PDA

View Full Version : أصنع توربو لسيارتك بنفسك


NFS
29-05-2003, 02:18 PM
السلام عليكم

وأنا أبحث في مواقع الأنترنت والمنتديات الأجنبية عن معلومات تساعدني في بناء توربو لسيارتي (ناوي على شر:D ) ، وجدت عدة مواقع ومواضيع قدمت معلومات جيدة بالنسبة لي وهذا الموقع بالذات أعطاني دفعة كبيرة من الحماسة بأني أغامر وأبدأ بالمشروع بس طبعاً بعد ما تتوفر السيولة الكافية (هذا عيب كون الأنسان طالب مش موظف:cry: )......


http://www.cse.uconn.edu/~yelevich/turbo/turbo.html


الفكرة الموجودة في الموقع ممكن تتطبق على أي سيارة كانت من كيا لغاية رولزرويس.

الفكرة في راسي هو بناء توربو بسعر رخيص من قطع متوفرة في التشليح مثلاً ، يعني :
(*)توربو خاص بسيارة فولفو أو ساب وأسعارهم رخيصة مرة.
(*)Turbo Manifold تفصيل (في البحرين في أكثر من محل يفصل توربو مانيفولد).
(*)أنتركولر تفصيل (مصنع السلامة يفصل أنتركولر بس ما أدري عن الأسعار).
(*)الـPIPING ممكن أسويها عند مصنع فولتشر (العتيبي) بس أنه غالي (فصلت الأكزوست عنده بـ900 ريال!!).
(*) باقي القطع ممكن أحصلها مستعملة أو من الأنترنت.

يعني التكلفة بتكون مابين 6,000 إلى 8,000 ريال والقوة الحصانية المتوقعة بتكون في حدود 260 حصان على العجلات (في حدود 310 حصان على الكرنك:eek: :shock2: :banana: :shock2: :glasses: :eek: ;) "............


أيش رايكم في موضوع الجنون هذا؟

أكثر شيء عاجبني في الموضوع هو أني أنا بكون المخطط والمنفذ والمشرف والميكانيكي والمسؤول الأول والأخير في المشروع


وأيضاً أنا بنقل أداء السيارة من فئة الـ14 ثانية إلى الـ13 ثانية (في الربع ميل) يعني بلعب مع الكبار:):)<-------الله يستر:Sad2:

silver
29-05-2003, 02:29 PM
شغل حلو

بس هل راح يعطيك نفس التيربو إلي راح تشتريه من الشركات المختصة في التيربو ولا لاء ... يعني ممكن يعطيك قوة عالية ؟

على فكرة تيربو من شركة HKS ويزيد السيارة في حدود 240 إلى 280 حصان لقوة السيارة ...... هل يسوى 18 ألف ريال ولا لاء ؟

Lorinser300E
29-05-2003, 02:55 PM
NFS أنا ما أحتاج اركب تيربو :D :D :D :D :D :D :D :D :D

وطبعا تعرف ليش :D :D :D :D :D :D :D :D :D
http://qatifgate.net/~alrames/images/100_0133.jpg

CAMARO4EVER
29-05-2003, 03:09 PM
فكره جهنميه ..وتعال البحرين خلهم يفصلون لك . تيربو مانيفولد



وتحياتي لك .

Third Eye
29-05-2003, 04:06 PM
الله شي رائع ب
س (توربو مانيفولد) هو تيربو عادي ولا إيش؟؟

760IL
29-05-2003, 04:19 PM
موضوع شيق ورائع جدا ...مشكور اخوي جويسم:D

Accord-R
29-05-2003, 06:21 PM
مشكوور اخوي جاسم .. والله مواضيعك الميكانيكيه .. والـ :black:
زايده هاليومييين .. انشالله نشوفهااا تستمر اكثر واكثر ..


بس موضووع التيربوو كبير شوي .. ومش مضموون شغله ويبي له اسلوب
(( المحاوله والخطاء )) :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:


يعني مثل حالتي ما عندي الا سياره وحده ومش متسغني عنهاا:headshak:

ACCORD-V6
29-05-2003, 06:47 PM
فكره رائعه
وتوفر فلوس

لكن هل سيكون مثل التيربو العادي اداء


وشكرا NFS

MAD MAX
29-05-2003, 06:54 PM
يلة جاسم انوى على شر :D
عشان ننوى احنا بعد

الارهابي
29-05-2003, 07:47 PM
في انواع من البي ام القديم يجي تيربو
شباب ركبوه على نيسان بي قديم
و صار جبار
اخذوه رخيص مره :D

يعني تقدر تحصل تيربو في فولفو او ساب او بي ام
او حتى زد بس تيربو الزد صغير ( مع انه يجي احجام مختلفه ) لكن صغير


صراحه ما ادري وش الفرق بين تيربو الديزل و تيربو مكاين البنزين
هم يشتغلوا بنفس الطريقه
لكن ليش محركات الديزل لها تيربو خاص و البنزين لها تيربو خاص بعد

M5
30-05-2003, 09:10 PM
NFS

فكرتك ممتازه وتنفيذها صعب شويه الا اذا لقيت ناس محترفين فعلاً في التركيب والتوليف ( الترهيم ) ولكن الشغله ليست مستحيله

بس أهم شيء لا تنسى حكاية البوست لا يزيد عن اللزوم .. لأنه انت عارف ان محرك سيارتك له نسبة انضغاط معينه وقصوى في نفس الوقت .. يعني ممكن المحرك يتحمل البوست الى حد بسيط .. ولكن لو رفعت البوست ( توربو كبير مثلاً ذو ضغط عالي ) تراح تضطر انك تخفف نسبة الانضغاط الحاليه عشان المكينه تقدر تتقبل الضغط العالي الجديد ..
يعني يلزمك في الحاله هذي تغيير بساتم وخلافه :)



عموماً أتمنى لك التوفيق والنجاح في مشكلتك الماديه مبدئياً على الأقل :cool: