تسجيل الدخول

View Full Version : لاصحاب ال GMC او ال CHEVY الحوض او ال pick-up/truck


Dragster
29-04-2003, 01:24 AM
اولا باركولي ، من اسبوع بس شريت لي Chevrolete حوض او اضن يسمونها سيلفرادو ، نفس الجمس سييرا

انا بس في خاطري كم سؤال وارجو انكم ما تردوني، بس قبل كل سي اخبركم عن مواصفات السيارة
محرك V8 , 5.7L
كاربوريتور، السيارة موديل 92 بس والله من زمان نفسي فيها وما صدقت اني حصلتها

الحين جا دوركم
س1: هاهاهاها
لا جد بس...... تعرفوا اذا كان ممكن اركب عليها مكينة انجكتر مثل مكينة ال Caprice SS ؟؟؟؟
السؤال الثاني بس لا تضحكوا
السيارة جاية على شكل كابينة ونص، يعني في كرسي اصغر ورا، الكرسي هاذ كيف ممكن اطويه لانه غلبني والله


وسلامتكم :help: :help: :help:

silver
29-04-2003, 04:05 AM
اظن موضوع الأخ M5 عن تغيير المكينة راح يفيك
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=141451

Dragster
29-04-2003, 04:45 AM
تسلم الله يخليك

الارهابي
29-04-2003, 05:31 AM
سلا
اخوي Dragster
اذا بغيت تحول سيارت لبخاخ
اول شي بخاخ الاس اس مايركب عليها
لان الاس اس محركه LT-1
و محرك سيارتك 350 عادي
يعني لو تحصل حق كومارو قديم 91 و تحت
او صابونه ال تي زد 92 و 93 قبلا ما ينزل عليهم LT-1
او تجيب لك كت كامل مثل هذا
بس غالي مره
و الشغله ما تسوى
http://store.summitracing.com/global/images/prod/large/hly-91503201.jpg

بس غريبه ان موترك كربريتر و هو موديل 92
بعض الونيتات من موديل 88 نزلوا بخاخ
ولو بغيت تحوله لبخاخ مثل ال88
يبغاى لك تجيب
بخاخ
ظفيره
كمبيوتر
ثلاجه
تاكي بنزين
طرمبه بنزبن
و كم حاجه من هنا و هنا

و انت و ميزانيتك

بالتوفيق

Dragster
30-04-2003, 01:01 AM
تسلم يا رهيب يا ارهابي

انا ما قصدي اركب بخاخ لحاله، انا استفساري عن امكانية تركيب المحرك LT1 حق ال SS مثلا على سيارتي

المشكلة ان الامريكي عندنا هنا في مسقط نادر وبالاخص السيارة اللي عندي
لذلك حبيت استشير قبل ما اعمل فيها اي شي

بس والله ما قصرت يا ارهابي اضفت لمعلوماتي الشي الكثير

انا قريب بحاول انزل صورة الموتر عشان يكو ن عند الشباب فكرة افضل عن السيارة

والشباب اللي بال UAE يا ليت لو تعطونا توقعات لسعر محرك LT1 مستعمل وخاصة الشباب اللي بالشارقة


والشكر مقدما

الارهابي
30-04-2003, 03:41 AM
سلام
LT-1 صحيح حلوه وقويه
لكن لو تحصل لك VORTEC من موديل 96 - 99
افضل و اقوى بالنسبه للوانيت

و لو فكرت في تزويدها
الVortec هي عباره عن محرك 350 عادي ولا يختلف الا في راس المكينه Vortec cylinder head L31و في الثلاجه والبخاخ ( الراس والثلاجه لها نفس تصميم تصميم فتحات النتيك والاكزوست حق LT-1 لكن بحيث تتناسب مع المحركات ال350 العاديه من الجيل الاول )
-------------------------------
ملاحظه :
محركات الشفر V8 من اول محرك الى التسعينات هي الجيل الاول
و الـ LT-1 هي الجيل الثاني
LS-1 و جميع المحركات المبنيه على تصميمها مثل محرك الجمس 6.0 الجديد هي الجيل الثالث
الجيل الاول كل اتجاه دوران الماء فيه بشكل
و الجيل الثاني والثالث دوران الماء فيهم عكس الجيل الاول
------------------------------
اما LT-1 اشوف ان اغلب اغراضه غاليه
و اتوقع حتى المكينه ما بتحصلها بسعر مناسب :Sad2:


شوف اللي يناسبك
و الله يوفقك :D

Dragster
01-05-2003, 12:10 AM
سلام.....
والله الظاهر مثل ما قلت انسب شي اني اغير المحرك حق الفورتيك

لان بصراحة صرفية الكاربوريتر للبنزين كبيرة شوي

بس ما ادري اذا عندك فكرة عن الفرق في العزم واستجابة دواسة البنزين بين الفورتيك وال 350 العادي وهل صرفية البترول اقل بكثير؟



وتسلم والله يرهب عدوك انشاء الله :D :D

اخوك /احمد

الارهابي
01-05-2003, 06:58 AM
هلا

صراحه اخوي بالنسبه للعزم مو متأكد من الارقام
بس راح اعطيك مثال
يوكن 96 - 99 عليه محرك 350 فورتيك
سوبربان 96-99 محرك 454 فورتيك ايضا
نفس القير
و نفس الترانسفير كيس
و اعتقد نفس الدفرنش
تلاحظ ان اليوكن اقوى في التطعيس يمكن تقول عشان فرق الوزن
و ايضا في القومه اليوكن يقص السوبر

بالنسبه للهورسبور
الفورتيك اعتقد انها 283 حصان
اما محركات الكربريتر ال350 حق البليزر او الونيت
4 bolts main caps
تختلف قوتها حسب الموديل
و حسب المواصفات
بس اعتقد من 190 - 220 حصان
كحد اقصى للستوك :D :D :D

و صرفيه البنزين اكيد اقل في البخاخ
لكن مع التطعيس و تشغيل الدبل
لازم تزيد شوي

و للمقارنه بين المحرك العادي والفورتيك
الراس في العادي و الفورتيك حجمه 64 سي سي
لكن الفورتيك يستفيد من تصميم Lt-1
و العادي الثلاجه تتثبت ب 12 بلط
لكن الفورتيك 8 بس
اما المحرك BLOCK نفسه بنسبه 99% يمكن يختلف الفورتيك انه
الكام اللي فيه roller و القديم flat tappet ( الظاهر ان كل محركات الشفر من 89 الى الان roller )
اما صراحه بخاخ الفورتيك ما ادري عنه هل هو بخاخ عادي او 8 انجكترات
بس ممتاز

بعدين لو تدور على راس المكينه الفورتيك في النت
و الرقم حقه 12558060 سعره رخيص مره حوالي 240 دولار للراس الكامل
و تقريبا لو تغير راس المحرك ال 350 العادي لفورتيك توقع زياده 30-40 حصان

اما في الوكالات عندنا في السعوديه
يبيعوه اقرع :D يعني راس بس بدون بلوف ولا سبرنقات ولا شي ب 1800 ريال للواحد

اتمنى لك التوفيق
و لا تنسى تخبرني اذا حصلت لك مكينه فورتيك
و كم سعرها :D :D :D

يسلمو

اخوك
الارهابي ( احمد ) :D