kin porch
10-03-2003, 03:50 AM
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- وافقت شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات على القيام بعمليات صيانة لعدد من المدارس والحافلات العامة في الولايات المتحدة في إطار تسوية تبلغ 34 مليون دولار لانتهاكها قانون حماية البيئة الأميركي.
وستخصص تويوتا مبلغ 20 مليون من قيمة التسوية لإعادة صناعة ماكينات عدد من الحافلات العامة التي تعمل بواسطة الديزل، فضلاً عن دفع نصف مليون دولار كغرامة مدنية، بحسب نصوص الاتفاق مع وزارة العدل ووكالة حماية البيئة الأميركيتين.
وستقلل إعادة صناعة المحركات بالإضافة إلى استهلاك وقود محسن فرص تلويث البيئة الذي يسبب سرطان الرئة والأمراض التنفسية، وفقاً لما نقلت الأسوشيتد برس.
وتطالب التسوية القضائية "تويوتا" بتخصيص 11 مليون دولار لمطابقة حوالي 1.4 مليون سيارة، سيتم انتاجها خلال العام 2004 إلى 2006 إلى المواصفات المنظمة لقانون مراقبة التحكم بمعدلات الغازات التي تنفثها المحركات من صنع الشركة.
وسيتم تخصيص مبلغ 3 مليون دولار للتأكد من مطابقة حوالي 2.2 مليون سيارة بيعت خلال الفترة 1996 إلى 1998 للقانون آنف الذكر.
وجاء في الدعوى القضائية الأميركية أن الأنظمة التشخيصية لتويوتا لم تقدم النصيحة الوافية لعملائها من تسرب في أنظمة التحكم في النفث، فضلاً عن فشلها في كشف القصور للأجهزة الحكومية.
وقالت تويوتا إن إبداء استعدادها لإعادة صياغة محركات عدد من الحافلات العامة، يدخل في إطار حرصها على الحفاظ على البيئة، بالرغم من أن الشركة لا تبيع حافلات أو محركات تعمل بواسطة الديزل في الولايات المتحدة.
:Sad2: :Sad2:
وستخصص تويوتا مبلغ 20 مليون من قيمة التسوية لإعادة صناعة ماكينات عدد من الحافلات العامة التي تعمل بواسطة الديزل، فضلاً عن دفع نصف مليون دولار كغرامة مدنية، بحسب نصوص الاتفاق مع وزارة العدل ووكالة حماية البيئة الأميركيتين.
وستقلل إعادة صناعة المحركات بالإضافة إلى استهلاك وقود محسن فرص تلويث البيئة الذي يسبب سرطان الرئة والأمراض التنفسية، وفقاً لما نقلت الأسوشيتد برس.
وتطالب التسوية القضائية "تويوتا" بتخصيص 11 مليون دولار لمطابقة حوالي 1.4 مليون سيارة، سيتم انتاجها خلال العام 2004 إلى 2006 إلى المواصفات المنظمة لقانون مراقبة التحكم بمعدلات الغازات التي تنفثها المحركات من صنع الشركة.
وسيتم تخصيص مبلغ 3 مليون دولار للتأكد من مطابقة حوالي 2.2 مليون سيارة بيعت خلال الفترة 1996 إلى 1998 للقانون آنف الذكر.
وجاء في الدعوى القضائية الأميركية أن الأنظمة التشخيصية لتويوتا لم تقدم النصيحة الوافية لعملائها من تسرب في أنظمة التحكم في النفث، فضلاً عن فشلها في كشف القصور للأجهزة الحكومية.
وقالت تويوتا إن إبداء استعدادها لإعادة صياغة محركات عدد من الحافلات العامة، يدخل في إطار حرصها على الحفاظ على البيئة، بالرغم من أن الشركة لا تبيع حافلات أو محركات تعمل بواسطة الديزل في الولايات المتحدة.
:Sad2: :Sad2: