PDA

View Full Version : ابداع كاديلاك (cts)


بلوش
07-03-2003, 03:22 AM
لسلام عليكم ...

كيف الحال يا شباب عساكم بخير ؟؟؟

>> المقدمــــــــة :

هذا الصالون الفاخر هو محاولة لابتعاث مجد كاديلاك الذي بنته على خلفية انها رمز للفخامة و الاناقة و انها سيارة اصحاب الياقات البيضاء و الايدي الناعمة ......

( CTS ) تدفع بها كاديلاك في مستهل مئوية جديدة هذا الاسم الذي سكن قصور الحكام و الاثرياء طوال فترة الخمسينات و الستينات تحديداً .....

( CTS ) وان كانت مفعمة بروح كاديلاك و عطرها ... الا ان الشكل يبدو ثورياً جديداً من حيث المقدمة الجريئة و العريضة و المؤخرة ذات الخطوط المنتظمة و الصدام العريض .....

اما فخامة الداخل فهي قصة تستحق ان تقرأ و تعاش ...
http://moh911.jeeran.com/cts1.jpg

>> لماذا اتجهت كاديلاك لانتاج صالون مثل ( CTS ) ؟
سؤال مهم و تفيد اجابته المستقاة من مسؤولي الشركة ان كاديلاك شعرت ان ارضيتها في سوق السيارات الفاخرة اخذت في الجفاف و ان البساط يبدو كانه سحب من تحت عجلات هذا الاسم العريق و انه لابد من استعادة زمام المبادرة بطرح اصدار الجديد يعيد البهاء و القوة و الصورة الجميلة المعروفة عن كاديلاك و قد تم اضافة كل هذه المعاني الى الاصدار الجديد ( CTS ) .....

و قد دعمت ( جنرال موتورز ) الشركة الام كل هذه الافكار و تم تحديد فلسفة انتاجية جديدة للصالون البديع ( CTS ) قوامها , التصميم .. الاداء .. النوعية
ايذاناً بالولوج الى مئوية جديدة تضاء فيها الانوار باتجاه منتج جديد له قيمته ...
http://moh911.jeeran.com/cts5.jpg
>> التصمـــــــــــــيم :

اول ما يلفت النظر في تصميم ( CTS ) انها خلعت الثوب القديم الذي كان يشير الى الطول الفارع لسيارة كاديلاك ...
http://moh911.jeeran.com/cts3.jpg
السيارة الجديدة مدمجة و محددة الابعاد و ليست بذلك الطول الذي لامعنى له و الذي عجز عن شغل مكاننة مناسبة في ذاكرة و تصورات العملاء ....
[IMG]http://moh911.jeeran.com/cts7.jpg

( CTS ) الجديدة تأتي بمقدمة ذات بريق و جاذبية حيث الشبك الامامي العريض المائل ذو الشرائح العريضة و الذي تتوسطه علمة (( كاديلاك )) الشهيرة ... الانوار الامامية الرئيسية المائلة بهدوء تأخذ شكلا استطاليا بعض الشيء و تبرق داخل كل فانوس لمبات رائقة و لامعة .....
http://moh911.jeeran.com/cts4.jpg
خلفية ( CTS ) مرتفعة و بزوايا قائمة عند الانتقال من الغطاء الخلفي الى الصدام .. و تبدو الابعاد كلها كأنها مقطوعة هندسيا و منحوتة من جبل ثلجي شاهق البياض .. و تبدو الانوار الخلفية بوضع ملتف برقة على الجانبين و تنحدر تدريجيا باتجاه الامام .. و هناك شريط ضوئي بعرض منطقة القلب في غطاء الصندوق الخلفي فوق لوحة التسجيل و هي سمة عرفت بها السيارات الامريكية بشكل عام ...
http://moh911.jeeran.com/cts6.jpg

>> القوة الدافعة :

تعمل ( CTS ) الجديدة بالدفع الخلفي و المحرك العامل عليها تم تصنيعه في بريطانيا ....
والمحرك ( V6 ) بسعة 3.2 لتر و بقوة 220 حصان " بزيادة 20 حصان عن السابق" عند 6000 د/د و بعزم اجمالي 218 رطلا/قدم عند 3400 قدم و يتسارع هذا المحرك من الصفر الى 100 كلم/سا عند 7.4 ثانية و بسرعة قصوى تصل الى 238 كلم/سا ....
و يعمل محرك ( CTS ) _ المحسن و المركب طوليا _ بنظام البخ التعاقبي (( بوش"وانت الكرامة" موترونيك )) ....
و هناك محرك اخر ( V6 ) سعة 2.6 لتر بتسارع من الصفر الى 100 كلم / سا عند 9.3 ثانية و بسرعة قصوى تصل الى 223 كلم/سا .......

و من الاضافات المهمة مع اصدار ( كاديلاك ) الجديد و الذي لم يكن متوقعا بالفعل نظرا لمرور اكثر من خمس عقود على انتظاره هو منح الصالون ( CTS ) ناقل حركة يدوي بـ( 5 ) سرعاتM35 , وه و ناقل رياضي جدا و يوفرللسيارة من خلال نقلاته النشيطة و المتفاعله اداء رياضيا حقيقيا ...
http://moh911.jeeran.com/cts13.jpg
اما الناقل الالي فهو بعلبة تروس اوتوماتيكية بـ(5)سرعات .. وهو ناقل متطور للغاية يحدد السرعة الملائمة للسيارة ويساعد على تهيئة الاسلوب المناسب للقيادة .... كما يتصف بتقنية عالية تسمح بالتنقل اليدوي بين السرعات .


>> الاداء :


كاديلاك CTS سيارة قوية متماسكة و مطواعية تساعد السائق على السيطرة على اسلوب القيادة الذي يهواه و قد ساعد الشاسية الجديد الممنوح للسيارة على تحقيق توازن جيد جدا لها على السرعات العالية و على المنعطفات و عند المناورة ... و كذلك يوفر نظام التعليق المرن و الناعم احساسا بالراحة داخل السيارة .. وهو بالامام مستقل و باذرع مزدوجة (( طويلة و قصيرة )) , و ماصات صدمات , و قضيب مانع للانقلاب . و بالخلف ياتي مستقلا ايضا متعدد الوصلات , ونوابض لولبية , و ماصات صدمات , و قضيب مانع للانقلاب ....
وقد زودت ( CTS ) بنظام ( ستايلي تراك ) "اختياري" وهو نظام يساعد على زيادة التماسك و الثبات للسيارة ....
التوازن الجيد لهذا الصالون يقف خلفه التوزيع الدقيق للوزن بالامام 53% و الخلف 47% .... ووزنها 1591 جرام .....
كما ان نظام التوجيه و الذي يتسم بالدقة المتناهية يضاعف من امكانيات التوازن للسيارة .

>> الابعــــــاد :
http://moh911.jeeran.com/cts8.jpg
تاتي ( CTS ) بابعاد مثالية حيث >
قاعدة العجلات : 2880 ملم .
الطول : 4829 ملم .
العرض : 1793 ملم .
الارتفاع : 1440 ملم .
المسافة بين العجلتين الاماميتين : 1524 ملم .
المسافة بين العجلتين الخلفيتين : 1524 ملم .
حجم صندوق الامتعة : 362 سم مكعب .

>> الداخــــــــــــــل :


داخل الصالون ( CTS ) مفعم بالفخامة و الحيوية و الخروج عن التفاصيل الكلاسيكية الى جزيئات جديدة ترسم ملامح معيارية مختلفة للفخلمة و الشخصية المتميزة لهذه السيارة ....
اي ان (( كاديلاك )) اعتمدت على فلسفة الابتكار و التجديد اكثر من اعتمادها على اسلوب الاستمرار في التمديد لافكار سابقة ...
الطبلون و العدادات غاية في الروعة و الاناقة حيث تضم اربعة عدادات دائرية رقيقة للغاية وواضحة جدا .. عدادان كبيران لقياس السرعة و دوران المحرك بالوسط , و عدادان صغيران لمؤشر البنزين و ساعة توقيف بالاطراف .....
http://moh911.jeeran.com/cts12.jpg

الكونسول الاعلى بالمنتصف تتصدره شاشة معلومات كريستالية تعلوها فتحتا المكيف و اسفلها النظام الصوتي الـ ( CD ) ....
http://moh911.jeeran.com/cts16.jpg
عجلة القيادية ثلاثية الشعاع التي تبرز منها علامة كاديلاك .. حيث يوجد بها مفاتيح خاصة بالسرعة و عيارتها و ازرة للذاكرة المبرمجة اضافة الى ازرة التحكم بالنظام الصوتي .....

http://moh911.jeeran.com/cts10.jpg
و يوجد ايضا في عجلة القيادة زر بارز اقرب للمفتاح و اشبه ما يكون بفارة الكمبيوتر و هو مفتاح يتحكم بمختلف مجالات عمل النظام السمعي بالسيارة ....
http://moh911.jeeran.com/cts15.jpg

و يوجد بها ايضا الجلد الفاخر ....
http://moh911.jeeran.com/cts9.jpg
و ايضا من ضمن التجهيزات للسيارة .. راديو كاسيت AM/FM/CD ... مكيف هواء مزدوج نظيف ... فتحة سقف ... مرايا خارجية قابلة للانطواء كهربائيا ... نظام تغيير اوتوماتيكي لمستوى ارتفاع نرو المصابيح الامامية من طراز زينون .... تحكم كهربائي بالزجاج و فتح الابواب عن بعد .... مقاعد متعددة الاوضاع ..
و غير ذلك الكثير من التجهيزات .

>> عوامل السلامــــــــــة :

يمكن ان نوجز عوامل السلامة التي تزخر بها ( CTS ) بما يلي ..

1- المكابح الامامية عبارة عن ديسكات مهواة بقطر 303 ملم و الخلفية ايضا ديسكات مهواة بقطر 298 ملم .

2- نظام منع انغلاق المكابح .

3- اكياس هوائية واقيم للسائق و الراكب و جانبية بالاضافة الى ستائر جانبية واقية بالامام و الخلف .....
http://moh911.jeeran.com/cts14.jpg
4- احزمة امان مسبقة الشد .

5- مساند الرأس بالامام و الخلف مزودة بلاقطات لتوزيع الطاقة التي تعمل على حماية اعضاء الجسم عند التصادم .. وهي احدى تقنيات ( جنرال موتورز ) الفريدة .

6- الابواب مدعمة بقضبان حديدية للحماية من الصدمات الجانبية .

7- نظام تركيب مقعد السلامة للاطفال باي من المقاعد الخلفية الثلاثة .

8- نظام الحماية ضد السرقة .


>> صالون المستقبل ...... اليوم :

( CTS ) الصالون السيدان الانيق تدفع به (( كاديلاك )) اليوم بنظرة مستقبلية تنقل احتياجات الغد لاسواق اليوم .....
http://moh911.jeeran.com/cts2.jpg [IMG]

انتهى الموضوع منقول

وشكرا" لكم

S8
07-03-2003, 05:29 AM
كانت لي تجربة مع الكاديلاك المذكورة
وبالفعل السيارة ماشاء الله قمة في الثبات والفخامة
ولكن بما انها صناعة امريكية فتلاحظ فيها ان القربعة موجودة فيها اي ان المواد الخام الرخيصة هي عيبها الكبير
لا انسى ان السرعة القصوى اتوقعى لا تتجاوز 220 لان تنقيلات القير قصيرة ومتقاربة فبزلك يكون لها تسارع رهيب دون سرعة قصوى
لانه بملاحظتى وقت التجربة انها من 0الى 180 سرييييييعة وعندما تصل الى 200 كان السيارة طفت ولا عاد تزيد السرعة الا بالعافية

تحياتي

moka_moka
07-03-2003, 03:00 PM
لكن عيبها الوحيد ان اوبل اوميجا القادم سوف يكون بنفس الشكل لكن مع علامه اوبل ... بدلا من كاديلاك
وتستطيع ان تستشف ذلك بسهوله من داخل السياره فكل قطعه فيها تصرخ وتقول انا اوبل :)

واظن ان GM تتبع اسلوب الزج بالغالى اولا في الاسواق لكى يكون له احترام في الشارع ( استفادوا من تجربتهم في الكاتيرا ضد الاوميجا)

كما فعلها عبداللطيف جميل حين انزل ES300 قبل الكامري بسنه
لكى لا يقول الناس ان اللكزس تقليد للكامري ..
كما فعلوا مع الشكل القديم من ES300 اللذي لم يحض بمبيعات تذكر بالمقارنه مع الشكل الجديد اللذي حقق مبيعات خياليه لانها نزلت في السوق اولا -قبل الكامري- وكسبت زبائن مع انها لاتستحق سعرها المبالغ فيه !!
فصاروا الناس يقولون اوووه الكامري الجديد يشبه اللكزس (وليس العكس كما كانوا يقولون في الشكل القديم)

وسوف يقولون نفس الكلام مع الاوميجا في موديلها القادم

هذه كلها سياسات تسويق
ونظرتي للسياره كانت من جانب فلسفي فقط

اتمنى ان اكون وضحت وجهه نظري

S8
08-03-2003, 05:52 AM
انا اختلف معك يا محمد
لان الكاديلات CTSصناعة امريكية زفت وليس صناعة اوروبيه المانية
لذلك لا اعتقد ان تكون الاوميجا نفس الكاديلاك الا في حاله واحدة ولا اعتقد ان جنرال موتورز ستعملها ..الا وهي
انشاء مصنع جديد لكاديلاك او الاوميجا ..واحد في امريكا والاخر في المانيا

ولكن هيهات هيهات على شركة الوقاحة GM

760IL
08-03-2003, 03:03 PM
من عيوبها ان مافيها زينون

HaKeM
08-03-2003, 03:51 PM
مشكور أخوي بلوش على الموضوع

لكن مشكلة GM من التسعينات مشاكلها الكثيرة وأخرها سيارة تحت التجربة تلاقو صورة اشارة المكينة الي تدل على وجود مشكلة وواحد ميكانيكي قلي هذي الشركة حاطينها كده عشان يطلعولك مشاكل في السيارة ولو طنشتها كم يوم تروح الإشارة

شوفو العلامة في الصورة دي
http://moh911.jeeran.com/cts15.jpg