GMC 8100
28-08-2003, 07:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلاً شباب سوالف من زمان ماحطيت لكم موضوع <--- تكفى يللي حطيت من قبل :D
فقلت اتحفكم بموضوع حلو و جميل
مقارنه بالصور بين تحفة كاديلاك الجديده XLR موكب الترف و مرسيدس بنز SL500 العراقه المتجدده
ملاحظة : حطيت روابط الصور علشان الصور كبيره و راح تبطئ الصفحه عندكم
---------------------------------------------
XLR :
التصميم الخارجي :
تتحلى نجمة كاديلاك الجديده بتصميم خلاب و جميل و مشابه كثيراً للشقيقتها CTS مع واجه ذات تصميم مبتكر و خلفيه جميله منحوته بدقه مع لمبات فرامل سريعة الاستجابه LED ،، مع أربع فتحات للعادم في الوسط ذات شكل غريب بنظري :damp: أترككم مع الصور :
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aaa.jpg
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aad.jpg
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aac.jpg
القوة الدافعه :
تنطلق كاديلاك بمحرك مركب بشكل طولي سعة 4.6 لترات V8 ((ثمان اسطوانات)) على عكس كل محركات كاديلاك المركبه بشكول عرضي
محرك كاديلاك ماركة ((نورث ستار)) يضخ قوة حصانيه قدرها 330 حصان عند 6400 د/د و عزم دوران 310 رطل/قدم عند 440 د/د
تسارها الى 60 ميل /سا = 5.8 ثواني
مع ناقل حركه آلي هايدرامتيك 5L50-E خمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي
منظومة الدفع : خلفي
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aak.jpg
المواصفات الداخليه و الخارجيه :
بكل صراحه مالقيت في الانترنت شي بالعربي و الاغلب ثقافته بس عربيه لكن هذا إختصار لأهم مواصفاتها ،،،
أما داخل السيارة (XLR) فقد كان من الضروري أن يتم انتاجها بشكل غاية في الترف نظرا للمنافسة الشرسة المتوقع ان تواجهها من سيارات اخري في نفس فئتها، لذلك غطي الخشب الفاخر المساند المثبته بالأبواب كذا وعمود ناقل الحركة وعجلة القيادة وأيضا الكونسول الوسطي، مع إضافة الالومنيوم في تناسق مع الخشب داخل المقصورة ليعطي مظهرا أكثر تطورا وجمالا وتحمل (XLR) أول رادار يستخدم لمثبت السرعة تنتجه
جنرال موتورز.
أيضا هناك إمكانية عرض السرعة والحركة التي عليها ناقل الحركة علي الزجاج الأمامي وأيضا عرض بعض الرسائل لبعض القراءات مثل إرتفاع الحرارة في المحرك أو عند صوت عطل في كهرباء السيارة.
وتتضمن المقصورة نظام (GPS) الملاحي ومشغل اسطوانات مدمجة مع امكانية تغيير ست اسطوانات وأيضا نظام يساعد علي ركن السيارة بواسطة مجسات تنتشر علي هيكلها الخارجي، ومقاعد مكيفة باردة وساخنة، هذا بجانب اكياس الهواء الأمامية والجانبية، وأيضا نظام التحكم في الثبات.
ويمكنك مشاهدة مايحلو لك من اسطوانات (DVD) علي شاشة جهاز الملاحة طالما كان ناقل الحركة مثبتا عند التوقف.
ونظرا لأنها سيارة غيرعادية فان مفتاح التشغيل بها غيرعادي أيضا يمكن فتح اقفال السيارة بمجرد أن تقترب منها بشكل كاف دون ان تخرج جهاز التحكم من جيبك، فلا يكون عليك إلا أن تركب داخل المقصورة وأن تكبح المسرع لتنطلق بك حيثما شئت.
صور داخليه :
http://www.edmunds.com/media/news/concept.car/cadillac.xlr/03.cadillac.xlr.int.500.jpg
http://www.car-data.com/photos.previews/p.cadillac.xlr.30.6.jpg
--------------------------------------------
SL500
التصميم و الشكل الخارجي :
يتميز تصميم اس ال الجديده بواجهه عصريه ذات شبك كبير يتوسطه علامة مرسيدس الضخمه نوعاً ما ،، مع فتحات إضائه "اصطبات لوول" ذات عينين متصلتين من كل جهه بالطبع مع إنارة الزينون الثنائي و لمبات ضباب صغيره في الاسفل ،، أنا المؤخره فهي ذات تصميم انسيابي منتفخ تقدمه مرسيدس لأول مره مع لمبة فرامل في الوسط ،، و في الاسفل فتحتي عادم جميلتان ،، إلى الصور :
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/LeftSideMotion.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/RightRearTopUp.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Headlight.jpg
المحرك :
عدد الاسطوانات : V8
السعه : 4966 سم مكعب
القوة القصوى : 306 حصان @ 5600 دوره بالدقيقه
السرعه القصوى : 250 كم/سا
التسارع : 6.3 و البعض يقول 6.2 ثانيه
إستهلاك الوقود (لتر/100كم) : 12.7
منظومة الدفع : خلفي
ناقل الحركه : آلي خمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي speedshift
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Engine.jpg
المواصفات الداخليه و الخارجيه :
اساسي :
http://www.mideast.mercedes-benz.com/arabic/sl/images/std-equip-1.gif
إختياري :
http://www.mideast.mercedes-benz.com/arabic/sl/images/op-equip.gif
صور داخليه :
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Dash.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Console.jpg
--------------------------
الخلاصه :
السيارتين حلويين و سقفهم تصميمه جميل لكن مرسيدس افضل لكونها ألمانيه و جودتها عاليه و تتوفر عليها نظام الملاحه لكن سعرها مبالغ فيه حيل 380 الف :shock2: و كاديلاك حققت نقله كبيره صراحه في المستوى و لسه ماعرفنا سعرها لكن اتوقع تحت 300 الف و هذي نقطة لصالحها و كمان قوتها تحسب نقطة لصالحها لكن يعيبها تعقيدها الكبير و مش فخمه كثير مثل اس ال و مافيها نظام ملاحه و الله اعلم عن خراباتها
و علشانكم راح نسوي تصويت للنشوف محبين الكاديلاك الجديد و المرسيدس الخارق
تحياااتي:glasses2:
اهلاً شباب سوالف من زمان ماحطيت لكم موضوع <--- تكفى يللي حطيت من قبل :D
فقلت اتحفكم بموضوع حلو و جميل
مقارنه بالصور بين تحفة كاديلاك الجديده XLR موكب الترف و مرسيدس بنز SL500 العراقه المتجدده
ملاحظة : حطيت روابط الصور علشان الصور كبيره و راح تبطئ الصفحه عندكم
---------------------------------------------
XLR :
التصميم الخارجي :
تتحلى نجمة كاديلاك الجديده بتصميم خلاب و جميل و مشابه كثيراً للشقيقتها CTS مع واجه ذات تصميم مبتكر و خلفيه جميله منحوته بدقه مع لمبات فرامل سريعة الاستجابه LED ،، مع أربع فتحات للعادم في الوسط ذات شكل غريب بنظري :damp: أترككم مع الصور :
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aaa.jpg
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aad.jpg
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aac.jpg
القوة الدافعه :
تنطلق كاديلاك بمحرك مركب بشكل طولي سعة 4.6 لترات V8 ((ثمان اسطوانات)) على عكس كل محركات كاديلاك المركبه بشكول عرضي
محرك كاديلاك ماركة ((نورث ستار)) يضخ قوة حصانيه قدرها 330 حصان عند 6400 د/د و عزم دوران 310 رطل/قدم عند 440 د/د
تسارها الى 60 ميل /سا = 5.8 ثواني
مع ناقل حركه آلي هايدرامتيك 5L50-E خمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي
منظومة الدفع : خلفي
http://www.coochtek.com/albums/Caddy/aak.jpg
المواصفات الداخليه و الخارجيه :
بكل صراحه مالقيت في الانترنت شي بالعربي و الاغلب ثقافته بس عربيه لكن هذا إختصار لأهم مواصفاتها ،،،
أما داخل السيارة (XLR) فقد كان من الضروري أن يتم انتاجها بشكل غاية في الترف نظرا للمنافسة الشرسة المتوقع ان تواجهها من سيارات اخري في نفس فئتها، لذلك غطي الخشب الفاخر المساند المثبته بالأبواب كذا وعمود ناقل الحركة وعجلة القيادة وأيضا الكونسول الوسطي، مع إضافة الالومنيوم في تناسق مع الخشب داخل المقصورة ليعطي مظهرا أكثر تطورا وجمالا وتحمل (XLR) أول رادار يستخدم لمثبت السرعة تنتجه
جنرال موتورز.
أيضا هناك إمكانية عرض السرعة والحركة التي عليها ناقل الحركة علي الزجاج الأمامي وأيضا عرض بعض الرسائل لبعض القراءات مثل إرتفاع الحرارة في المحرك أو عند صوت عطل في كهرباء السيارة.
وتتضمن المقصورة نظام (GPS) الملاحي ومشغل اسطوانات مدمجة مع امكانية تغيير ست اسطوانات وأيضا نظام يساعد علي ركن السيارة بواسطة مجسات تنتشر علي هيكلها الخارجي، ومقاعد مكيفة باردة وساخنة، هذا بجانب اكياس الهواء الأمامية والجانبية، وأيضا نظام التحكم في الثبات.
ويمكنك مشاهدة مايحلو لك من اسطوانات (DVD) علي شاشة جهاز الملاحة طالما كان ناقل الحركة مثبتا عند التوقف.
ونظرا لأنها سيارة غيرعادية فان مفتاح التشغيل بها غيرعادي أيضا يمكن فتح اقفال السيارة بمجرد أن تقترب منها بشكل كاف دون ان تخرج جهاز التحكم من جيبك، فلا يكون عليك إلا أن تركب داخل المقصورة وأن تكبح المسرع لتنطلق بك حيثما شئت.
صور داخليه :
http://www.edmunds.com/media/news/concept.car/cadillac.xlr/03.cadillac.xlr.int.500.jpg
http://www.car-data.com/photos.previews/p.cadillac.xlr.30.6.jpg
--------------------------------------------
SL500
التصميم و الشكل الخارجي :
يتميز تصميم اس ال الجديده بواجهه عصريه ذات شبك كبير يتوسطه علامة مرسيدس الضخمه نوعاً ما ،، مع فتحات إضائه "اصطبات لوول" ذات عينين متصلتين من كل جهه بالطبع مع إنارة الزينون الثنائي و لمبات ضباب صغيره في الاسفل ،، أنا المؤخره فهي ذات تصميم انسيابي منتفخ تقدمه مرسيدس لأول مره مع لمبة فرامل في الوسط ،، و في الاسفل فتحتي عادم جميلتان ،، إلى الصور :
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/LeftSideMotion.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/RightRearTopUp.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Headlight.jpg
المحرك :
عدد الاسطوانات : V8
السعه : 4966 سم مكعب
القوة القصوى : 306 حصان @ 5600 دوره بالدقيقه
السرعه القصوى : 250 كم/سا
التسارع : 6.3 و البعض يقول 6.2 ثانيه
إستهلاك الوقود (لتر/100كم) : 12.7
منظومة الدفع : خلفي
ناقل الحركه : آلي خمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي speedshift
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Engine.jpg
المواصفات الداخليه و الخارجيه :
اساسي :
http://www.mideast.mercedes-benz.com/arabic/sl/images/std-equip-1.gif
إختياري :
http://www.mideast.mercedes-benz.com/arabic/sl/images/op-equip.gif
صور داخليه :
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Dash.jpg
http://www.familycar.com/RoadTests/MercedesSL500/Images/Console.jpg
--------------------------
الخلاصه :
السيارتين حلويين و سقفهم تصميمه جميل لكن مرسيدس افضل لكونها ألمانيه و جودتها عاليه و تتوفر عليها نظام الملاحه لكن سعرها مبالغ فيه حيل 380 الف :shock2: و كاديلاك حققت نقله كبيره صراحه في المستوى و لسه ماعرفنا سعرها لكن اتوقع تحت 300 الف و هذي نقطة لصالحها و كمان قوتها تحسب نقطة لصالحها لكن يعيبها تعقيدها الكبير و مش فخمه كثير مثل اس ال و مافيها نظام ملاحه و الله اعلم عن خراباتها
و علشانكم راح نسوي تصويت للنشوف محبين الكاديلاك الجديد و المرسيدس الخارق
تحياااتي:glasses2: