العالم
20-11-2002, 05:28 PM
السلام عليكم
إيسكاليد" هي الممثل الوحيد لـ"كاديلاك" في سوق الشاحنات الرياضية متعددة الاستخدامات وقد أنتجت "كاديلاك" هذه السيارة بعد أن ثبت لها أن 23% من زبائنها سبق لهم شراء سيارة رياضية عملية ، فقررت أن تكون هذه السيارة الرياضية أيضاً من "كاديلاك" .. والجيل الثاني من "إيسكاليد" هو أول "كاديلاك" تعكس فلسفة تمازج الفن والعلم من خلال تقنيات (الفكر المستقبلي) ، حيث خطوط التصميم حادة الحواف تجعلها تبدو كسيارة عصرية جداً .. والسيارة تأتي بنظامين للدفع : على عجلتين أو بالدفع على كل العجلات ، وكلا الموديلين يقدم فروقاً متميزة في الأداء .. وتعد "إيسكاليد" أول سيارة رياضية عملية تصدرها "كاديلاك" للشرق الأوسط بداية من موديل 2002 ، حيث كانت سيارة (GMC) تسيطر على هذه السوق خاصة "سوبربان" و "يوكون" و "جيمي" .. من تقنيات "إيسكاليد" الجديدة المحرك "فورتيك 6000" V8 بالدفع على عجلتين .. وتقدم استراتيجية خط الدفع المزدوج مع التقنيات المتطورة للتحكم بالشاسيه مثل (ستابلي تراك) مجموعة متكاملة توازي نظام "نورث ستار" الشهير المستخدم في طرازات مثل "سيفيل" و "دوفيل" .. ويعمل نظام التعليق العبقري الذي يتحسس تغيرات سطح الطريق بواسطة الكمبيوتر مما يحسن استقرار الهيكل وثباته وراحة الركوب والسيطرة التامة على عجلة القيادة .. وهناك نظام آلي للمساعدة في إيقاف السيارة بالمواقف دون أن تصطدم بالأجسام خلفها يدعى (VRPA) وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية.
كما توفر "كاديلاك" نسخة خاصة للشرق الأوسط بمحرك (فورتيك) 6ليترات يعمل أيضاً بالبنزين المشبع بالرصاص مع مضخة معززة وإطارات خاصة للطقس الحار طراز "ميشلان" P265/70R17 وعداد سرعة مدرج بالكيلومترات ومنظف هواء أساسي عالي السعة وتجهيزات ألواح سفلية واقية في المقدمة ونظام معدل للعادم .. والمحرك الخاص بالشرق الأوسط يعمل مع الدفع المستمر للعجلات الأربع ويولد قوة وعزم دوران هما الأعلى بالمقارنة مع أي سيارة 4×4 أخرى من "جنرال متورز" وأكثر بكثير من أي سيارة أخرى .. ويولد هذا المحرك ذو الضغط العالي قوة 345حصاناً عند 5200د/د وعزماً يبلغ 380رطلاً/قدم عند 4000د/د.
من الداخل تظهر "إيسكاليد" أنيقة لدرجة كبيرة حيث لوحة القيادة المنسقة والموزعة عليها مفاتيح التحكم بأناقة تامة .. وتوفر المقصورة رحابة ملموسة مع مساحات استثنائية لرؤوس وأرداف وأرجل الركاب ومساحة لجلوس ثمانية ركاب من خلال إضافة مقعد ثالث يأتي أساسياً ويمكن نزعه عند الحاجة..
المميزات :
/ محرك قوي ويمتاز بسرعه تجاوبه ونعومه وسلاسه ادائه وخفه وزنه وقوته وعزمه الكبيرين وخصوصا على سرعات الدوران المنخفضه والمنوسطه مما يوفر مقدار كبير من العزم والقوه على اجتياز الاماكن المرتفعه اضافه الى قدره جر وسحب هي الافضل ضمن فئتها .
2/ راحه ركوب عاليه المستوى مع مقصوره تعج بالفخامه اضافه الى القدره الكبيره على العزل الصوتي للمؤثرات الخارجيه .
3/ تصميم رائع وعصري يزين جميع جوانب السياره .
4/ تجهيزات شبه متكامله ومثاليه مثل : نظام ( ستابلي تراك) ونظام الملاحه ( اون ستار ) وصف المقاعد الثالث الاساسي ( لاول مره ) مع تعديل كهربائي للصف الاول والثاني ب 10 وضعيات مع نظام تدفئه ومركز معلومات يمد السائق بمعلومات عن وظائف السياره المتعدده بعده لغات .
5/ نظام تعليق متطور ( نورث ستار ) الذي يتحسس سطح الطريق بإستمرار ليقوم بضبط نظام التعليق ( ليونه _ قساوه ) تلقائيا وحسب تغيرات الطريق وظروف القياده ليوفر المزيد من الراحه والثبات على جميع الطرقات .
العيوب :
1/ استهلاك محركها العالي للوقود ( هذا حال الامريكان ) وخصوصا داخل المدينه .
2/ السياره لا تتوفر بتروس منخفظه للدفع الرباعي .
3/ مقدمتها المرتفعه نسبيا تعيق من الرؤيه قليلا اثناء النزول من المنحدارت .
:) :D
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616D.jpeg
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616A.jpeg
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616C.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321A.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321B.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321C.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321D.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321F.jpeg
http://www.savvymotoring.com/cars/2002/011029_escalade01.jpg
http://graphics.boston.com/cars/images/reviews/2002/cadillac_escalade.jpg
http://www.edmunds.com/media/roadtests/firstdrive/2002/cadillac.escalade.ext/02.cadillac.ext.int.500.jpg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321G.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321H.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321I.jpeg
تقبلوا تحيات اخوكم
العـــــــالم :D ;) :cool: :)
إيسكاليد" هي الممثل الوحيد لـ"كاديلاك" في سوق الشاحنات الرياضية متعددة الاستخدامات وقد أنتجت "كاديلاك" هذه السيارة بعد أن ثبت لها أن 23% من زبائنها سبق لهم شراء سيارة رياضية عملية ، فقررت أن تكون هذه السيارة الرياضية أيضاً من "كاديلاك" .. والجيل الثاني من "إيسكاليد" هو أول "كاديلاك" تعكس فلسفة تمازج الفن والعلم من خلال تقنيات (الفكر المستقبلي) ، حيث خطوط التصميم حادة الحواف تجعلها تبدو كسيارة عصرية جداً .. والسيارة تأتي بنظامين للدفع : على عجلتين أو بالدفع على كل العجلات ، وكلا الموديلين يقدم فروقاً متميزة في الأداء .. وتعد "إيسكاليد" أول سيارة رياضية عملية تصدرها "كاديلاك" للشرق الأوسط بداية من موديل 2002 ، حيث كانت سيارة (GMC) تسيطر على هذه السوق خاصة "سوبربان" و "يوكون" و "جيمي" .. من تقنيات "إيسكاليد" الجديدة المحرك "فورتيك 6000" V8 بالدفع على عجلتين .. وتقدم استراتيجية خط الدفع المزدوج مع التقنيات المتطورة للتحكم بالشاسيه مثل (ستابلي تراك) مجموعة متكاملة توازي نظام "نورث ستار" الشهير المستخدم في طرازات مثل "سيفيل" و "دوفيل" .. ويعمل نظام التعليق العبقري الذي يتحسس تغيرات سطح الطريق بواسطة الكمبيوتر مما يحسن استقرار الهيكل وثباته وراحة الركوب والسيطرة التامة على عجلة القيادة .. وهناك نظام آلي للمساعدة في إيقاف السيارة بالمواقف دون أن تصطدم بالأجسام خلفها يدعى (VRPA) وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية.
كما توفر "كاديلاك" نسخة خاصة للشرق الأوسط بمحرك (فورتيك) 6ليترات يعمل أيضاً بالبنزين المشبع بالرصاص مع مضخة معززة وإطارات خاصة للطقس الحار طراز "ميشلان" P265/70R17 وعداد سرعة مدرج بالكيلومترات ومنظف هواء أساسي عالي السعة وتجهيزات ألواح سفلية واقية في المقدمة ونظام معدل للعادم .. والمحرك الخاص بالشرق الأوسط يعمل مع الدفع المستمر للعجلات الأربع ويولد قوة وعزم دوران هما الأعلى بالمقارنة مع أي سيارة 4×4 أخرى من "جنرال متورز" وأكثر بكثير من أي سيارة أخرى .. ويولد هذا المحرك ذو الضغط العالي قوة 345حصاناً عند 5200د/د وعزماً يبلغ 380رطلاً/قدم عند 4000د/د.
من الداخل تظهر "إيسكاليد" أنيقة لدرجة كبيرة حيث لوحة القيادة المنسقة والموزعة عليها مفاتيح التحكم بأناقة تامة .. وتوفر المقصورة رحابة ملموسة مع مساحات استثنائية لرؤوس وأرداف وأرجل الركاب ومساحة لجلوس ثمانية ركاب من خلال إضافة مقعد ثالث يأتي أساسياً ويمكن نزعه عند الحاجة..
المميزات :
/ محرك قوي ويمتاز بسرعه تجاوبه ونعومه وسلاسه ادائه وخفه وزنه وقوته وعزمه الكبيرين وخصوصا على سرعات الدوران المنخفضه والمنوسطه مما يوفر مقدار كبير من العزم والقوه على اجتياز الاماكن المرتفعه اضافه الى قدره جر وسحب هي الافضل ضمن فئتها .
2/ راحه ركوب عاليه المستوى مع مقصوره تعج بالفخامه اضافه الى القدره الكبيره على العزل الصوتي للمؤثرات الخارجيه .
3/ تصميم رائع وعصري يزين جميع جوانب السياره .
4/ تجهيزات شبه متكامله ومثاليه مثل : نظام ( ستابلي تراك) ونظام الملاحه ( اون ستار ) وصف المقاعد الثالث الاساسي ( لاول مره ) مع تعديل كهربائي للصف الاول والثاني ب 10 وضعيات مع نظام تدفئه ومركز معلومات يمد السائق بمعلومات عن وظائف السياره المتعدده بعده لغات .
5/ نظام تعليق متطور ( نورث ستار ) الذي يتحسس سطح الطريق بإستمرار ليقوم بضبط نظام التعليق ( ليونه _ قساوه ) تلقائيا وحسب تغيرات الطريق وظروف القياده ليوفر المزيد من الراحه والثبات على جميع الطرقات .
العيوب :
1/ استهلاك محركها العالي للوقود ( هذا حال الامريكان ) وخصوصا داخل المدينه .
2/ السياره لا تتوفر بتروس منخفظه للدفع الرباعي .
3/ مقدمتها المرتفعه نسبيا تعيق من الرؤيه قليلا اثناء النزول من المنحدارت .
:) :D
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616D.jpeg
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616A.jpeg
http://media5.motorcities.com/01KTE064545616C.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321A.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321B.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321C.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321D.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321F.jpeg
http://www.savvymotoring.com/cars/2002/011029_escalade01.jpg
http://graphics.boston.com/cars/images/reviews/2002/cadillac_escalade.jpg
http://www.edmunds.com/media/roadtests/firstdrive/2002/cadillac.escalade.ext/02.cadillac.ext.int.500.jpg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321G.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321H.jpeg
http://media7.motorcities.com/01I49581818321I.jpeg
تقبلوا تحيات اخوكم
العـــــــالم :D ;) :cool: :)