PDA

View Full Version : ليكزس سبورتكروس تكمّل آي إس 300 نكهة الأذواق الأوروبية....والالمانيه تحديدا (بالصور


Z280X@300X
13-08-2002, 02:48 AM
لم تترك تويوتا Toyota الكثير للصدفة، منذ قررت مقارعة صانعي الماركات الفخمة بعروض ماركتها النخبوية الحديثة ليكزس Lexus. فمنذ إطلاقها قبل إثني عشر عاماً، فازت الأخيرة عشر مرات بصدارة ترتيب دراسة جاي دي باور أند أسوشيتس J. D. Power and Associates لأفضل مستويات رضا الزبائن عن خدمة موزعي السيارات CSI, Customer Satisfaction Index (مؤشر رضا الزبون) في الولايات المتحدة

http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_IS300fs.jpg
ليكزس آي إي 300 في صيغة السيدان (صالون).



:D فبعد تركيز صورة موديل ليكزس إل إس Lexus LS 430 (وكان إل إس 400 عند إطلاق جيله الأول قبل 12 عاماً) بين أفخم موديلات الصالون (سيدان) الفخمة العليا F segment، وتوسيع قطر إنتشارها الى قطاعات السيارات الكبيرة المصنفة تنفيذية E segment, Executive مع جي إس Lexus GS 300/430، وصولاً الى السيارات المتوسطة الكبيرة D segment, upper medium مع إي إس Lexus ES300، مروراً بالموديلات الرياضية وأحدثها إس سي Lexus SC 430 والترفيهية الرياضية SUV, sports utility vehicles المتوسطة الحجم مع آر إكس Lexus RX 300 والأخرى الكبيرة الحجم مع إل إكس Lexus LX 470، تقدّمت الماركة اليابانية خطوة جديدة في إتجاه قطاع آخر نجا خصوصاً الألمان في الإستئثار به حتى اليوم، وهو قطاع السيارات المتوسطة الكبيرة D segment, upper medium أيضاً، لكن في وجهه النخبوي المختلف عن صيغة إي إس ES300 (شقيقة كامري الأمامية الدفع).


http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_dash.jpg http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_levier.jpg
تنكفئ شاشة الملاحة الإلكترونية في لوحة القيادة(الصورتين)1_2

مقبض غيار العلبة اليدوية المتاحة مع صيغة السيدان


فما إفتقدته ليكزس حتى أواخر 1998، هو موديل ينافس السيارات الألمانية المتوسطة الكبيرة الحجم، والخلفية الدفع أساساً في موديلَي مرسيدس-بنز سي كلاس Mercedes-Benz C Class وبي إم ف الفئة الثالثة BMW 3 Series، عدا عن آودي آي Audi A4 الأمامية الدفع اساساً (رباعية الدفع في فئات كواترو) وصولاً الى جاغوار إكس تايب Jaguar X Type الحديثة والرباعية الدفع (لتعذر إعتماد الدفع الخلفي لأنها مبنية على قاعدة فورد مونديو الأمامية الدفع أساساً).

تلك كانت مهمة ليكزس آي إس Lexus IS 200/300 في صيغة الصالون (سيدان) أولاً. فهي خلفية الدفع RWD أولاً، مع محرك بست أسطوانات متتابعة inline (أكثر نعومة عموماً من محركات ترتيب أسطوانات V المتقابلة)، ثم تتضمن خصوصاً مجموعة تجهيزات تضاهي الموديلات الأوروبية المنافسة لها، في طول قائمتها كما في التسعير الذي جعل من ليكزس حتى الآن، أحد أكثر خيارات النخبوية عقلانية في تسعيره، خصوصاً لدى المقارنة مع العروض الألمانية النخبوية الأغلى منه بهوامش واسعة (مرسيدس-بنز وبي إم ف وآودي، ولدى المقارنة بالمضمون التجهيزي ذاته وليس بعتبة أسعار الموديلات عموماً) في أوروبا والولايات المتحدة، على سبيل المثال لا الحصر.


بعد صالون آي إس الذي أطل بمحرك 2.0 ليتر (في الأسطوانات الست المتتابعة ايضاً) في آي إس 200 أواخر 1998، قبل توسيع العرض مع محرك الـ3.0 ليتر، ليوفر خياراً أوروبياً مقابلاً لدور الخيار الأميركي الذي يلعبه موديل إي إس ES300 في عدد من الأسواق (منها أميركيا الشمالية والشرق الأوسط)، حان وقت توسيع عروض IS300، ومنذ الأسابيع القليلة الماضية، بصيغة رياضية أيضاً لكن في حلة مختلفة ومرغوبة خصوصاً في أوروبا: الواغن الممدود الصندوق. لا تحمل تلك الصيغة لا تسمية واغن ولا ستايشن واغن، بل سبورتكروس SportCross، في إشارة الى حلولها في التقاطع الواقع بين الصالون (بابوابه الأربعة) والكوبيه (بتصميمه الذي يوحي بالإستعداد للوثوب) والواغن (بحجم صندوقه الخلفي القابل للتوسيع من 340 ليتراً مع الركاب الخمسة، وهي مساحة ضيقة نسبياً لقطاع السيارة، الى 1046 ليتراً بعد طي المقاعد الخلفية).


http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_SportCrossfs.jpg
ليكزس آي إس 300 في حلّة الواغن... سبورتكروس الجديدة. ا



مثل صالون آي إي 300، يتمتع سبورتكروس SportCross بمحرك الأسطوانات الست المتتابعة (مع 24 صماماً وعمودَي كامات علويين) والمتسعة لـ2997 سنتم3، لتبلغ القوة 211 حصاناً/5800 د.د. (القوة المحددة 70.4 حصان/1000 سنتم3، أو الليتر) وعزم 288 نيوتون-متر/3800 د.د. (العزم المحدد 96.1 نيوتون-متر/1000 سنتم3، أو الليتر)، ليكتفي بـ8.4 ثانية لبلوغ سرعة 100 كلم/ساعة (تكتفي فئة الصالون بـ8.2 ثانية) في الطريق الى سرعة قصوى تبلغ، حيث تسمح القوانين وظروف السلامة بذلك، 230 كلم/ساعة.

علبة التروس الأوتوماتيكية E-shift بخمس نسب أمامية ، وتسمح بغيار نسبها شبه يدوياً sequential من مقبض الغيار أو من أزرار الغيار الخاصة في المقود. في المقابل، اصبحت فئة آي إس IS300 صالون تتوافر في أميركا الشمالية ايضاً مع خيار العلبة اليدوية ذات النسب الأمامية الخمس.

ترمي سبورتكروس خصوصاً الى جذب فئات إستهلاكية فتية جديدة تضاف الى تلك التي تجذبها أصلاً شقيقتها الصالون، نظراً الى توجه فئات الواغن الممدود الصندوق أيضاً الى اصحاب الهوايات الطبيعية الخارجية. وفي حين تتقاسم الفئتان القاعدة ذاتها بطبيعة الحال، بقاعدة العجلات البالغ مقياسها 2.67 متر، والتعليق الشوكي المزدوج والمستقل في الجوانب الأربعة، والمحرك وعناصر نقل الحركة ومعظم عناصر المقصورة حتى المقعد الخلفي، إضافة الى غطاء المحرك والرفرافين والبابين الأماميين، تختلف بقية الألواح الخارجية كلها، بما فيها السقف وغطاء الصندوق الخلفي (مصنوع من الألومينيوم، ويفتح بكبسة زر كهربائية أو بوحدة التحكم من بُعد)، ليزداد طول الهيكل من 4.40 متر في فئة الصالون الى 4.505 في سبورتكروس (العرض 1.725 في الصيغتين)، مع زيادة إرتفاع السقف من 1.405 متر في الصالون الى 1.430 في سبورتكروس

وفي مجالات الراحة والرفاهية، تتضمن التجهيزات الأساسية أيضاً التلبيس الجلدي للمقاعد والمقود والمرآة الإلكتروكرومية (تخفف وهج النور المنعكس عنها أوتوماتيكياً إذا إشتد فوق معدل محدد) في الداخل ومن جهة باب السائق، مع التحريك الكهربائي طبعاً للنوافذ الأربع والمرآتين الخارجيتين (تحمية كهربائية وطي كهربائي كامل في إتجاه النافذتين، لعبور الطرقات الضيقة أو لمنع تحطمها والسيارة متوقفة في الشارع العام) والمقعدين الأماميين، ومصباحي ضباب أماميين وفتحة سقف كهربائية، إضافة الى المكيف الأوتوماتيكي (يقوي أداءه أو يخففه أوتوماتيكياً للمحافظة على دراجة الحرارة المختارة) ومصابيح كزينون في المقدم ونظام سمعي بثمانية مكبرات صوت (تسعة مكبرات في سبورتكروس) وقارئ أقراص سي دي مع مبدل لستة أقراص، وعجلات ألومينيوم قطرها 17 بوصة مع إطارات 215/45 زد آر، وإمكان طي ظهر المقعد الخلفي كلياً أو جزئياً 60/40

* التجهيزات الإضافية: ويمكن الحصول إضافياً (مع العلبة الأوتوماتيكية) على ما تسميه ليكزس بنظام منع إنزلاق السيارة Vehicle Skid Control, VSC الذي يخفف بخ الوقود و/أو يشغل المكبح/المكابح الملائمة فور بدء شرود الهيكل خصوصاً عند الإنعطاف، علماً بأنه تجهيز يتضمن علبة تروس تفاضلية خلفية محدودة الإنزلاق limited-slip differential (تحوّل فائض العزم عن العجلة الخلفية الآخذة في الدوران هوَساً فوق أرضية إنزلاقية أو في المنعطف، الى الأخرى المقابلة لها في المحور الخلفي الدافع).

كذلك يمكن طلب نظام الملاحة الإلكترونية navigation system العامل بواسطة أقراص دي في دي DVD (تتسع أضعاف سعة أقراص سي دي CD العادية) مع معالج جديد أسرع من النظام السابق بنسبة الضعفين تقريباً (يكتفي بخمس ثوانٍ لحساب رحلة جديدة، عوضاً عن 11 ثانية في نظام ليكزس السابق)، مع شاشة ملونة جديدة مقياسها 7 بوصة وتخرج من لوحة القيادة صعوداً ثم تنكفئ فيها بعد الإستخدام
وتضمن ليكزس موديلاتها في الولايات المتحدة حيث تباع فئة الصالون لقاء 30805 دولار وسبورتكروس لقاء 32305 دولار، لمدة سنتين أو 80 ألف كلم (وستة أعوام أو 112 ألف كلم للمحرك ونظام نقل الحركة)، بينما يطول الضمان العام في بريطانيا حيث تباع فئة الصالون لقاء 26700 جنيه إسترليني وسبورتكروس لقاء 28450 جنيه إسترليني، الى ثلاثة أعوام أو مئة ألف كلم، (ضمان 12 عاماً ضد الصدأ). ويذكر أن تويوتا تسعى جاهدة الى دعم صورة ماركتها النخبوية في أوروبا، حيث عجزت حتى الآن عن تكرار النجاح الساحق الذي حققته في الولايات المتحدة. فعلى الرغم من إطلاق ليكزس في القارة العجوز بعد 18 شهراً فقط على إطلاقها في العالم الجديد، لم تبع ليكزس في أوروبا أكثر من 18600 وحدة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ162 ألف وحدة في الفترة ذاتها في الولايات المتحدة


http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_SportCrossbs.jpg http://www.motiontrends.com/features/0112/Lexus/boot.jpg http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_Sedanwagon.jpg واغن لكنه أشبه بكوبيه جاهز للوثوب. ا



مع تحياتي اخوكم Z280X@300X

comondor--GTSR
13-08-2002, 06:18 AM
اخوي ترااااااااااا الصور ماطلعت

:cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool:

Z280X@300X
13-08-2002, 08:45 AM
http://www.arab3.com/images1/47036395.jpg
:(

سوناتا
14-08-2002, 09:18 AM
فعلاً شكل رياضي وبسيط وأنيق ، وخيار جديد لمن يحبون سيارات البوقس (الواغن) ..
وتحمل اسم لــكزس !

Z280X@300X

مشكور على الإضافة ، والصور ظهر عندي الثلاث صور الأخيره فقط ..




:)

Z280X@300X
14-08-2002, 05:38 PM
مشكور اخوي سونات على ردك بس للاسف السياره ماتنزل عندنا في السعوديه :mad: :(
http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/zx_dash.jpg

ابو الفياصل
14-08-2002, 05:50 PM
مرحبا..

السياره هذيعن واحد من زملائي.. بس انه جايبها طلبيه من الخارج..

الصراحه السياره.. حلووه.. وما عليها كلام.. إلأ إن حجمها من داخل.. مش ولابد..

يعني ضيقه نوعاً ما..

لكنها.. حلوه الصراحهز.وتبان فيها اللمسات الفخمه..

تحياتي لكم..

Z280X@300X
16-08-2002, 03:20 AM
مشكورررررررررررررررر ابو الفياصل
بس صاحبك بكم شاريها



:rolleyes:

SS-MASTER
16-08-2002, 03:55 AM
السلااااااااام عليكم..............



في بعض الصور ما طلعت عندي....

بس الي طلع كله حلو..........


مع تحياتي لكمSS-MASTER

:D :D :D :D :D :D

Z280X@300X
16-08-2002, 01:06 PM
انت احلى SS-MASTER
ومشكور على ردك الحلو