PDA

View Full Version : رنج روفر 2003 غرق في الطين!!


سيف الإمارات
13-07-2003, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.rangerovers.net/rriiifrontsmall.jpg

عندما أمتلكت بي أم دبليو الرنج روفر فرحت وتمنينا خير على أمل أن ترقع خرابات ومصائب الرنج روفر الجديد

ولكن للأسف أكتشفت بي أم دبليو أنها خسرانه في الشركة الفاشلة هذه فباعتها لفورد

التي قررت إستبدال محركات الرنج الجديد بمحرك الجاغوار الثمانية سلندر
في أخر السنة القادمة على أساس موديل 2005

http://www.disco2.com/news/disco3.phtml

هذا الخبر عن الديسكوفري الجديد ومن ظمنه تغيير محركات الرنج والديسكفري بمحرك جاغوار

وإليكم مجموعة الشكاوي من أصحاب الرنج روفر الجديد من هذا الموقع مترجمة

http://www.rangerovers.net/rrmkiiiremedies.html

آرآر مك الثالث = الرنج روفر الجديد 2003

المقدمة
مثل أسلافه، الرنج روفر الجديد عندها حصّتها من الخواص الميكانيكية والكهربائية. هنا نحاول معالجة بعض المشاكل التمييزية تصادف عموما، مستندة على التجارب الشخصية للمالكين بالإضافة إلى المعلومات جمعت من ميكانيكا اللاند روفر المحترفة. من المؤمّل أنّ نقل هذه التجارب قد تجعل الأمر أكثر سهولة على المتحمّسين المستقبليين للتعامل معهم بدون المرور بمنحنى تعليم ملكية آر آر آي آي آي. رجاء إكتب في بتجاربك لذا نحن نستطيع تشارك بهم مع المالكين الآخرين.

خلع محسّس أي بي إس

سمعت قصّة مخيفة من بيتر فورويرك حول صديق له الذي يمتلك آر آر مك الثّالث. هو كان على سفرة في تونس وفجأة لا يستطيع أن يحصل على أكثر من 30 كيلومتر بالساعة. كان عنده رسالة خطأ تخبره شيء عن الشروط الأرضية الزلقة. المرآب المحليّ لم يستطيع الإمتناع عن على الإطلاق، بسبب الطبيعة الإلكترونية للعربة، لذا كان لا بدّ أن يضلع القادم الـ500 الكيلومتر بسرعة قصوى من 30 كيلومتر بالساعة. لأن الصمام الخانق إلكتروني أيضا، هو لا يستطيع أن يذهب أيّ أسرع.

عندما جعله في النهاية إلى تاجر، إستعلموا بأنّ محسّس أي بي إس على عجلة واحدة أصبح محلولا بجعجعة آثار الصحراء. النظام شخّص هذا كشرط زلق (ثلج! ) وعطّل السيارة (حمى السائق من نفسه) يذهب أكثر ثمّ هذا المشهور الـ30 كيلومتر بالساعة.

قصص مثل هذه تجعلنا نتسائل إذا فكّرت لاند روفر مليا ب المآزق حقا التي يصادف مستعملين خارج الطريق الحقيقيين. الحوسبة الواسعة الإنتشار للعربات أدّت إلى "دجاجة أمّ" نظرة التي تعمل بالتأكيد ضدّنا عندما شيء يفشل خارج في الحقل. حتى على 4.0/4.6 نماذج، عندما محسّس أي بي إس يصبح مزاحا، كهو يعمل بشكل دوري، هو لا يعطّل العربة في الحقيقة في هذا الإسلوب الصارم.

التعليق الجوي

مك الثّالث تعليق جوي نسخة محسّنة أخرى تلك إبتكرت على الكلاسيكيين النموذجي الراحلين وكامل المرة النموذجية 4.0/4.6. النظام يجب أن يكون أكثر مناعة من العيوب التي تؤدّي إلى "نمط بيت هزيل" (ie ينزّل العربة إلى توقّفات الصدمة) في أقل إشارة مشكلة. حتى الآن، أنا مسموع فقط من مالك واحد يبلغ عن مشكلة بالنظام -- تغيير ملحوظ من النماذج السابقة! ! في الحالة ذكرت، المالك كان عنده "لا dsc لا تعليق جوي "عرض وثبة حاسوب على يومها الأول من الملكية. ظهرت المشكلة مفتاح كابح معطوب.

مفتاح كابح

يذكر المالك الإسترالي لوري وادمان بأنّ في اليوم الأول من ملكية ديزل لترها الـ3 النفّاث إتش إس إي، جاء عرض وثبة الحاسوب برسالة تعلن "لا dsc لا تعليق جوي ". شخّص التاجر المشكلة كمفتاح كابح معطوب.

نظام التبريد

بعض أمثلة مك الثّالث آر آر أخبر سلوك معروض الغريب لتحذيرات مستوى المبردة. واجه أخضر بيرنارد مشكلة رسائل التذكير الثابتة التي مستوى المبردة ودبليو / إس / مستويات مياه غسّالة منخفضة. . . . . . . . تاجره المحليّ قال بأنّه نفس النظام كبي إم دبليو وذلك يعمل نفس الشيء "فقط يستمرّ بوضع باينت أو لذا فيه وهو سيكون حسنا". . . . . . . يتسائل لماذا بذلوا الجهد لـ ملائمة مثل هذه الخزان الكبير وكيف غير مناسب في حلوى كالاهاري! ! !

يذكر المالك الآخر بأنّ ضمن الأميال الأولى الـ200 من الخدمة التي ضوء المبردة المنخفض إستمرّ. إذا هذا حدث إليك، أو أنت عندك معلومات على الخطأ الذي يسبّب المشكلة، رجاء أرسل لي بريد إلكتروني لذا نحن نستطيع الإشتراك في المشكلة والحلّ مع الآخرين.

خرطوم إنتركولير نفّاث ديزل

الديزل آر آر آي آي آي نماذج ليست منيعة من المشكلة العرضية. يذكر المالك الإسترالي لوري وادمان بأنّ مداها الجديد روفر 3 لتر ديزل نفّاث إتش إس إي عربة عظيمة، لكن كان لا بدّ أن تحصل عليها نقلت إلى التاجر في كيلومتر 2000 عندما الخرطوم من النفّاثين إلى intercooler سقط. العربة لا تعمل أكثر من 40 كيلومتر / ساعة. لوري خفّف عن بأنّها ما كانت في صحراء سيمبسن عندما هذه الحادثة! البعض منا الّذي حوصر من قبل متجولي مدانا مرة أو آخرين يستطيعون شعور بنفس شعور هلعها!

تنسيق ضوء علوي

فيليب جيرتس البلجيكية كان عنده مداه الجديد روفر منذ مايو/مايس 2002. كان عنده مشكلة بتعديل الزينون تضيئ متى نقلهم على ' هدّف الضوء اليسار عاليا جدا. تعديل بسيط من قبل التاجر ثبّته. إذا واجهت هذه المشكلة رجاء أرسلي لي بريد إلكتروني.

مراوغات نظام ملاحة

خارج الطريق حسّن نظام ملاحة مجهّز بمك الثّالث نظام عظيم، والعديد من المالكين ما أبلغوا عن أيّ مشكلة معها. مهما يكون آخرين أخذوا عدد من المشاكل، بواحد يذكر بأنّ يفشل خلال الدقيقتين الأوليتين. عدد من المالكين إشتكوا من تصميمه المريح، بينما واجه البعض مشاكل شغّالة معيّنة، وصف تحت.

العيوب المريحة: كتب عدّة مالكون في لذكر ذلك نظام nav "كارثة مريحة". كمثال واحد، دون أندرسن يقدّر الإكتشاف كيفية إنتقال من ظهر إذاعي إلى الملاحة بدون الحاجة للمرور بكامل قوائم الملاحة ثانية! ! ؟ ؟ يذكر تيلر بيردنج بأنّ الحلّ لهذا أن يستعمل الجانب الأيمن من زرّ "النمط". هذا سينجز المفتاح
:black: :black: :black:

evo.505
13-07-2003, 01:31 AM
مشكور اخوي سيف الامارات على الموضوع الحلو

للأسف ماتوقعت الرانج روفر كذا:headshak:

A7medo
13-07-2003, 01:39 AM
مشكور أخوي سيف الأمارات على الموضوح الحلو

kin porch
13-07-2003, 03:57 AM
اختيار الموضوع اكثر من رائع ... لكن الترجمة اكثر من سيئة

الأنصاري
13-07-2003, 05:39 AM
ممممممممممممم الرنج الجديد روعة وما اعتقد انه فيه كل هذة المشاكل في ناس كثير عندهم وما شفت احد اشتكى

TOP-SECRET
13-07-2003, 05:59 AM
رد مقتبس من evo.505
مشكور اخوي سيف الامارات على الموضوع الحلو

للأسف ماتوقعت الرانج روفر كذا:headshak:

:cry: :cry:

سيف الإمارات
13-07-2003, 07:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

evo.505 & A7medo & TOYOTA - OBAS

تسلمون يا شباب على المشاركة

****************************************
kin porch

أضحكتني أضحك الله سنك:D

الوصلة موجودة والترجمة من موقع المسبار

فأسمح لي

***************************************
بوعبود

الموقع هو لأصحاب الرنج الجديد وهذه المشاكل وقعت أصلا وسأوافيكم بالمزيد.

وأكيد مثل مافي سيارات بعيوب في سيارات بدون عيوب وأنا شخصيا كان عندي رنج روفر وبعته مع إن السيارة كانت عاجبتني كرهتها من كثر خرابها...

ERT
13-07-2003, 08:06 AM
موضوع عجيب مشكور وماقصرت اخوي

سيف الإمارات
13-07-2003, 08:11 AM
New 2003 Range Rover transmission problems
An English car that leaks? :)


Auto Spies Exclusive: 2003 Range Rover having transmission problems

بالعربي : الرنج الجديد ومشاكل في الجير

وهذه الوصلة

http://www.imakenews.com/autospies/e_article000085514.cfm

وهذه وصلة لصاحب رنج روفر يقول أنه رجع السيارة 4 مرات خلال أول عشر أيام للوكالة

http://forums.vmag.com/suvrrover0199/messages/498.html

سيف الإمارات
13-07-2003, 08:13 AM
^1

ERT

العفو أخوي :)

Lamborghini
14-07-2003, 01:44 AM
شي طبيعي جدا .... يعني من أول ماصممت الرنج الموديل الجديد وهو مصمم لشيء واحد فقط وهو الفخامـة والراحـة التامـة .. أما الطرق الوعرة فإنسـى السالفـة ..

شي واحد وهو تغير المحرك ... مانوع المحرك الجديد ؟ كم قوته ؟ كم عزمـة ؟

محرك الرانج روفر الحالي فاشل جدا تسارعـة ثقيل جداجدا وعزمـة غير مرضي .. :headshak:

LC_LE
14-07-2003, 03:34 AM
السلام عليكم يا شباب
بصراحة من البداية و انا عارف ان الرنج غير عملي ابدا احس فقط ان السيارة مال الشو و الناس الي ما شاء الله عطاه رب العزة فلوس ما مال ناس تريد سيارة عملية مثل الاندكروزر و الباترول و الدليل عندكم الشارع شوف كم لاند كروزر يمر في الساعة الواحده و شوف كم رنج يمر في اليوم الواحد ما في اي مجال للمقارنة.;) ;) ;)
:confused: :confused: :confused:

ACCORD-V6
14-07-2003, 05:46 PM
شكرا على الموضوع

سيف الإمارات
15-07-2003, 04:47 AM
^1

Lamborghini , LC_LE , ACCORD-V6

مشكورين يا شباب على المشاركة

بالنسبة للي ذكرته لمبورجيني عن تسارع الرنج
كلامك جربته بنفسي كانت عندي لكزس ال اكس 470
وجربت مع رنج عند الإشارة في ابوطبي
مسكت معاه إلي حوالي 80 كيلومتر في الساعة بعدين خففنا السرعة
وكنت مستغرب :confused: كيف أمسك معا الرنج وهو أقوى عن اللكزس

CORVETTE^C5
15-07-2003, 05:50 AM
ما توقعته تعبان لهذه الدرجه :headshak:

شكرا على الموضوع

سيف الإمارات
15-07-2003, 08:15 AM
^1

CORVETTE^C5

العفو أخوي
:)

Lamborghini
15-07-2003, 11:19 AM
سيف الإمارات

شفت كيف ؟ والله ما أدري ليش الشباب منهبلين عليها .... :headshak:

SLR
15-07-2003, 02:50 PM
الرنج سيارة انيقة بالدرجة الاولى.... ولها اصحابها.... واللي مايعرف لها .. خله يبتعد عنها افضل له...

صحيح ان فيها خرابات الدنيا ... بس مع ذلك افضلها على الكل...
الرنج شخصية وهيبة الصراحة يعني صحيح انها فوريل بس فوريل دلوع يعني يصنف لدرجة راقية ليس للمهات الصعبة....

اتمنى اني وصلت المعلومه ليش الرنج محبوب ومفضل عند فئة من الناس بل الاغلبية كذلك...

احب اذكر ان نحن نستخدم الرنج الشكل الجديد بصراحة عن العزم فهو قوي اقوى بكثير عن القديم يعني مرتب بالدرجة الاولى.. وصحيح فيه خرابات بس مش خرابات نفس الشكل القديم... يعني اهون بكثير... وحطينا في بالنا ان فيه خرابات بس مع ذلك فهو رنج.. غني عن التعريف وبيفهموني فقط فئة معينة من الناس هم الذين يعشقون الرنج روفر...


تحياتي


SLR

سيف الإمارات
16-07-2003, 07:41 AM
^1

Lamborghini أنا أقولك ليش = سيارة مظاهر فقط;)

*****************************************
SLR

أشكر لك ردك على الموضوع وأشاركك الرأي بأن الرنج له ناسه ومهما كثرة خرباته

ولكني في هذا الموضوع أتكلم بشكل عام

أنا أستخدمت الرنج حوالي سنتين ويوم بعته قلت توبة أشتري رنج في حياتي عقدني من كثر خراباته

الرنج بإختصار يصلح لواحد عنده أكثر من سيارة و لا يهمه وقفته في الوكالة ولا سعره بعد البيع ويستعملها فقط خلال سنوات الضمان

silver
16-07-2003, 08:57 AM
سيارة جلستها في الورشة اكثر من نزلتها على الشارع ... التشليح اولى بها حتى لو كانت رولز

سيف الإمارات
17-07-2003, 08:33 AM
^1

silver :D

ولا ويدفعون فيها السعر الفلاني عشان أخر شئ تبهدلهم من خرابها

أذكر مرة واحد دخل رولز رايس الوكالة لصيانتها دفعوه 40 ألف:confused:

بهذا السعر أحسن له يشتري كيا أو سيارة ثانية وهي واقفة يشوفها في البيت:damp:

روح الامارات
17-07-2003, 01:40 PM
فعلا سيارة ولكن مثل ما قالو الشباب تكون في الوكالة اكثر من ماتكون عندك , اما عن تجربتك يا سيف مع الرنج انا جربت بالكروزر VXR ونفس ماقلت الى ال 80 متقابضين عقب يوم يبدل ثلاث اتجدم عنه :) :)

لكن السبب من ثقل وزنه هو اللى جانب مشاكله :( :(

وشكرا على الموضوع الحلو

Lamborghini
17-07-2003, 02:20 PM
لا والله ماهو الوزن .. البورش والطوارق تقريبا نفس الوزن ومع ذلك السيارتين أقوى من اللاندروفر .. :headshak:

المشكلـة في المحرك التعبان هذا ، جميع المجلات الأوربيـة تسبـة وتذمـة ... :headshak:

وهذا المحرك بالإضافـة لسعر السيارة خلاها تفقد الكثير من المراكز لصالح السيارات المنافسـة ..

سيف الإمارات
18-07-2003, 10:04 AM
^1

روح الامارات العفو أخوي وتسلم على المشاركة:)

**************************************
Lamborghini
بالنسبة للوزن الرنج أكيد أثقل بس مش بوايد يعني الرنج
Curb Weight 5,379 lbs.

Porsche Cayenne Specifications:
N/A. Curb weight, lbs.: 4,949 (V8); 5192 (V8 Turbo).

شئ فرق بينهم قد تقريبا راكب زيادة بصراحة مستغرب من وزن البورش
:OO:
أول مرة أعرف إن وزنها ثقيل لهذي الدرجة مع إني ركبت فيها وحسيت إنها خفيفة وصغيرة:damp:

تحتاج مكينة الرنج أقوى عن الحالية وهذا إلي بيصير في السنة القادمة على أساس موديل 2005
بتكون مكينة الرنج هي مكينة الجاغوار بحوالي 300 حصان

Lamborghini
18-07-2003, 11:45 AM
300 حصان بس ؟؟ :damp:

طيب والعزم ؟؟ :confused:

سيف الإمارات
19-07-2003, 09:24 AM
^1

Lamborghini

بالتحديد 293 حصان من محرك الجاغوار 4 لتر الثمانية سلندر وعزمه 310 رطل

وإحتمال المحرك الثاني لو إنه إحتمال ضعيف هو محرك الأوستن مارتن الإثني عشر سلندر كمحرك إختياري

Lamborghini
19-07-2003, 09:47 AM
باعتقادي إن المحرك محتاج إعادة نظر ..

لكن محرك الآستن رايح يكون ممتاز إذا تم توضيفـة بشكل مثالي .. :banana:

760IL
19-07-2003, 05:46 PM
افاااااااااااااااااااااا اثر الرانج فيه بلاوي الدنيا وانا مااادري ..

سيف الإمارات
19-07-2003, 08:33 PM
^1

Lamborghini محرك الأوستن مارتن بالكاد يكفي له:D

تدري

أعرف شباب جربوا الرنج الجديد عليه مكينة هامان 5 لتر (حوالي 400 حصان أظن) مع الإكس فايف 4.6

والنتيجة الب أم راحت عن الرنج :confused:

**************************************
760IL

أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
;)