S8
10-10-2002, 09:16 AM
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo8-small.jpg
كانت السيارة الايطاليه لامبرقيني ثمرة افكار رجل صناعه ثري مولع
بالسيارات السريعه كان يريد التفوق على اينزو فيراري مصمم سيارة
السباق الحمراء الشهيره .
و اثمر طموح فيروتشي لامبورجيني عن علامه تجاريه اصبحة احد
اركان الزوايا الثلاث في عالم السيارات الايطاليه السريعه الى جانب
فيراري و مازراتي و كلها بدأت من منطقة ريجيو ايميليا خارج مودينا .
و البدايه الأولى لتأسيس شركة لمبرجيني التي اشترتها شركة اودي التابعه لشركة فلكس واجن بسعر قدره المحللون بنحو 111مليون دولار هي قصة
صعود عصامية .
ولد فيروتشي مؤسس الشركه لأسره زراعيه و بدأ نشاطع التجاري بعد
الحرب العالميه الثانيه ببناء جرارت قام بتجميعها من قطع غيار .
و كانت جراراته القوه ذات التصميم الجيد ناجحه حتى انه بحلول اوائل
الستينات نوع انتاجه ليشمل معدات التدفئه و التبريد و اصبح رجلاً ثرياً .
http://highresautoimages.com/lamborghini/espada-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/espada2-small.jpg
و مكنته ثروته الصناعيه من اطلاق العنان لولع الرجل الثري بجمع سيارات
رياضيه و ضمة حظيرته بسرعه سيارات من مزراتي و جاقور و استون مارتن و كورفيت ، و أمتلك عدة سيارات من فراري .
و يحكى ان لامبرجيني المستاء من خدمة العملاء التي تقدمها فيراري اخرج صندوق تروس احدى سياراته الفيراري و أصلحه بنفسه .
و عندما ذهب لزيارة انزيو فيراري في مصنعه القريب ليوضح له ما فعله
جعله انزيو فيراري ينتظر ساعتين ثم زاد الطين بله بأن قال له
" أنت لا تصلح إلا لصنع اجزاء الجرارات ".
http://highresautoimages.com/lamborghini/countach2-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/countach7-small.jpg
و أنتجت أول سيارة لامبرجيني رياضيه و هي 350جي تي في العام 1963 .
و توالت الموديلات الجديده و كل موديل يزيد أتقاناً و غرابه و سرعه عن السابق .
و حققت الشركة نجاحاً باهراً في عام 1967 بالسياره الانيقه في 12 ميورا الذي
سميت نسبه لثيران المصارعه الاسبانيه القويه ، و من بين الموديلات السطوريه
الأخرى جوتا و كونتاش .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo15-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo12-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo19-small.jpg
و طرح الموديل البارز للامبرجيني و هو ديابلو في عام 1991 خلال ملكية كرايزلر للشركه و هو يصل إلى سرعة 100كم في الساعه خلال 4 ثوان ، و يباع بسعر مليون دولار ، و يتم أنتاج 200 سياره ديابلو تقريباً سنوياً .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablogt7-small.jpg
و أنتقلت الشركه ألى ايد اجنبيه في عام 1972 قبل عامين من وفاة فيروتشي لامبرجيني .
و لكن أول مالكين لها بعده همارجل الأعمال السوسري جورج روسيتي و رجل الصناعه
رينيه ليمر و قد هبطا بالشركه إلى الحضيض في غضون ثمانية أعوام فقط .
و أعلت محكمة في بولونيا افلاس شركة لامبرجيني في عام 1980 و اشتراها
باتريك ميمران الذي و ضعها على طريقها الطويل نحو الأنتعاش .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablogtr2-small.jpg
و في عام 1987 اشترى لي اياموكا الذي كان يتولى أدارة كرايزلر الشركة التي كانت تكافح للوقوف على قدميها من جديد في وقت دفعت فيه حملة التوسع الدولي بكرايزلر الى تملك مازراتي ايضاً و أنشاء مشروع مشترك مع ميتسوبيشي ، و استهدفت كرايزلر صنع محرك من أنتاج لمرجيني لسيارات فورميلا وان .
و مع أمتلاك كرايزلر للشركه تحسنت حسابات لامبرجيني ألى حد ما ولكنها ظلت تواجه خسائر بلغت 1.6 بليون ليره في عام 1989 بالمقارنه مع 5.3 بليون ليره في العام السابق ، و بدت الأمور أفضل لفتره وجيزه في عام 1991 بتحقيق ربح بلغ 2.5 بليون ليره .
و لكن الأعوام القليه التاليه شابها توقف الأنتاج و الأضرابات و تسريح الموظفين ، و من المحتمل أن تكون كرايزلر تنفست الصعداء عندما باعت لمبرجيني الى تومي سوهارتو ابن الرئيس الأندنوسي سوهارتو في عام 1993 ، و لكن الأمر أقتضى مرور اربع سنوات ، و تعيين عضو مجلس أداره منتدب جديد ، قبل أن تبدأ لمبرجيني في تحقيق الأرباح ،و قال متحدث بأسم الشركه أنه يتوقع
تحقيق أرباح تشغيل في عام 1997 بمبيعات قيمتها 76 بليون ليره .
و من ناحيه أخرى أنطوى منافسا لامبرجيني الرئيسيان في ايطاليا فيراري و مزراتي تحت جناح شركة فيات ثاني اكبر شركة لصناعه السيارت في أوروبا .
ودمتم:)
كانت السيارة الايطاليه لامبرقيني ثمرة افكار رجل صناعه ثري مولع
بالسيارات السريعه كان يريد التفوق على اينزو فيراري مصمم سيارة
السباق الحمراء الشهيره .
و اثمر طموح فيروتشي لامبورجيني عن علامه تجاريه اصبحة احد
اركان الزوايا الثلاث في عالم السيارات الايطاليه السريعه الى جانب
فيراري و مازراتي و كلها بدأت من منطقة ريجيو ايميليا خارج مودينا .
و البدايه الأولى لتأسيس شركة لمبرجيني التي اشترتها شركة اودي التابعه لشركة فلكس واجن بسعر قدره المحللون بنحو 111مليون دولار هي قصة
صعود عصامية .
ولد فيروتشي مؤسس الشركه لأسره زراعيه و بدأ نشاطع التجاري بعد
الحرب العالميه الثانيه ببناء جرارت قام بتجميعها من قطع غيار .
و كانت جراراته القوه ذات التصميم الجيد ناجحه حتى انه بحلول اوائل
الستينات نوع انتاجه ليشمل معدات التدفئه و التبريد و اصبح رجلاً ثرياً .
http://highresautoimages.com/lamborghini/espada-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/espada2-small.jpg
و مكنته ثروته الصناعيه من اطلاق العنان لولع الرجل الثري بجمع سيارات
رياضيه و ضمة حظيرته بسرعه سيارات من مزراتي و جاقور و استون مارتن و كورفيت ، و أمتلك عدة سيارات من فراري .
و يحكى ان لامبرجيني المستاء من خدمة العملاء التي تقدمها فيراري اخرج صندوق تروس احدى سياراته الفيراري و أصلحه بنفسه .
و عندما ذهب لزيارة انزيو فيراري في مصنعه القريب ليوضح له ما فعله
جعله انزيو فيراري ينتظر ساعتين ثم زاد الطين بله بأن قال له
" أنت لا تصلح إلا لصنع اجزاء الجرارات ".
http://highresautoimages.com/lamborghini/countach2-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/countach7-small.jpg
و أنتجت أول سيارة لامبرجيني رياضيه و هي 350جي تي في العام 1963 .
و توالت الموديلات الجديده و كل موديل يزيد أتقاناً و غرابه و سرعه عن السابق .
و حققت الشركة نجاحاً باهراً في عام 1967 بالسياره الانيقه في 12 ميورا الذي
سميت نسبه لثيران المصارعه الاسبانيه القويه ، و من بين الموديلات السطوريه
الأخرى جوتا و كونتاش .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo15-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo12-small.jpg http://highresautoimages.com/lamborghini/diablo19-small.jpg
و طرح الموديل البارز للامبرجيني و هو ديابلو في عام 1991 خلال ملكية كرايزلر للشركه و هو يصل إلى سرعة 100كم في الساعه خلال 4 ثوان ، و يباع بسعر مليون دولار ، و يتم أنتاج 200 سياره ديابلو تقريباً سنوياً .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablogt7-small.jpg
و أنتقلت الشركه ألى ايد اجنبيه في عام 1972 قبل عامين من وفاة فيروتشي لامبرجيني .
و لكن أول مالكين لها بعده همارجل الأعمال السوسري جورج روسيتي و رجل الصناعه
رينيه ليمر و قد هبطا بالشركه إلى الحضيض في غضون ثمانية أعوام فقط .
و أعلت محكمة في بولونيا افلاس شركة لامبرجيني في عام 1980 و اشتراها
باتريك ميمران الذي و ضعها على طريقها الطويل نحو الأنتعاش .
http://highresautoimages.com/lamborghini/diablogtr2-small.jpg
و في عام 1987 اشترى لي اياموكا الذي كان يتولى أدارة كرايزلر الشركة التي كانت تكافح للوقوف على قدميها من جديد في وقت دفعت فيه حملة التوسع الدولي بكرايزلر الى تملك مازراتي ايضاً و أنشاء مشروع مشترك مع ميتسوبيشي ، و استهدفت كرايزلر صنع محرك من أنتاج لمرجيني لسيارات فورميلا وان .
و مع أمتلاك كرايزلر للشركه تحسنت حسابات لامبرجيني ألى حد ما ولكنها ظلت تواجه خسائر بلغت 1.6 بليون ليره في عام 1989 بالمقارنه مع 5.3 بليون ليره في العام السابق ، و بدت الأمور أفضل لفتره وجيزه في عام 1991 بتحقيق ربح بلغ 2.5 بليون ليره .
و لكن الأعوام القليه التاليه شابها توقف الأنتاج و الأضرابات و تسريح الموظفين ، و من المحتمل أن تكون كرايزلر تنفست الصعداء عندما باعت لمبرجيني الى تومي سوهارتو ابن الرئيس الأندنوسي سوهارتو في عام 1993 ، و لكن الأمر أقتضى مرور اربع سنوات ، و تعيين عضو مجلس أداره منتدب جديد ، قبل أن تبدأ لمبرجيني في تحقيق الأرباح ،و قال متحدث بأسم الشركه أنه يتوقع
تحقيق أرباح تشغيل في عام 1997 بمبيعات قيمتها 76 بليون ليره .
و من ناحيه أخرى أنطوى منافسا لامبرجيني الرئيسيان في ايطاليا فيراري و مزراتي تحت جناح شركة فيات ثاني اكبر شركة لصناعه السيارت في أوروبا .
ودمتم:)