View Full Version : تجربة فولكس واجن طوارق (حصريا)
كما وعدكم يا شباب، اليوم كان موعد لقائي مع طوارق. السيارة التي سميت بهذا الاسم نسبة الى قبيلة الطوارق التي تتميز بالقوة و الشجاعة. و اعتقد ان السيارة فعلا مثل القبيلة. استغرقت التجربة ساعة كاملة، ربع ساعة للتصوير داخل الوكالة و 45 دقيقة للتجارب الخارجية و التصوير الخارجي. السيارة بشكل عام فوق الممتازة، محرك قوي او عدة محركات قوية، فخامة لا متناهية و اعتمادية قصوى. صدقوني يا شباب ما حبيت انزل من السيارة و يا ريت تسنح لي الفرصة عشان اجربها مرة ثانية. التفاصيل راح تجييكم في الموضوع التالي
ابدا بالمحركات
طبعا السيارة توفر ثلاث انواع من المحركات. اولهم المتوفر حاليا و هو من سته اسطوانات على شكل V بسعة 3.2 لتر بقوة 220 . اما بقية المحركات فهي ذات ثماني وعشر اسطوانات على التوالي.
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Engine.jpg
محركات الثماني و العشرسلندرات غير متوفرة حالياوعشان هذا السبب ما عندي معلوماتهم.
على العموم محرك السته سلندرات قوي و احس انه مناسب للسيارة. انسيابيةالسيارة عريبة تحس انك تسوق على جليد او زيت كثر ما تدعس, السيارة تسحب وياك
يساند المحرك جير تبترونك من ستة غيارات. بامكان السائق التبديل الاوتوماتيكي او العادي عن طريق عصا الجير
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Gear.jpg
او
عن طريق الريشتان و موقعهما خلف المقود
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_YpKelX.jpg
الشكل الخارجي
تتميز السيارة بشكل جذاب و حجمها بحجم منافستها الاولى X5 . اتركم مع الصور لانها هي الوحيدة اللي توصف السيارة.
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_uAqxaD.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_hdHbip.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_ZXMUwv.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_1pLSmt.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_fN3G9L.jpg
التصميم الداخلي
السيارة قمة في الفخامة. كل ما تتمناه تحصله. تحتوي السيارة على تلفون داخلي و جهاز صوتي من عشر سماعات و مكيف اوتوماتيكي يعمل بدرجة حرارة مختلفة لكل جهة. راح اتركم مع الصور و حضراتكم بتكتشفون الفخامة اللي لمستها
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Dj9hKJ.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_byQkjq.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_fUKRlX.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_X8sW4b.jpg
مثل ما راح تشوفون المسافة بين المقعدين جدا مريحة
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Mau7eQ.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_GkFMTS.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_olGOVx.jpg
شوفوا لوحة القيادة كيف فخمة فما بالك بالسيارة
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_PalPr4.jpg
الكمبيوتر المواجه لسائق يعطيه كل المعلومات المطلوبة في القيادة حتى لو كان الهاند بريك مش منزل
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Df5yGE.jpg
السيارة اثناء التجربة
لسكان دبي، خذنا السيارة من وكالة شارع الشيخ زايد و سقتها على نفس الشارع لتجربتها على الخط . هادية و راسية . بعدين لفيت على جسر الدفاع لتجربتها على منحنيات منطقة الوصل. المقود جدا خفيف و السيارة جدا متوازنة
شوفوا صور التجربة
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_haEDKR.jpg
تصدقون السيارة فيها نظام التشغيل بدون مفتاح و هو عن طريق زر جنب الجير
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_GDYXzG.jpg
صورة لربيعي و هو بجرب السيارة بدون مفتاح. لاحظوا مكان المفتاح جنب المقود
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_lF0uBd.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_yQGahT.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_IF08Ke.jpg
مكيف السيارة الخلفي. واحد في انص و واحد حنب كل مقعد امامي
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_YqpSv7.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_U9uBdH.jpg
الصورة التالية توضح بعض المعلومات على شاشة الكمبيوتر و السرعة اللي كنا عليها
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_xI3a9L.jpg
مواصفات ميزة
التعليق الهوائي
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_KA319g.jpg
التحكم عن طريق الزر التالي
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_ySmksz.jpg
الاشارة اللي على المراية
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Signal.jpg
الرنجات
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Ring.jpg
و هاذي القياسات
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_Size.jpg
فتح الباب بدون مفتاح
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_GDYsMU.jpg
اخيرا سعر السيارة يبدا ب 120000 الى 180000 و السيارة اللي عملنا عليها التجربة سعرها 170000 . السيارة بدا عليها الحجز و بتوصل شهر يونيو او 6 مثل ما احنا نقول.
في انتظار تعليقاتكم
وتقبلوا تحياتي
اخوكم 745
Oettinger
09-04-2003, 11:32 AM
واااااااااااااااااو السيارة شييييييييييي
بس ابغى المكينة 10 سلندر ديزل!! 313 حصان وعزم خرافي! او مكينة ال ثمانية سلندر 4.2 ، لانو احس ال 3.2 لتر شوي صغير عليها
تسلم على التجربة عزيزي ، وبوركت يمناك
ان شاء الله نظمها الى عائلة الفلوكس اللي عندنا قريب
ACCORD-V6
09-04-2003, 12:32 PM
الف شكر على التجربه وماتقصر
بصراحه سياره شي وماعليها كلام بس اعتقد سعرها غالي شوي
وطبعا هي سياره قمه في الفخامه واحسن شي فيها الريشتان اللي خلف المقود
وشكرا على التجارب والتقارير الحلوه والى الامام
وشكرا....
Dreams_Maker
09-04-2003, 12:45 PM
سلمت يمناك....
سياره جميله..هادئه..وراااااااااااااااااايقه على الآخر :)
بس ماادري هل هي فووورويل؟.
هل تصلح للبر؟.
أعتقد مكينتة 6سلندر 2.3لتر راح تمنعها من هذا الشي.
D_M
:glasses2:
ACCORD-V6
09-04-2003, 02:31 PM
اتمنى من المشرف تثبيت الموضوع لانه يستاهل في نظري
وشكرا مره ثانيه للاخ745
...
;) سبقتني وانا موعدي معاها باجر ان شاء الله
SeSo_2003
09-04-2003, 03:44 PM
اشكر 745 على المجود الي قام ابه في هذا الموضوع
والموضوع يستحق التثبت
بخصوص السياره ما عليه كلام بس سعرها شوي غالي
يعني الواحد ب 180 الف ياخذ ليه لندكلوزر VXR-3 احسن من الفلكس
وهذا الي الحين ماحد جربها يعني تصلح للبر او ما تصلح
وهل بتنزل في الاسواق السعوديه او لا
مع الف سلامه
mill_955
09-04-2003, 04:54 PM
السلام عليكم
مشكور اخوي 745 على التقرير لكن عندي بعض الاسئله:
1- السياره هل تتوفر فيها شاشه وتلفزيون ونظام نافيقيشن وكم سعر السياره بالمواصفات هذي؟؟؟
2- السياره متى نزلت عندكم؟؟؟
3- الاناره الماميه زينون ولا عاديه؟؟؟
4- المقاعد صفين ولا 3 صفوف؟؟؟
1. السيلرة تتوفر بشاشة و نافيجيشن و السعر 180000 .
2.السيارة نزلت للتجارب حاليا و في منها ثنتين السودا اللي جربناها و الفضية اللي في تقرير الومينا كوبيه. و السيارة مثل ما قلت بتنباع في السوق الاماراتية في شهر يونيو.
3. الانارة ممكن تكون زنون او هالوجين على حسب فلوسك.
4.المقاعد صفين
تحياتي للجميع
760IL
09-04-2003, 05:35 PM
والله السياره دخلت مزاجي على الااااااااااااااخر..روعه الحقيقه وبسعر منافس..الله يعطيك6998 عافيه وعافيه اخوي 745
الأخ العزيز 745
بعد الشكر الجزيل على المجهود الرائع اللي بذلته في سبيل افادتنا بشيء جديد .. عندي كم سؤال اذا يسمح وقتك ..
1- ما حاولت تجرب نظام الدفع الرباعي ؟؟
هل هو مستمر مثل سيارات أودي وبعض سيارات VW .. والا أوتو ( يعمل الدفع الرباعي عند الحاجه ) ؟؟
أو هل يوجد فيه نسبة ثقيله ( منخفضه Low ) ؟؟
2- لا حظت في الكونسول الوسطي للسيارة عدم وجود فتحة للكاسيت !!!
ياترى ماعندهم نوع يجي بمسجل كاسيت للمتخلفين أمثالي :(
أكرر شكري لك :glasses:
غريب السيف
10-04-2003, 07:07 AM
هلا بصاحبنا خطوة مهمه في توثيق التجارب مو مثلنا انجرب ولانصور :D :D
تجربتك حلوة
وبالنسبة للسيارة تراها وصلت في وكالة العين حيث انهم اتصلوا بي عشان تجربة السيارة
والانواع اللي نازلة السته والثمانية سلندر
واسعارهم هناك من 130 الف الى 170 الف درهم لل6 سلندر
ومن 190 الف الى 230 الف لل8 سلندر
اما العشرة سلندر توصل شهر 10
وسرعتها القصوى 250 كم
وانا دام انى من مالكى الفولكس واجون اعتقد ان راح اكون مخلص للشركة هذي وسيارتي القادمة ربما تكون هذي
ولتوضيح اداء تعليق السيارة لكم هذي الصورة
http://www.germancarfans.com/photos/3020426.001/1239.jpg
^SNoOopY^
10-04-2003, 07:24 AM
هي اسمها طوارق كذا:damp: :damp: :damp:
moon_back
10-04-2003, 07:34 AM
ما شااء الله عليك اخوى :)
مجهود باين التعب فيه
الله يعطيك العافيه ،،
HaKeM
10-04-2003, 08:02 AM
مشكور أخوي 745 على الموضوع الممتاز والكامل من مجاميعه
وأسف على التأخير في التعقيب لأني شفت أسم السيارة طوارق أعتقدت أنها سيارة من العصر الحجري طلعت أنا من العصر الحجري:D
لكن عندي استفسار كيف السيارة تنفتح وتشتغل من دون مفتاح يعني تنسرق بسهولة؟
:banana:
السلام عليكم
احب اشكر جميع من تجاوب مع الموضوع و لاشكر على واجب يا شباب. احنا ك لنا في خدمة المنتدى
1- ما حاولت تجرب نظام الدفع الرباعي ؟؟ انا ما جربت النظام بس الاخ AMG جربه و بامكانك توجيه الاسئلة له في موضوعه عن السيارة
السيارة ما فيها مسجل مثل كثير من سيارات 2003
لكن عندي استفسار كيف السيارة تنفتح وتشتغل من دون مفتاح يعني تنسرق بسهولة؟
نظام الدخول بدون مفتاح نظام متطور جدا، حيث يسمح لاي راكب يحمل مفتاح السيارة في جيبه بفتح ابواب السيارة عن طريق موجات الكترونية و الزر المجود على مقبض الباب و تشغيل السيارة عن طريق الزر اللي جنب الجير.
تقبلوا تحياتي
زورو الامارات
10-04-2003, 02:44 PM
السلام عليكم
خطوه مهمه من شباب سوالف
وتجربه حلوه والقادم احسن ان شاء الله
السياره جديده في الاسواق تنافس اللكزس 470 والبي ام دبيلو اكس 5 والمرسيدس إم كلاس
لكن اشوف السعر مبااااااااااااااااالغ فيه جدا جدا
السؤال الذي يطرح نفسه هل تتحمل جونا في الصيف يوم تصك الحراره فوق ال 50 في البر ؟
:)
760IL
10-04-2003, 07:56 PM
السؤال الذي يطرح نفسه هل تتحمل جونا في الصيف يوم تصك الحراره فوق ال 50 في البر ؟
--------------------------------------------------------------------------------
سؤال وجيه فعلا!
بخصوص السعر يا شباب السعر انا اشوفه شوي غالي. الX5 السته سلندر سعرها 180000. يعني لو يكون سعر السيارة الفل اوبشن 160000او165000 بيكون مناسب. على فكرة، مواصفات الطوارق اكثر من ال X5
اما بخصوص الاعتمادية عليها فالسؤال موجه لملاك فولكس واجن و المشرف AMG لانه جربها في الرمل
Oettinger
12-04-2003, 04:49 AM
بالنسبة للحرارة
انا اشوف سيارتنا الفولكس واجن ممتازة في الحر! ومكيفاتها جيدة!! حتى مرة ركبت S320 موديل 2001 ومكيف سيارتي احسن منه
والله اعلم
حيو
غالية
12-04-2003, 05:44 AM
فيها مميزات حلوه...بس احس وايد واااايد امبالغين في سعرها..
تحياتي
عاشق التضبيط
12-04-2003, 05:54 AM
رد مقتبس من ^SNoOopY^
هي اسمها طوارق كذا:damp: :damp: :damp:
اسمها توارج touareg بالتاء مو بالطاء:damp:
يا عزيزي عاشق التظبيط،
اسم السيارة باللغة العربية الفصحى طوارق. وهي بالنسبة لقبيلة عربية تسكن الصحراء المغربية على ما اعتقد. و هاذي القبيلة تتسم بالقوة و الشجاعة. و يعف اعضاء القبيلة عن طريق اللثام الذي يوضع على الوجه و اللذي لا يفارق وجوههم حتى في نومهم. اتخذت فولكس واجن اسم هذه القبيلة كسياسة تسويقية ليبينوا ان سيارتهم تتسم بالقوة و قادرة على تحمل المشقة حتى في الصحاري. اسم توارج ترجمة انجليزية لاسم طوارق العربي
تحياتي
mill_955
12-04-2003, 08:36 AM
ياشبا انا شايف ان سعرها ممتاز جدا خاصه عندما تقارنها بالاكس فايف لان الاكس فايف سته سلندر ستاندرد سعره 180 الف اما الفل ابشن سعره 200 الف
عاشق التضبيط
12-04-2003, 01:49 PM
شكرا على تصحيح المعلومه:banana:
Lamborghini
13-04-2003, 03:15 PM
في البداية .. ( كيف حال الربع وآسفين علـى الإنقطاع !! ) .. :)
لقد قام أخي بطلب السيارة بالفعل ( الله يبارك فيكم ) وإنشاء الله ستصل بعد شهر من الآن ..
طبعا في البدايـة كان أخي يريد شراء سيارة لاندكروزر لكن بعد أن قمت ( بوزه ) التفت إلـى الطاورق بعيني شك وريبـه :damp: .. لكن بعد التجربـة الذي قام بها عندما قامت الشركـة بدعوته لها بصفتـة " زبون مخلص " ( ثلاث سيارات فولكسواغن باسمـه في سنتين ) تحول الشك إلـى حب أعمى ..
طبعا تكونت التجربـة من قافلـة بعشرين سيارة كان جزء منها مخصص للصحفين تم تجربـة السيارات علـى الطرق المعبدة والرمال .. وقام بأخير بتجربـة كل من محرك الـ 8 سلندر و الـ 6 سلندر لكن لم تتح له قيادة الـ 10 ديزل .
لقد أعجب بالفعل بما تملكه السيارة من أحساس خاص وغريب فهي علـى الطرقات المعبدة تشعرك بأنك تركب سيارة صالون في منتهى الفخامة فهي قوية الاستجابـة ، سريعـة ، ومقودها خفيف وسريع الاستجابة أيضا .. أما في الرمال فكان الأمر أشبه بالحلم " حسب وصفه " .. حيث كانت السيارة تتجاوز جميع العقبات والصعوبات بفضل الأنظمـة المتوفـرة فيها وكان أداء المحرك الثماني جبارا ولا تقارن السيارة أبدا حتـى بالاندكروزر و النيسان باترور والجيب ... الخ فهي قويـة إلـى أبعد الحدود ومهما كانت درجـة الصعوبـة تتجاوزه السيارة بكل راحـة .. أما عن تعليقـة علـى محرك الست اسطوانات فهو " تمكن المحرك السداسي من عمل جميع ما قام به الثماني لكنه تطلب قليلا من الجهد والضغط علـى المحرك "
طبعا أخي قام بطلب السيارة بسعر 135 ألف بعد الخصم ( السعر الأصلي 140 ألف ) وهذا الخصم للجميع تقريبا .. من وكالـة أبوظبي ( علي و أولاده )
في ما يلي قائمـة بما حصل عليه مقابل 135 ألف درهم ..
- محرك 6 اسطوانات 220 يلبي جميع المتطلبات ..
- علبـة تروس سداسيـة Tip Tronic ..
- التعليق الهوائي .. والذي يعتبر السر وراء رساوة هذه السيارة في الطريق .. وطبعا هذه السيارة من أفضل سيارات الفورويل من حيث الهدوء والرساوة .. وهي تتفوق حتـى علـى الـ x5 في هذا المجال ...
طبعا هذا التعليق يسمح للسيارة بأن تكون في أربع وضعيات ( المنخفضـة - الاعتيادية - المرتفعة - المرتفعة جدا ) لتلبي احتياجات جميع الطرق المعبدة والوعرة .
-نظام توزيع العزم حيث يقوم النظام بتوزيع القوة بالتساوي علـى العجلات الخلفيـة والأماميـة أو إلـى أحدهما أو للطرفين المختلفين من السيارة ( العجلات اليسرى أو اليمنى ) أو حتى وضع 100 من قوة المحرك إلـى عجلـة واحدة فقط عند الحاجـة ..
- عزل كامل للماء عن المحرك حتـى عق 48 سنتيمتر .
- نظام الاغلاق الفريد من نوعه
http://www.vwvortex.com/features/07_02/07_08/diff_graphic.jpg
وهو يحمل 4 وضعيات تطابق جميع أنواع التعليق الموجودة في سيارات باريس رالي دكار العالمي الشهير الصحراوي لسيارات الدفع الرباعي .. ( جواب لأحد الأسئلـة نعم يضم الاغلاق بوضعيـة العاليـة كما هو موضح في الصورة )
- رنجات 18 جميلـة جدا ..
- انظمة متعددة مثل الـ asb و esp و interactive control .. الخ بالاضافة إلـى فرامل في غاية القوة
- نظام بور استيرنج في غايـة الروعـة
- مقاعد كهربائيـة تتحرك بعشر طرق وثلاث طرق للحفض مكسوة بالجلد الفاخر وهو الأخ الشقيق لمقاع الفايتون التي حصلـت علـى جائزة أفضل مقعد سيارة لعام 2002
- عزل عن الظروف الخارجـة بنسبـة 38 %
- نظام صوت رهيب ب 12 cd و 10 سماعات بالاضافـة إلـى نظام اتصال ( هاتف ) والتحكم بها جميع انظمة السيارة عن طريق المقود .
- نظام تكيف هو الأقوى في فئـة مع خاصيـة الكلايمت كونترول الذي يسمح لكل راكب بتحديد درجـة الحرارة الذي يريدها علـى حدة ..
- المساحـة الرحبـة في المقصورة و منطقـة التحميل .
- طبعا لا أنسى ضمان الثلاث سنوات من دون تحديد الكيلومترات
- حساسات خلفيـة .
- مصابيح زينون مع نظام بخ الماء للتنظيف .
- نظام كمبيوتر ممتاز يعطيك تفاصيل كثيرة عن السيارة ..
- نظام الدخول والتشغيل من دون مفتاح
- فتحـة سقف
- شفط آلي للصندوق الخلفي
http://www.vwvortex.com/features/07_02/07_08/03.jpg
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_13/car_portal_pic_6867.jpg?3363
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_13/car_portal_pic_6868.jpg?4892
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_13/car_portal_pic_6869.jpg?677
تنافس هذه السيارة في فئة سيارات الخدمات الرياضيـة الفخمـة وبذلك فهي في سوق كل من x5 و ML و الرانج روفر و البورشيه كاين .. ولا تستهدف سوق اللاندكروز وهي سيارات الدفع الرباعي الكبيورة .. ورغم ذلك فهي تتفوق علـى اللاندكروزر من ناحيـة المواصفات مقابل السعر فبسعر 135 تمكن أخي من الحصول علـى مواصفات يجب أن تدفع 195 ألف علـى لاندكروزر ولن تجد بعض هذه المواصفات متواجدا في السيارة ..
بالنسبـة مع للمقارنـة مع الـ x5 ..
بسعر 135 ألف تحصل علـى موصافات تتفوق علـى مواصافت الـ x5 ب 180 ألف من جميع النواحي
المواصافات الخارجيـة :
المحرك :
- علـى الطراقات المعبدة رغم كون الـ x5 سيارة رياضـة بحتـة علـى عكس الطوارق التي تمثل الفخامـة إلـى أن تسارع الـ x5 هو 10,5 بينما الطوراق تتسارع في 9 ثوان ( طبعا هذه الأرقام بالنسبـة للمحركات السداسيـة )
- أما محرك الـ 4,4 للـ x5 فتتسارع في 7,5 بينما محرك الطوارق الثماني يتسارع في 7,4 ثواني ( الفرق ليس بكير لكن يجب الأخذ بالحسبان أن الطوارق تملك محرك أصغر ووزن أثقل )
- أما السرعـة القصوى فهما متساويتان تقريبا في فئـة الستـة اسطوانات ( 202 كم/ساعة للx5 و 197 كم/ساعة للطوارق ) أما الثمانيـة فيـبز الفرقحيث لاتتجاوز الـ x5 حاجز الـ 206 تصل الـطوارق إلـى 220 كم /ساعـة ..
التعليق :
في الموديلين المذكورين في الأعلـى ورغم فرق السعر يتوفر في الطوارق نظام التعليق الهوائي بينما لايتوفي في نظيره من الـ x5
نظام الاغلاق :
لاحاجـة لأن أقول أن نظام الأغلاق في الطوارق هو الأفضل من نوعـه في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة .
الفخامـة الداخليـة :
طبعا هذه الموصفات العامـة بالنسبـة لفئـة الستـة والأسعار المذكورة في الأعلـى
- الطوارق من الداخل أوسع من الx5 ... باختصار هي أوسع ب 5 سنتيمترات بالعرض و 11 سنتمتر بالطول و 4 سنتيمترات بالارتفاع .
- المواد الخام المستخدمـة في الطوارق أفضل من مثلتها المستخدمـة في الـ x5 .
- نسبـة عزل الضجيج في الطوارق أكبر من منافستـه في الـ x5
- توزيع المكونات و المفاتيح حول المقصورة أفضل في الـطوارق من الـ x51
- نظام الصوت أفضل في الطوارق ووضعيـة نظام الاتصال هو الأفضل أيضا ..
- الراحـة وخصوصا علـى الطرق الطويلـة أكبر في الطوارق منه في الإكس فايف ( طبعا يعود ذلك لنظام التعليق الهوائي ونظام عزل المقصورة )
- ( في حالـة وجود الملاح فقط فإن شاشـة ملاح الطوارق أكبر من نظيره الموجد في الـ x5 وهو يحمل أنظمـة أكثر بالاضافـة إلـى مشغل DVD لجهاز التلفاز الاعتيادي )
خارج الطريق :
الـ x5 لم تصمم أبدا وبعتراف مصميها لأن تلعب خارج الطرقات المعبدة أما الطوارق فاسمها فقط يدل علـى تصميم فلوكس واغن أن تكون هذه السيارة هي أفضل سيارة فخمـة علـى الطرق الوعرة ..
======================================
ماهي الأشياء الاضافيـة التي تدفعها عندما تأخذ عندما تدفع 170 ألف ( 165 ألف بعد الخصم :D ) ؟؟
- تيب ترونيك علـى المقود .
- مقود مخشب .
- جلد من نوع أفخر يستخدم في الـ pheaton .
- تسخين وتبريد للمقاعد .
- كروم في مدخل الباب .
- حساسات أماميـة .
- نظام الرادار.
- أعمدة التحميل التي يمكن أزالتها أو تجميعها كجناح ..
- نظام كلايمت كونترول منفصل للركاب الخلفين ( اختياري )
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/nmoosawi_yQGahT.jpg
مقابل 10 آلاف درهم اضافيـة تحصل علـى نظام الملاح و الذي يحتوي بالاضافـة إلـى ذلك علـى امكانيـة مشاهدة القنوات الأرضيـة بالاضافـة إلـى فيديو الـ vcd و الـ dvd ..
مقابل 200 ألف تحصل علـى محرك جبار بثمان اسطوانات بقوة جبارة 312 حصان و عزم عال ..
المحركات :
تتوفر الطوارق بالمحركات التاليـة
- ست اسطوانات باترول يول 220 حصان عند 5800 rpm وعزم قدره 305 نم عند 3200 rpm
- ثمان اسطوانات باترول يولد 312 حصان عند 6200 rpm وعزم قدره 410 نم عند 3000 rpm
- محرك 10 اسطوانات ديزل يولد 313 حصان عند 3750 rpm وعزم قدره 750 نم عند 2000 rpm
وهناك محركان سينزلان كموديلات الـ 2005 الأول ديزل خماسي الاسطوانات بـ 190 حصان والآخر هو المحرك البترول الجبار بـ 12 اسطوانـة و 420 حصان ..
الجوائز :
- أفضل سيارة suv فخمـة في أوربا
- أفضل سيارة suv فخمـة في بريطانيا
- أفضل سيارة suv فخمـة في أمريكا
- أفضل سيارة suv فخمـة لمجلـة autoexpress
- أفضل سيارة suv فخمـة لمجلة europcar
- المرتبـة الأولـى بين أفضل 9 سيارات suv فخمـة في اختبار جماعي لـمجلـة car and driver والمرتبـة الأولى للسيارة في نفس الفئـة لنفس المجلـة .
http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/comparisontests/2003/january/0301_comparo_bradsher.xml
- أقوى محرك ديزل في العالم للسيارات الخفيفـة ..
طبعا احساس قيادة هذه السيارة في منتهى الروعـة لا تستطيع أن تصفـة فأنا أنصح الجميع أن يسرعوا بتجربـة هذه السيارة لأنه بالفعل ( من يجرب ليس كمن يسمع ) وأنا واثف 1000 % إنكم رايحين تعجبون وتأسرون بجمال وفخامـة السيارة .. :)
وهذه بعض الصور وهي (تلعب) في الطين ..
http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_images.php?id=30197&page=3
وفي النهايـة تستطيع الدخول إلـى ألبوم الصور هذا والذي يوضح الكثير من الأشياء وهناك صورة جميلـة للطوارق في الرمال ..
http://speedycars.net/wallpaper/vw_touareg.html
وأعتذر علـى الاطالـة :o
شكرا جزيلا لك على تدعيمك للموضوع
معلوماتك جدا دقيقة و تجاوب عن جميع الاسئلة اللي تدور في عقول المعجبين في السيارة.
بالفعل مثل ما وصفتها، السيارة قمة في الجمال و الفخامة و العملية
تحياتي
Lamborghini
14-04-2003, 02:55 PM
الصراحـة هذي السيارة تستحق الاعجاب ... ولو كان فإيدي كان الحين ساير الوكالـة وطالب وحدة ... بس شو انسوي العين بصيرة واليد قصيرة .. :Sad2: :Sad2:
760IL
14-04-2003, 04:21 PM
مشكوووووووور اخLamborghini وي على المعلومات الاضافيه
Lamborghini
15-04-2003, 04:45 PM
لا شكر علـى واجب .. :)
السائق المثالي
16-04-2003, 04:59 PM
مقاعدها صفين .....:( ....؟
عموما :
التجربة رائعة ،
والمواصفات جدا مميزة ورائعة .
مشكور على المجهود الجبار ..... والسياره حلوه جدا :D
طوارق
ViPEr_&_7 sERieS
16-04-2003, 10:44 PM
أنا شفت تقرير عنها في تلفزيون دبي ...
بس الصراحه طلعو فيها عيوب واايد :(
و من هالعيوب ..
1) تصرف بترول واايد
2) السته سلندر تكون فيها الفخامه قليله .. و الفخامه الكليه تجدونها في العشره سلندر .. و طبعا العشره سلندر غاليه
3) ما تنفع في المياه
4) و بعد قالو ان السعر غالي شوي
شو تعليقاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
760IL
17-04-2003, 09:45 PM
والله البرنامج هذا الي في دبي ماتابعه اطلاااااااقا ..ماضل سياره الا وفيها 5489عيب..حتى الفيراري والبورش ....:mad:
Lamborghini
19-04-2003, 06:00 AM
760il والله صحيح كلامك ..
من أسخف الأشياء اللي سمعتها في هذا البرنماج إن الـ 760 لاتملك القوة الكافيـة ( لم يعجبه محرك الاسطوانات 12 ) ! وإن الرانج روفر ليست واسعـة في الخلف ( مع العلم أن السيارة هي أوسع وأفخم سيارة suv تمشي علـى الأرض لحد الآن ) !! :damp:
- السعر :
الطوارق لم تأخذ كل تلك الجوائز إلـى لرخص سعرها مقابل الجودة التي تحملها، وهذا ما اتفق عليه جميع تقارير المجلات الأوربية التي قرأتها ، بل وأنه من الأشياء الأساسيـة التي جعلته يتفوق علـى الملك رانج روفر هو سعر السيارة المنخفض !!
- الفخامـة في الفآت
السيارة طبعا لاتفرق فيها الفخامة مع المحركات الفرق الوحيد هو الـتجهزات الاختيارية والأساسية .. فعندما تكون تبديل التيب ترونك من المقود اختياري في الـسته سلندر تكون قياسيـة في الثامنيـة والاثناعشر وهكذا !! .. فيمكن أن تطلب السيارة بجميع التجهيزات لكن بمحرك 6 اسطوانات طبعا هذا مايجعل السيارة بقيمـة 180 درهم ..
بالاضافـة إلـى ذلك فإن المواصفات القياسيـة في الخليج أعلـى منها في أوربا فبينما تكون الاسطوانات السته تأتي بتعليق عادي كتجهيز اساسي تأتي هنا بتعليق هوائي كتجهيز أساسي..
- صرفيـة الوقود :
لا اعرف إن كان المعلق يريد من السيارة أن تستهلك الوقود أقل من سيارة 4 سلندر لكن في البدايـة مقارنـة بسيطـة بين المحركات الستـة في الـ bmw x5 و الطوارق في صرفيـة الوقود :
في المدينـة (لتر \ 100 كم ):
x5 : 17,4
touareg : 19,1
الطريق السريع ( لتر \ 100 كم ):
x5 :12.7
touareg: 13.8
في دول الأوربيـة ( ألمانيا بشكل خاص) يكلف غالون البترول الواحد الشي الكثير وذلك بسبب الضرائب العاليـة ( 300%) ....
لكن هنا لن يكلفك الفرق أكثر من 5 دراهم ....
ولكن لا ننسى أن الطوارق تعطي خيار الديزل ذو الاسطوانات العشر والذي حاز علـى جوائز أقوى محرك ديزل ، وهو مخصص للذين يريدون قوة و سحب هائلين والقليل القليل من صرف الوقود فبالأرقام :
المدينـة ( لتر \ 100 كم ): 16,6
الطريق السريع ( لتر \ 100 كم ) : 12,2
طبعا تعتبر هذه الأرقام رائعـة جدا أولا لأنها أقل من محركات الأسطوانات الستـة وخاصـة أن المحرك يعطي قوة جبارة وعزم لايقهر وثانيا إذا عرفنا أن الديزل في أوربا رخيص جدا وهو أرخص من الوقود وأكثر اقتصاديـة . وهذا من عوامل القوة التي جعلت من السيارة تحضى بالعديد من الجوائز .
- المياه :
لا أعرف ان كان المعلق يريد أن تعمل السيارة كغواصـة أو ماشابه .. من أهم خصائص السيارة أنها توفر عزلا كبيرا ضد المياه .. فيمكنها الدخول في مياه عمقها نصف متر تقريبا من دون أي مشاكل .. هذا الشيء أثار اعجاب العديد من مختصي السيارت ....
ولتتأكدو من كلامي فقط ارجو من الجميع الاطلاع علـى المقالات التاليـة وهي مقالات لأفضل المجلات المتخصصـة في مجال السيارات في العالم :
http://www.vwvortex.com/features/07_02/07_08/index.shtml
http://forums1.roadfly.org/porsche/forums/cayenne/forum.php?postid=2955661&page=1
http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/comparisontests/2003/january/0301_comparo_bradsher.xml
http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/5best/2003/2003_5best_trucks_touareg.xml
http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_story.php?id=28639
http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_story.php?id=35060
http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_story.php?id=30197
http://www.caranddriver.com/image_cache/DATA/Caranddriver/images/2003/march/035best_touareg_main.jpg
غالية
19-04-2003, 12:51 PM
مشاء الله عليك يا Lamborghini ...كفيت ووفيت بشرحك عن طوراق...يعطيك الف عافيه...