PDA

View Full Version : صورة خاصة لأجزاء محرك BMW 760I


S8
20-02-2003, 03:44 PM
http://www.ultimatecarpage.com/large/1564-6.jpg

ممكن أهل الخبرة يوضحوا يشرحوا بعض الموجود؟

كـيـمـو
20-02-2003, 04:10 PM
يااااااااساتر وش ذا
أهل خبره مين

اتحداك تركبهاااا :D
بصراحه صعبه ومعقده
وهذا تخصص بحد ذاته ماحد يقدر يفتي فيها مع ان بعض الاجزاء معروفه لكن التركيب صعب جدا ودقيق

الأنصاري
20-02-2003, 04:59 PM
شئ معقد

1100R
20-02-2003, 05:11 PM
شي يفجع:eek: :eek:

بس ابي اعرف من ذا الي فكها؟؟؟؟؟:D :D

V8
20-02-2003, 08:09 PM
معقد ايش انت وياه:confused: :confused:


تبغى الصراحه ماجد اعتقد ان هذا محرك لعبه

او على الأقل نموذج مصغر:OO:

kin porch
20-02-2003, 08:44 PM
ناقصة مروحة وينها؟؟؟:mad:

760IL
21-02-2003, 05:29 AM
بصراحه صوره رائعه.....

S8
22-02-2003, 03:46 PM
شباب شكرا على المشاركات الفعالة

ماادري هل احد عنده فكرة ميكانيكية عن المحرك ؟
NFS?

hait
23-02-2003, 11:41 AM
التجميع سهل ان كان هناك كتيب الخاص في المحرك


كل القطع التي في الصورة معروفة


احتاج الى شهر في التركيب بشرط وجود الكتاب الخاص باجزاء المحرك


اصعب مافية وزن الكامات :shock2:

S8
23-02-2003, 05:26 PM
شهر؟؟:OO:

عيو(MAXIMA)ني2
24-02-2003, 06:31 AM
ياشباب حرام عليكم كيف صعب تركيبها بالعكس سهل مره تركيبها


<<<-----------(( أخينا مسوي فلتت زمانه يارجال لو خلوك تسويها خليتها خلاطة فلبس)):D :D :D


ياخوان اش هذا شي مومعقول اتمنى في احد عنده خلفيه عنها يعطينا الي عنده


وتسلمون يا اخوان



وسلامتكم
:)

M5
24-02-2003, 07:31 PM
رد مقتبس من hait
التجميع سهل ان كان هناك كتيب الخاص في المحرك


كل القطع التي في الصورة معروفة


احتاج الى شهر في التركيب بشرط وجود الكتاب الخاص باجزاء المحرك


اصعب مافية وزن الكامات :shock2:





ممكن توضح أخوي وش المقصود بوزن الكامات ؟؟

760IL
24-02-2003, 08:52 PM
وينك فيه يااخوي M5 والله زعلان عليك ...ايش القطيعه هذي

hait
26-02-2003, 12:46 PM
اخي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكامات هي (عامود التايمن ) التي تضغط لفتح البلوف حيث ان هذا المحرك يعتمد طريقة فتح متعدد للبلف معناه ان البلف يفتح وتزداد فتحة البلف كلما زادت دورات المحرك ممايعطي زيادة في العزم والاحصنة من البداية وتجد المحرك يطاوعك ويستجيب لدعسة البنزين في جميع دورات المحرك وتسارعه عجيب وقلة في استهلاك البنزين للخلط الرائع بين الهواء والبنزين متناسب في جميع الدورات
ويوجد به اربع كامات علوية وتحتة 48 بلف ومخدة زيتية يتحكم بها الكمبيوتر ومرتبطة بدقة مع الكامات الاربع وكذلك البخاخات مرتبطة بالفتح مع فتح البلف وكذلك البواجي مرتبطة مع فتح البلف والبلف مربوط بالكامات
بالعربي الفصيح الشرارة بالبواجي والبخاخات والبلوف تحتاج الى وزن في التوقيت حيث لابد ان يعملوا مع البعض في جميع دورات المحرك
هذا هو السر في محرك B M W ربط الاجزاء مع البعض .

كنت عند احد المراكز وكان عندة 760 او 740 وكان المحرك بة حرارة وشرطو على صاحب السيارة ان فكو الراس المحرك انهم غير مسؤلين عن العزم والقوة وربما لن تنجح فافاد انه هو المسؤل وبعد تغير وجة الرأس وتم تشغيل السيارة لم تشتغل وبعد عدة محاولات اشتغلت ولكن لايوجد بها عزم بالمرة وبعد مداولات تم الاتفاق على ان يشتري صاحب السيارة محرك مستعمل ويركبوة

للعلم اخي محرك BMW من المحركات الرائع والمعقدة في نفس الوقت
ولايوجد مراكز تستطيع اصلاحة 100% كله كلام في كلام بيع هواء
وهذا ما اعلمة لحد الان لاني تعاملت معها والاسهل هو المرسيدس
بجميع اصنافة
والله اعلم :shock2::laugh: :cry:

بوخشيم
27-02-2003, 07:07 PM
أصلا كل الbmwمعقــــــــــــــــــــدد:eek:

S8
10-03-2003, 05:53 AM
رد مقتبس من hait
اخي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكامات هي (عامود التايمن ) التي تضغط لفتح البلوف حيث ان هذا المحرك يعتمد طريقة فتح متعدد للبلف معناه ان البلف يفتح وتزداد فتحة البلف كلما زادت دورات المحرك ممايعطي زيادة في العزم والاحصنة من البداية وتجد المحرك يطاوعك ويستجيب لدعسة البنزين في جميع دورات المحرك وتسارعه عجيب وقلة في استهلاك البنزين للخلط الرائع بين الهواء والبنزين متناسب في جميع الدورات
ويوجد به اربع كامات علوية وتحتة 48 بلف ومخدة زيتية يتحكم بها الكمبيوتر ومرتبطة بدقة مع الكامات الاربع وكذلك البخاخات مرتبطة بالفتح مع فتح البلف وكذلك البواجي مرتبطة مع فتح البلف والبلف مربوط بالكامات
بالعربي الفصيح الشرارة بالبواجي والبخاخات والبلوف تحتاج الى وزن في التوقيت حيث لابد ان يعملوا مع البعض في جميع دورات المحرك
هذا هو السر في محرك B M W ربط الاجزاء مع البعض .

كنت عند احد المراكز وكان عندة 760 او 740 وكان المحرك بة حرارة وشرطو على صاحب السيارة ان فكو الراس المحرك انهم غير مسؤلين عن العزم والقوة وربما لن تنجح فافاد انه هو المسؤل وبعد تغير وجة الرأس وتم تشغيل السيارة لم تشتغل وبعد عدة محاولات اشتغلت ولكن لايوجد بها عزم بالمرة وبعد مداولات تم الاتفاق على ان يشتري صاحب السيارة محرك مستعمل ويركبوة

للعلم اخي محرك BMW من المحركات الرائع والمعقدة في نفس الوقت
ولايوجد مراكز تستطيع اصلاحة 100% كله كلام في كلام بيع هواء
وهذا ما اعلمة لحد الان لاني تعاملت معها والاسهل هو المرسيدس
بجميع اصنافة
والله اعلم :shock2::laugh: :cry:

ماشاء الله كلام جميل
يعطيك الف عافية

خليل أبو سمرة
10-03-2003, 09:33 AM
رد مقتبس من بوخشيم
أصلا كل الbmw معقــــــــــــــــــــدد:eek:

:glasses: SL 55 AMG:glasses:

M5
28-03-2003, 08:33 PM
أخوي hait

أنا عارف طريقة محركات بي ام دبليو ..

بس أنا قلت يمكن في شي جديد بخصوص أعمدة الكامه .. يحتاج الى وزنية خاصه ..

على العموم أخوي خلني أعطيك ( والقراء) فكرة مبسطه جداً عن نظام تغير فتح الصمامات في بي ام دبليو ..

من المعروف لدى الجميع ان عمود الكامه اذا دار يفتح صمام السحب .. اذا صار رأس الكامه ( أنف الكامه ) على الصمام يكون الصمام مفتوح بالكامل ويدخل أكبر كمية ممكنه من البنيزن والهواء .. لكن خبراء بي ام اكتشفوا ان عملية فتح الصمام بالكامل على الدورات المنخفضة تسبب انخفاض ملحوظ في العزم ( العزم وليس القوة ) بينما العكس صحيح على الدورات العالية نحتاج الى فتح الصمام بالكامل ..

اللي يصير مع محركات بي ام .. الصمام يتصل بالكامه عن طريق قاعده متغيرة الطول وليس بشكل مباشر كما في بقية المحركات .. ويوجد موتور كهربائي صغير يدار بالكمبيوتر .. يتحكم هذا الموتور الكهربائي بقاعدة الصمامات حيث يقوم بتحريكها إما لدفعها للأمام لجعل الصمام يفتح بالكامل .. أو سحبها للخلف لجعل الصمام يفتح فتحه أقل على حسب سرعة المحرك ..

يعني اذا كان المحرك على دورات منخفضه تكون قاعده الصمام متأخرة ( أو قصيرة ) بحيث يفتح الصمام فتحة بسيطه ..
عند الدعس على دواسة الوقود تزداد دورات المحرك وبالتالي يدور الموتور الكهربائي ليدفع القاعده الى الأمام لزيادة فتحة الصمام ..

فتجد ان مقدار فتحة الصمام تزداد تبعاً لزيادة دوران المحرك ..
وكما تفضل الأخ الكريم hait هذي الحركه توفر عزم كبير وملحوظ على الدورات المنخفضه وتجاوب فوري عند الدعس على دواسة الوقود ..

اللس يسوق منكم بي ام فيها نظام الـ " فنوس " راح يستمتع الى أقصى حد ..





تحياتي لكم ،،

S8
29-03-2003, 02:55 AM
ماشاء الله شرح وافي
اممم
بالمناسبة
بالفعل اللي يسوق سيارة بي ام دبليو راح يستمتع بهذا النظام
وسيلاحظ توفر العزم على اي عدد من دوران المحرك ومهما كانت نسبة القير

CAMARO4EVER
29-03-2003, 04:52 AM
شي يجنن ...

الله يساعد اللي بيركبه
...