View Full Version : اضحكوا على ما يقوله ويدعية الرافضة....
احتفت الطائفة الشيعية في ديربورن بولاية ميتشيغن في الولايات المتحدة الأميركية بقدوم أحد الحجج من قم المشرفة زائرا ومحاضرا في شبابهم وأعيانهم. وبدأ الحفل في أحد قاعات جامعة ديربورن بتقديم هذا الضيف الكريم، فبدأ مراقب الحفل بعد الترحاب والتصفيق الطويل بقوله:
يسرنا أيها الإخوة والأخوات أن نستضيف في هذه المناسبة الطيبة أحد كبار فقهاء الشيعة الإمامية، وهو في الحقيقة مصدر العلوم والحكم والآثار، ومركز دائرة الفضلاء النبلاء الأحبار، وقطب الشريعة الذي عليه منها المدار في هذه الأعصار، وركن الشيعة وشيخها الجليل المنزلة والمقدار، إن قلت في الفضل فمثل الشمس في رابعة النهار، وإنْ في الفيض فأنى يحسن أن تقاس به الأنهار؟
وبالجملة فهو أس أساس الفقاهة والاجتهاد، وأستاذ الكل الذي استكمل من خبره كل استاذ، وأمعن نظر الفهم والتدقيق في أي ما مفاد، وأعلن كلمة الحق والتحقيق على رؤوس الأشهاد، وأوضح بلمعة من إشاراته الوافية شوارع الهداية والإرشاد، وأفصح بنخبة من إيقاظاته الكافية عن منهاج الدراية والرشاد، وجاهد في سبيل الأئمة حق الجهاد، وعمر بفيض دعواته الشريفة أطراف البلاد، وذكر بيمن كلماته الطريفة أصناف العباد إلى أن انهزمت جنود الجهل بجهده عما بين الأنفس والآفاق، والتزمت قلائد العمل بكده على قاطبة الرقاب والأعناق، فما زال ظله ظليلا، وعمره طويلا، وعدوه ذليلا، وأمره على حسب الرجاء بكرة وأصيلا. ذلك هو سماحة آية الله العظمى وحجة الله البالغة أبو اسحاق يعقوب عزرا العاملي، فليتفضل مشكورا.
- تصفيق حاد منقطع النظير من الجمهور، وقد وقفوا له تبجيلا.
آية الله العاملي: يتلو بعض الترانيم الحزينة متلعنا على أول ظالم وتابع له ثم قال:
الحمد لله وليّ الفضل والنعمة، وصلّى الله وسلّم على سيّدنا محمّدٍ نبيّ الرحمة، وعلى آله الطيّبين الطاهرين أهل العصمة، لاسيّما ابن عمّه عليٍّ باب دار الحكمة، وعلى أعدائهم الناصبين من الله النكال والنقمة.
أما بعد، فإنه يسعدني في هذه المناسبة أن ألتقي بهذه الوجوه الطيبة النيرة الرقيقة، التي نشأت وترعرعت في حب هذا الدين وأهله، وبجلت علماؤه وفقهائه وآياته، ولا أطيل عليكم بكثير الكلام كي نستوفي المقال في موضوع محاضرتنا المتعة وضرورتها في مجتمعنا الحديث، ثم إن كان هناك استفسارات فقهية في هذا الموضوع أو غيره نجيب عليها إن شاء الله، فأقول:
إن مسألة زواج المتعة من المسائل التي بحث فيها فقهاء المسلمين على اختلاف مذاهبهم، وأولوها العناية الكبرى بحثا وتمحيصا بين مثبت لهذا النوع من الزواج، وبين ناف له، بعد اتفاقهم علي مشروعيته في صدر الإسلام، وحيث إن دور هذه المسألة الخطيرة في صيانة عفة المجتمع وحفظه من الوقوع في مزالق الفساد، دور هام يجب أن لا يغفله المشرع وبخاصة ممن يحاول إصلاح المجتمع، لكي يعيش حياة سعيدة تحفظ فيها عفة المرأة من الانزلاق وراء الشهوات المحرمة.
والذي يبدو لمن تتبع هذه المسألة في مختلف مواضعها من كتب التشريع، سواء ما يتعلق منها
بالتفسير والحديث، أم كتب الفقه، أن المسلمين على اختلاف مذاهبهم لا تكاد كلمتهم تختلف في أن هذا النوع من الزواج مما شرع في صدر الإسلام، ونزلت فيه آية من الكتاب العزيز وهي آية: «فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن» .. وفسروا الاستمتاع فيها بنكاح المتعة كما سوف يتضح من هذه المحاضرة.
وإنما شرع الزواج المؤقت لأن الزواج الدائم غير قادر في كل الحالات والظروف أن يفي باحتياجات البشر، وأن الاقتصار على الزواج الدائم يستلزم حرمان كثير من النساء أو الرجال ممارسة حقهم في الحياة الجنسية، لعدم قدرة البعض على تهيئة الظروف لمثل هذا الزواج، ولهذا فإما أن يكبت الرجل أو المرأة ما بداخلهما من غرائز وحب الالتقاء، مما يؤدي بهم إلى نتائج وخيمة وآلام دائمة، أو أن ينزلقوا في المحرمات، وأن تنشئ المرأة علاقات غير شريفة قائمة على التستر بأوكار الليل وأجنحة الظلام وخوف العاقبة.
ومن هنا فإن للزواج المؤقت (زواج المتعة)، بعد اعتراف الشريعة الإسلامية به، علاقة طيبة وطبيعية، يشعر فيها كل من المرأة والرجل بحكم كونها عقداً من العقود بكرامة الوفاء بالالتزام من الطرفين وفق الشروط التي شرعها المشرع في هذا العقد، ولهذا فهو من هذه الناحية كالزواج الدائم مع فارق واحد، وهو أن المرأة هنا تملك أن تحدد أمد العقد ابتداء ولا تملكه في الزواج الدائم، بل تظل تحت رحمة الزوج إن شاء طلقها، وإن شاء مد بها الى نهاية الحياة.
إن المرأة في الزواج المؤقت ليست سلعة تؤجر للمتعة، وإنما هي كالطرف الآخر في المعاملة تعطي من الالتزامات بمقدار ما تأخذ منه وربما تكون هي الرابحة أخيراً باكتشافها لأخلاق الزواج ومعاملته، وبرؤيتها له في مختلف حالاته ومباذله تستطيع تحديد موقفها منه فيما إذا كانت تقوى على تكوين علاقات دائمة معه بتحويل الزواج المؤقت إلى زواج دائم تأمن معه من الاختلاف نتيجة عدم توافق الطباع. ولهذه المصلحة أجاز الإسلام زواج المتعة، بل اعتبره ضرورة من ضرورات الحياة، حتى قام الإجماع على تشريعه من الكتاب والسنَّة النبوية، وقد ورد ذلك في مصادر جمهور المسلمين المعتبرة، ووصل إلى درجة من الكثرة لا نحتاج معها إلى تتبع واستيعاب كل الروايات، بل قام الإجماع على تشريعها، وهذا الإجماع موضع وفاق عند المسلمين من كل المذاهب الإسلامية كما سوف نشير إليه إن شاء الله.
وقبل أن نشير إلى مشروعية الزواج المؤقت الثابت بنص القرآن الكريم والسنّة النبوية المتفق عليها، نذكر بعض الشروط المعتبرة في زواج المتعة، وأنها كالدائم باختصار:
1 ـ الإيجاب والقبول باللفظ الدال على إنشاء المعنى المقصود والرضا به.
2 ـ القصد لمضمون المعنى وهو: متعت أو أنكحتُ أو زوجت.
3 ـ أن يكون الإيجاب والقبول باللغة العربية مع الإمكان.
4 ـ أن يكون الإيجاب من طرف الزوجة والقبول من طرف الزوج مع تقدم الإيجاب على القبول.
5 ـ ذكر المهر في العقد المتفق عليه بين الطرفين.
6 ـ ذكر الأجل المتفق عليه بين الطرفين في العقد طال أو قصر.
ولا شك أن الإسلام هو الطبيب الاجتماعي الكبير الذي أنزله الله تعالى لعلاج مشكلات الإنسان في شتى جوانب حياته، وإشباع جميع غرائزه إشباعاً كاملاً ولما كانت غريزة الجنس إحدى هذه الغرائز بل أشدها خطراً على المجتمع، عمد الشارع المقدس إلى إشباعها بتشريعه النكاح، وجعل له أبعاداً وشروطاً لا يجوز أن يتخطاها حفاظاً على صيانة المجتمع من التحلل والوقوع في مهاوي الفساد، ولهذا أباح له من الزواج الدائم مثنى وثلاث ورباع إشباعاً لتلك الغريزة المختلفة في طباع أفراد الإنسان شدة وضعفاً، فرب رجل لا يكتفي بواحدة وهو قادر على التزويج بأكثر وقد لا يقدر بعضهم على أن يقوم بما يجب عليه من الإنفاق لأكثر من واحدة مع حاجته الملحة إلى ثانية وثالثة، فإما أن يقع في المحرم عن طريق غير مشروع، وإما أن يكون له طريق آخر يبعده عن الوقوع في المحرم.
ولما كان الإسلام بوصفه آخر أطروحة سماوية، لم يغفل هذه الناحية، لذا أباح المتعة لئلا يقع مثله هذا الصنف من الرجال في جريمة الزنى فيتزوج بأكثر من واحدة من طريق المتعة.
ولهذا كان سبب وقوع المجتمع في الزنا هو تحريم المتعة. ومن هنا كانت المتعة رحمة رحم الله بها أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم على حد تعبير ابن عباس، وبهذا الزواج يتخلص المرء من الوقوع في الحرام. كما أن هذا النوع من الطيبات التي أحلت لقيام مجتمع طيب قائم على الارتباط المشروع دون الارتباط والعلاقة المحرمة . ولهذا كانت حكمته سبحانه، حكمة سامية، وغاية شريفة عالية، وهي بقاء النسل وحفظ النوع، فلو خلي الإنسان من الغريزة لبطلت أو ضعفت فيه الجبلة الإنسانية، وعلى هذا لا يبقى للبشر على مر الأحقاب عين ولا أثر.
يقول آل كاشف الغطاء: «من تلك الشرائع مشروعية المتعة، فلو أن المسلمين عملوا بها على أصولها الصحيحة من العقد والعدة والضبط وحفظ النسل منها لانسدت بيوت المواخير وأوصدت أبواب الزنا والعهر، ولارتفعت أو قلت ويلات هذا الشر على البشر، ولأصبح الكثير من المومسات المتهتكات مصونات محصنات، ولتضاعف النسل وكثرت المواليد الطاهرة واستراح الناس من اللقيط والنبيذ، وانتشرت صيانة الأخلاق وطهارة الأعراق… ولله در عالم بني هاشم وحبر الأمة عبدالله بن عباس رضي الله عنهما في كلمته الخالدة الشهيرة التي رواها ابن الأثير في النهاية والزمخشري في الفائق وغيرهما حيث قال: ما كانت المتعة إلا رحمة رحم الله بها أمة محمد ولولا نهيه عنها ما زنى إلا شقي… وفي الحق أنها رحمة واسعة وبركة عظيمة ولكن المسلمين فوَّتوها على أنفسهم، وحرموا من ثمراتها وخيراتها ووقع الكثير في حمأة الخنا والفساد والعار والنار والخزي والبوار: «أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير». فلا حول ولا قوة إلا بالله».
ويقول أيضاً: «أما النظر من الوجهة الأخلاقية والاجتماعية، فأقول: أليس دين الإسلام هو الصوت الإلهي والنغمة الربوبية الشجية التي هبت على البشر بنسائم الرحمة… وجاءت لسعادة الإنسان لا لشقائه ولنعمته لا لبلائه، هو الدين الذي يتمشى مع الزمان في كل أطواره ويدور مع الدهر في جميع أدواره، ويسد حاجات البشر في نظم معاشهم ومعادهم وجلب صلاحهم ودرء فسادهم، ما جاء دين الإسلام ليشق على البشر ويلقيهم في حظيرة المشقة وعصارة البلاء والمحنة… كلا بل جاء رحمة للعالمين، وبركة على الخلق أجمعين، ممهدا سبل الهناء والراحة، ووسائل الرخاء والنعمة، ولذا كان أكمل الأديان، وخاتمة الشرائع، إذ لم يدع نقصاً في نواميس سعادة البشر، يأتي دين بعده يكمله، أو ثلمة في ناحية من نواحي الحياة فتأتي شريعة أخرى فتسدها».
وبالختام أرجو من الإخوة المسلمين لا سيما من يريد الحقيقة والمحافظة على شريعة الله من أن تمسها يد التغيير والتبديل أن يتركوا التعصب وينظروا بعين البصيرة والإنصاف إلى ما جاء في هذه المسألة من أقوال وآراء ومن تدليل واستدلال على صحة زواج المتعة، وهذه الآراء مأخوذة من أقوال الأئمة أهل البيت ومفسريهم لتكون أقرب إلى الاستدلال على حلال محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لكي نرفع الفرقة عن هذه الأمة التي مزقها الخلاف والإختلاف، راجين من المولى أن ينفع بهذه المحاضرة المؤمنين لما فيه خير الإسلام والمسلمين والحمد لله رب العالمين.
- قيام وتصفيق حاد من الحضور
- عريف الحفل: نشكر لسماحة آية الله العظمى يعقوب عزرا العاملي ما أتحفنا به من جميل القول في المتعة، وكم هو حري بنا في هذه المناسبة شباب وشابات أن نطبق هذا الحق المشروع من الآن فيستمتع بعضنا ببعض لمدة أسبوع أو ليلة أو حتى ساعة، وأترك الميكرفون للإخوة والأخوات الحضور لطرح استفساراتهم حول المتعة أو غيرها.
- اسمي زينب عبد الحسين، وسؤال هو:
تزوجت صديق لي في الجامعة زواج متعة وحددنا الوقت لمدة ساعة، وذهبت معه إلى غرفته في سكن الطلاب، ولكن الوقت أخذنا، وفي أثناء الجماع انتهت المدة ولما ننتهي من قضاء الوطر بعد، واستمرينا في المواقعة، فهل وقعنا في الزنا؟
آية الله العظمى العاملي: إن الحسنات يذهبن السيئات، قبولك للمتعة حسنة عظيمة، والاستمرار في المواقعة بعد انتهاء المدة المحددة وإن كانت سيئة لكنها جنحة بسيطة.
- أنا نضال مقهور، طالب جامعي، تعرفت على أخت شيعية، ونشأت بيننا علاقة غرامية، واتفقت معها على أن نعقد فيما بيننا نكاح المتعة، وحين اختليت بها، رفضت أن أجامعها لئلا تفقد بكارتها، فما العمل؟
- آية الله العاملي: إذا كنت قد دفعت لها أجرة المتعة، فارجع لها .. يا أخي هناك سبيلين، الدين يسر وليس عسر، واستمتع بالسبيل الثاني، ماكو حرج في المسألة. فقد روى الكليني في النوادر من باب النكاح عن عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَمَّارِ بْنِ مَرْوَانَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قُلْتُ لَهُ رَجُلٌ جَاءَ إِلَى امْرَأَةٍ فَسَأَلَهَا أَنْ تُزَوِّجَهُ نَفْسَهَا فَقَالَتْ أُزَوِّجُكَ نَفْسِي عَلَى أَنْ تَلْتَمِسَ مِنِّي مَا شِئْتَ مِنْ نَظَرٍ أَوِ الْتِمَاسٍ وَ تَنَالَ مِنِّي مَا يَنَالُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِهِ إِلَّا أَنَّكَ لَا تُدْخِلُ فَرْجَكَ فِي فَرْجِي وَ تَتَلَذَّذَ بِمَا شِئْتَ فَإِنِّي أَخَافُ الْفَضِيحَةَ؟ قَالَ لَيْسَ لَهُ إِلَّا مَا اشْتُرِطَ.
- المراقب يقرأ رسالة خطية: أنا شابة مقيمة هنا، وحدثت نفسي عدة مرات بزواج المتعة، لكني أستحي من طرح الموضوع مع أي شاب، فماذا أفعل؟
آية الله العاملي: يقولون لا حياء في الدين، أنا أحل لك مشكلتك، آني شخصيا أحتاج الليلة إلى أخت مؤمنة تمتعني بنفسها، صار لي أيام في السفر والترحال بعيد عن أم العيال، وقد ورد عن الأئمة عليهم السلام أنه من تمتع مرة كان في درجة الحسين ومن تمتع مرتين كان في درجة الحسن، ومن تمتع ثلاث مرات كان في درجة أمير المؤمنين، ومن تمتع أربع مرات كان في درجة النبي صلى الله عليه وآله؟ أكو أحسن من هذا؟ فهذه فرصتك لكي تكوني في درجة الحسين رضوان الله عليه، ماكو مانع بعد المحاضرة تقابليني لعقد نكاح المتعة. بعدين آني معاكم إن شاء الله لمدة أسبوع، فأي أخت مؤمنة تحب أن تجبر بخاطري وتنال الثواب العظيم تتصل بي في الفندق هوليداي إن مأجورة إن شاء الله. وأذكر لكم هنا حديثا أورده الكليني في الكافي في باب النوادر الذي يلي باب الميراث، في حث الأخوات أن يعرضن المتعة على الرجل إرغاما لأنف زفر الذي حرمها برأيه، قال عن:
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ بَشِيرِ بْنِ حَمْزَةَ عَنْ رَجُلٍ مِنْ قُرَيْشٍ قَالَ بَعَثَتْ إِلَيَّ ابْنَةُ عَمٍّ لِي كَانَ لَهَا مَالٌ كَثِيرٌ [قالت]: قَدْ عَرَفْتَ كَثْرَةَ مَنْ يَخْطُبُنِي مِنَ الرِّجَالِ فَلَمْ أُزَوِّجْهُمْ نَفْسِي وَ مَا بَعَثْتُ إِلَيْكَ رَغْبَةً فِي الرِّجَالِ غَيْرَ أَنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّهُ أَحَلَّهَا اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِي كِتَابِهِ وَ بَيَّنَهَا رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فِي سُنَّتِهِ فَحَرَّمَهَا زُفَرُ فَأَحْبَبْتُ أَنْ أُطِيعَ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ فَوْقَ عَرْشِهِ وَ أُطِيعَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ أَعْصِيَ زُفَرَ فَتَزَوَّجْنِي مُتْعَةً فَقُلْتُ لَهَا حَتَّى أَدْخُلَ عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَأَسْتَشِيرَهُ قَالَ فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ فَخَبَّرْتُهُ فَقَالَ افْعَلْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكُمَا مِنْ زَوْجٍ .
أفتعجز الأخوات العفيفات أن يكن مثل هذه المؤمنة؟ كلا .. بل لهن جزيل الأجر والثواب، انظرن ماذا قال المعصوم عليه السلام في حقهما: صلى الله عليكما من زوج.
- تصفيق من الجمهور حاد
- اسمي منى عبد الرضا وسؤالي هو عن أجرة الاستمتاع، يعني هل يمكنني أن أحدد أجرة كل جزئية من جسدي يريد أن يستمتع بها الرجل؟
آية الله العاملي: لا شك أختي الكريمة، فهذا حقك، ونكاح المتعة إيجاب وقبول، فكما أن الرجل يؤجر منزله أو يؤجر سيارته أو حماره، أنت أيضا لك الحق أن تؤجري جسدك، كله أو بعضه، فيستمتع الرجل منك بالجزء الذي استأجره.
-اسمي ميرزا مرتضى غلام علي، وسؤالي هو ما أقل المدة المشترطة في المتعة؟
- آية الله العاملي: جاء في الكافي للكليني طيب الله ثراه من كتاب النكاح، باب ما يجوز من الأجل قوله عن مُحَمَّدٌ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ خَلَفِ بْنِ حَمَّادٍ قَالَ أَرْسَلْتُ إِلَى أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) كَمْ أَدْنَى أَجَلِ الْمُتْعَةِ هَلْ يَجُوزُ أَنْ يَتَمَتَّعَ الرَّجُلُ بِشَرْطِ مَرَّةٍ وَاحِدَةٍ قَالَ نَعَمْ. وعليه فلا بأس أن تستمتع بأختك المؤمنة لعملية جنسية واحدة. ولكن مجرد أن تنتهي تصرف نظرك لما روى الكليني في الكافي أيضا قال: عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ رَجُلٍ سَمَّاهُ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) عَنِ الرَّجُلِ يَتَزَوَّجُ الْمَرْأَةَ عَلَى عَرْدٍ وَاحِدٍ فَقَالَ لا بَأْسَ وَ لَكِنْ إِذَا فَرَغَ فَلْيُحَوِّلْ وَجْهَهُ وَ لا يَنْظُرْ .
- اسمي سكينة غلوم باقر محبي، وسؤالي هو عن طبيعة زواج المتعة، هل يكون كونفدنشال، أعني هل يجب أن يعرف الأهل والأقارب أني متعت نفسي من شخص أحبه؟
- آية الله العاملي: لا يجب، وإن كنت أحبذ إعلانه حتى تشيع هذه الفضيلة ولا يتحرج منها بين العارفين المؤمنين. فما العيب فيه؟ العيب أن يكون لك بوي فرند من غير زواج، والإسلام أحل لك البوي فريند بطريقة الزواج المؤقت، لكن إن أبقيت الزواج سرا، فلا بأس. لأن الشباب في هذا الزمن وهذه البلاد لا يمكن أن يقاوم الغريزة الجنسية، كما أنه لا يمكنه كطالب جامعي في كثير من الأوقات أن يتحمل مسؤولية الزواج الدائم، فأين يذهب بطاقته الجنسية؟ فنكاح المتعة كان الحل الأمثل لتصريف هذه الطاقة وهذا الشبق الجنسي عند الشباب والشابات.
السلام على من إتبع الهدى .
حقوق هذا الموضوع للأخ العزيز لوبيز ... يمكن الرجوع إليه في سوالف الأصدقاء ..
بالعافية ;)
مهوس العين
02-08-2002, 11:10 PM
نفس الكلام الي قلته في الموضوع
الفات :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
المبتسم
02-08-2002, 11:21 PM
الله يهديك!!..
يعني لازم توطني؟...
مو ناقص الا انك تحط لنك الموضوع بالمره!!:D
مهوس العين
02-08-2002, 11:23 PM
لوبيز
اشوفك استويت من الدين:)
سويره الطقاقه
03-08-2002, 06:12 AM
بصراحه الموضوع شكلللللللللللللللله طوووووووووووووووووووووووويل ومالي خلق اقراه؟!!!
تعبان
03-08-2002, 11:01 AM
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=141162
لوبييز هذا ما كلامك
هذا ما يعتبر سخرية على مذهب
ولا الكلام ببلاش حبيبي
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
ما أقول إلا الله يهديكم
وبالفعل التعامل الزين ما يجدي معكم
المبتسم
03-08-2002, 12:24 PM
اهلين بالجميع:)..
هذا فعلا كلامي..
بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لوحظ في الفتره الاخيره خروج بعض الاعضاء عن سياسه المنتدي وكثرت المخالفات من بعض الاعضاء هداهم الله
لذلك احببت ان اذكر بقوانين المنتدي((حسب التوقيت المحلي لمنتدي القمه))
قال تعالي: ((فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين))..صدق الله العظيم..
1 - يمنع منعا باتا ذكر النكت والطرائف او الكاريكاتيرات اللتي تمس الدين من قريب
او من بعيد لحرمانيتها وذمبها عظيم...
فلا يجوز الاستهزاء بشي من الدين قال تعالى ( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم ) .
2 - يمنع ذكر النكت السياسية والتي تمس رؤساء الدول وحكوماتهم .
3 - يمنع ذكر النكت اللتي تمس القبائل والاعراق والاجناس واستبدالها بأي لفظ عام
مثل ((واحد غبي..قروي...واحد....الخ..))
4 - يجب مراعاة ان المنتدي يضم اخوة لنا من جميع الدول العربيه فلا يجب ذكر
نكت تمس تلك البلاد بسوء فهم جميعا اخوه لنا ونحبهم في الله..
تحياتي
==============
وانا فعلا ما خرجت عنه:)..
عمرك شفتي استهزئت بالدين في احد مواضيعي!!..
اتحداك ان تثبت ذلك:)..
عموما يا اخ تعبان ..
الله يهديكم..
تحياتي لك.
ولد الامارات
03-08-2002, 12:28 PM
الموضوع طويل محد عنده اختصار ;)
المبتسم
03-08-2002, 01:02 PM
احيانا بعض المواضيع تكون طويله..
لكنها جميله جدا اذا قرأتها بتأني وصبر:)..
عموما اشكرك علي الحضور:)..
مهوس العين
03-08-2002, 01:45 PM
لوبيز
مشكور على الموضوع
تعبان
هدي خلاص ما استوى الا الخير
المبتسم
03-08-2002, 01:51 PM
:)..
مهوس العين
03-08-2002, 01:52 PM
:) :) ..
ولد الامارات
03-08-2002, 02:58 PM
ابغي اعرف شو كل هذي الصور
لوبيز انت اكه مع عشرتها
وش تبي غير كذااااااااااااا
تعبان
04-08-2002, 09:24 AM
ليش لوبييز
هذا الموضوع ما غرضه الاستهزاء ولا ايش ....؟؟!؟!!؟
والله يسامحكم
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
الله يهدي الجميع للي فيه الخير ((( والصلاح )))
للجميع أقول ..
هذا الموضوع يمس معتقدين مختلفين تماما ..
المعتقد الأولا وهو ما يعتقده الرافضة ..
والثاني ما يعتقده السنة ... وأنا منهم ..
لنكن صرحاء
يا أيها الذين تسمون أنفسكم بالشيعة ..
ما رأيكم في معتقدنا .. هل تنظرون للسنة بأنهم إخوان لكم وأنكم منهم وهم منكم ..
أعتقد أنه لا يوجد مؤمن حق يعتقد بأنكم تحبوننا ... ووالله إنكم لتبغضوننا أشد البغض وكل ما تفعلونه أنكم تخفون غيضكم وتظهرون سماحتكم ...
ولا أقل من رجوع من أراد الحقيقة من أهل السنة إلى منتديات الرافضة ..ومنها موقع يا حسين ..
تسبوننا علنا . وتسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
وتحرفون الكلم عن مواضعه ...
فلماذا تسيرون على هذا المنهج لماذا لا يفصح كل منا عن شعوره تجاه الآخر ..
أنتم فيما بينكم تسبون في أهل السنة والجماعة ..
فلتفصحوا عن ذلك أمام الملأ ... لماذا تتخابثون وتنافقون ..
كانت أمريكا تعاملنا أهل الخليج بالذات بلطف ولين ..
أما الآن فقد صرحت علنا بتعاملها الخبيث معنا ... وللأسف كان الكثير يظن أنهم أصدقاء لنا .. ولكنهم سموها حربا صليبية على لسان رئيسهم بوش ..
إذا أليس من الأفضل أن نتصارح .. وأن نبدى ما بأنفسنا ...
أو ليس ذلك أكرم لمن يؤمن بما إعتقد من الطرفين ..
لماذا تريدوننا أن نكذب عليكم . وأن نداهنكم ... نحن ببساطه نقول لكم ..أننا أعدائكم متى إستمريتم على ما أنتم عليه .
أما أهل السنة .. فأقول يا أحبتي . لا تنخدعوا ولا تظنوا أن الرافضه إخوانكم . فوالله لو وكلوا عليكم لأذاقوكم صنوف العذاب ..
ياأهل الأمارات .. أليست إيران عدوا لكم .. أولم تحتل جزركم بكل جرأه ووقاحه .. هؤلاء الرافضه يعظمونها ويمجدونها ليل نهار ..حتي في صيامهم وإفطارهم يتبعونها ولا يتبعون دولهم التي يعيشون بها ..
أليست إيران هي العدو التاريخي للمسلمين ..
ألم تقرأوا شيئا من التاريخ ..
من أراد حكم الشرع المطهر فيهم فما عليه إلا رفع سماعة التلفون والسؤال عن معتقدهم .. الأمر بين لمن أراد الحقيقه ..
هذا ما أحببت أن أوضحه ...
بو شلاخ
04-08-2002, 05:24 PM
بصراحة الكلام هذا كلة ما منة فايدة
أنا بصراحة تعبت من التفكير والكلام في هذا الموضوع
عندما ظهرت الشيوعية و أنتشرت ووصلت أفكارها للخليج في بداية الستينات و مع الطفرة المادية والعلمية لأهل الخليج ,تمسك كثير من الناس بالشيوعية و بكل مبادئة الفاشلة.
غريبة كنتم مسلمين تذكرون اللة و تسبحون بحمدة ثم تأتيكم كتب تقلب تفكيركم الى الوراء و تحسبون أنفسكم فاهمين.
الملاحظ عندما يتمسك الأنسان بعقيدة غير الأسلام تراة يتمسك بها بقوة لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا أدري.
المسلمون اللة يرحمهم من بعد العزة و القوة و الأخلاق,
آلو إلى ما آلوا علية
أصبحوا و أمسوا على الضعف و الذل يا حسرة عليهم.
القليل القليل منهم من تجدة مسلما بحق ليتني أكون منهم.
رب زدني علما وألحقني بالصالحين.
المبتسم
04-08-2002, 11:37 PM
أهلين اخ تعبان..
صراحه لا املك لك ردا اقوى واكمل من رد اخي عبدالعزيز:)..
فقد كفى ووفى..
تحياتي لك..
ما قلت يا لوبيز انت تحفه مره
وخوش رجال :)
المبتسم
06-08-2002, 01:07 PM
يا هلا اخوي فهد..
تسلم خيو....هذا من ذوقك بس:)..
تحياتي لك:)..
عاشق الخيل
06-08-2002, 01:56 PM
انا الحين بقول قصه تبين مدى الحقد عند الرافضه على اهل السنه والجماعه ولكم ان تحكموا فهي حقيقيه100%
كانوا اثنين من طلاب الجامعه في سكن الجامعه بغرفه وحده الاول واحد منهم سني والثاني رافضي..
وتموا ساكنين على هالحال اربع سنوات حتى تخرجوا وكل واحد يعرف مذهب الثاني في يوم الفراق وكل شخص سيذهب الى بلدته ولن يتقابلون مره اخرى حدث هذا الحوار بينهم:
السني: لماذا يقولون انكم تحقدون علينا وانا لم ارى منك مايبين ذلك في السنوات الماضيه
الرافضي: ومن قال لك انني لم افعل شيءالسني: ولكنني لم ارى منك اي شيء يدل على ذلك
الرافضي: سأخبرك بالحقيقه
لقد كنت في السنوات الماضيه ادخل الحمام لا ستحم قبلك وقبل ان اخرج اقوم تعبئة البانيو بالماء واتبول فيه وانت تأتي بعدي وتستحم فقد كنت طوال السنوات الماضيه تصلي وانت على نجاسه وهذا ماكنت اريده. . انتهى:confused: :confused: :confused:
فتخيلوا اخوتي مدى الخبث والحقد الذي في صدورهم علينا فهل تريدوننا ان نثق بهم بعد كل هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو الفياصل
06-08-2002, 02:22 PM
مرحبا اخوي العزيييز زازا... ولا يهونون الربع..!
فعلاً الامر واضح.. يعني الحين يقال له انه يبين ويبرهن ويجيب لنا ادله قاطعه عن جواز زواج المتعه..!
طيب ما سالتوه بالله عن اللواط..! لاني سمعت انهم محللينه.! والله اعلم..!
اخوي زازا.. انا اعتقد انهم بدأوا يبينون الحقد الدفين في انفسهم... وذلك ليس رغبة منهم.. بل رغماً عنهم.. أو جهلاً منهم..
فهم يبينون لنا حقدهم في الانترنت خصوصاً في المنتديات الرافضيه..
ولكن للأسف مدينة الملك عبدالعزيز تعنى بالمواقع السياسيه البحته.. والمواقع الجنسيه..!
ولكنها اغفلت للأسف المواقع الرافضيه.. التي يجب ان تكون بالمركز الاولى ضمن قائمة المغلقات..
ولكن لن نقول لهم تعالوا لنكن إخوان.. إلا بعد ان يبينوا لنا نواياهم.. أو يغيروا حالهم.!
تحياتي لك اخوي زازا.. مع ان الموضوع للوبيز..
تحياتي لك..
هلا ابو الفياصل
حتى لو بينوا اللي تقوله نياتهم
فيه مذهب اسموووووووووووووه التقيه
هلا ابو الفياصل
حتى لو بينوا اللي تقوله نياتهم
فيه مذهب اسموووووووووووووه التقيه
هلا ابو الفياصل
حتى لو بينوا اللي تقوله نياتهم
فيه مذهب اسموووووووووووووه التقيه
ابو الفياصل
06-08-2002, 05:35 PM
طيب ياخي مره وحده..!
قالوا لك هندي ما افهم..!!!
تكسى الخبر
07-08-2002, 01:46 AM
مساء الخير للكل
المهم
الي أنا أعرفه والي كل الناس تعرفه أن العلم تقدم والإمريكان وصلو القمر
والأخ لسي يقول سنه شيعه يا أخوي إذا فيك عقد روح طلعها في أفغانستان!
والحمدالله حنا في الشرقية عايشين سنه مع شيعه مثل السمن علي العسل
وعلي العموم
الرسول صلى الله وعليه وسلم قال بمعنىة كلامه
أتحدو ولا تفرقوا
وأنت تقول سنه شيعه
كيف بنحرر فلسطين وأنت مثل الشوكة في بلعوم المسلمين
يا شباب
ذبحني هذا واحد يمسكني
يا أخي روح لكويت شوف أهل لكويت شلون عايشين سنه وشيعه مع بعض
طيب ولا تزعل روح البحرين شوف
يا أخي جبت لنا التخلوف في السعودية والله تخلوف
الرسول ص يقول أختلاف أمتي رحمة وأنت جاي بفكرك الهدام
تطعن المسلمين من الخلف
علي العموم الله يهديك ويصلحك
ابو الفياصل
07-08-2002, 01:52 AM
مرحبا بتكسي الخبر.
انا ما راح اعلق على كلامك هذا .. إلا..
انتظر.. وراح تصدق انهم خبثاء في كل شيء.!
تحياتي لك
عاشق الخيل
07-08-2002, 03:13 AM
تكسي الخبر
اذا فيه تخلف في السعوديه فانت عنوان التخلف.وماانت الا شيعي وقح.
عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين.
حايرة
07-08-2002, 04:40 AM
سلااام للجميع...
انا ما باعلق على الموضوع .... لاني بصرااحه الين اليوم عمري ماقابلت شخص شيعي .. ومااعرف عنهم الا القليل ..
بس حبيت انبه لشغله ..
انه لا يجوز اللعن ...
والرسول عليه الصلاة والسلام قال بما معناه .. انه لم يبعث لعانا..!!
وبما اننا مسلمين وعلى سنه الشريفه فالنحاول اتباع كل مايقول ...
وتحياتي للجميع:rolleyes:
تاكسي الخبر .. من إسمك باين إنك متكس .. يعني وش أقول لك
لكن الجاهل عدو نفسه ...
ولا يمكن يكون بين السنة والرافضة أخوه ... ولكن الجهلاء هم الذين فرطوا في دينهم حتى صار أعداء الله ورسوله عندهم كالإخوه ..
نسأل الله أن يرد ضال المسلمين إلى دينة ردا جميلا ..
بالنسبة للرافضة .. فقد أفتى بهم العلماء ... وهم ليسوا بسلمين ..
فكل من كذب بمحمد صلى الله عليه وسلم . أو كذب بشيء جاء به فقد كفر ... فيامن يريد الحقيقة إستفت أهل العلم وأهل الحل والربط..
وأقول لتعبان ... ليتك إنسحبت ... وعلى فكره ترى أنا إبن أمه :D
جزاك الله خيرا على تعقيبك الطيب . وعلى دفاعك عن دينك ..
بورك فيك أخي في الله
بورك فيك أخي الكريم ..
والرافضه دائما متخابثين ... ولكنهم أغبياء ويظنون أننا نأمنهم ...
جزاك الله خيرا وبورك فيك .. فدفاعك عن دين الله .. ندعوا بأن يكون لك شاهدا بإذن الله يوم القيامه ..
تقبل تحيات أخ لك في الله عبدالعزيز
:)
عاشق الخيل
07-08-2002, 11:57 AM
ابن امه
ياخي انت تخوف الرافضه ماادري ليش؟:mad:
بس تعجبني خلك كذا على طول:mad: شدييييييييييد
تحياتي،،،
تعبان
07-08-2002, 11:59 AM
تسلم على هالكلام ...
الله يجزيك الخير أخوي ....
وبالفعل هذا ما يصير إلا بالسعوديه ....
لأنه في الكويت والبحرين الكل عايش في أخوة ومحبة ....
حتى إنه في السلطنة ....
اجتمع علماء من المذهبين .. وعقدوا جلسة ناقشوا فيها المواضيع الإسلامية ... ووجهات النظر
والجلسة نقلت على الهواء .... (معلومة )
يعني هالحقد .. ...
ما موجود إلا عند بعض الناس المريضين
وبالفعل لو ضلينا كذي
طول عمرهم الغرب راح يتحكموا فينا
ونحن بنظل على تخلفنا .....
ابو الفياصل
07-08-2002, 12:04 PM
تعبان
ودي ارد عليك بس اخاف تزعل.!!
تعبان
07-08-2002, 12:09 PM
لا رد ..
لاتخاف أنا ما عندي دم ....
وأصلاًا أنا ما راح أشيك على الموضوع
لأنه الكلام مع كذي ناس ضاااايع
ابو الفياصل
07-08-2002, 12:12 PM
مرحبا تعبان
الصارحه انا من عرفت انك رافضي وانا كنت اتحاشا اني اتكلم معك بالمواضيع هذي عشان الصداقه اللي بيننا..
لكن صدقني لو ماني مضطر اطلع الحين كان قلت لك اللي كنت بقوله
وإن شاء الله اول ما ارجع اكتب الرد
تحياتي لك
NoorUAE
07-08-2002, 01:02 PM
أخوي زازا ...... وأخوي لوبيا.....
جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم ..... جعله الله في صالح أعمالكما.....
وبالنسبة للشيعة ......
إذا كان لديكم عقل في رؤوسكم فأرجو أن تستخدموه....
فإذا استخدمتموه سيتبين لكم زيف مذهبكم ...... وانحرافه.....
يا مثبت العقول والدين ثبت قلوبنا على ما تحب وترضى......
تحياتي
نورالإمارات
تكسى الخبر
07-08-2002, 09:56 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شباب شفيكم علي ههههههههههههههههههه
بس لأني قلت رأيي في الي صاير بين أهل السنة والجماعة وأهل
الشيعه
أجل لو بقول رايي عن المسلسلالالالات المكسيكية شكلكم بتقولون أن مكسيكي
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وين الديمقراطية في أبداء الأراء وين تطبيق السنه المشرفه
الرسول صلى الله وعليه وسلم كان يسمع لصحابه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
وغيرهم من الصحابه الأجلاء
الأسلام مو بلكلام بتطبيق يا أخوه
والله عز وجل يقول لرسول الأكرم ص بما معناه لو كنت غليض القلب ... إلخ
لنفضوا من حولك
وأنتوا علي طول طبيتوا علي
هي يا شباب أنا ما كفرت أنا قلت رايي
وأختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه
أسلوب القمع مو حلوووووووووووووو
وحاولوا تتقبلوا الرأي الأخر
يعني مو شرط أنتوا خطأ وأنا صح ولا أنا خطأ وأنتوا صح
يمكن كلنا صح لكن كل واحد له طريقه في التفكير وتحليل الأمور
وأكبر دليل يوم قابل النبي موسى عليه السلام بالخضر
كان كل واحد له راي وأثنينهم صح
أقول الله يصلحكم
المبتسم
07-08-2002, 10:38 PM
أكثر ما لفت نظري في رد تاكسي الخبر...
هو كثره الاخطاء الاملائيه:D
تكسى الخبر
08-08-2002, 12:59 AM
ليه الأخ مصصح أملائي :D
تركت مضمون الكلام وعلقت علي شي ثانوي
تكفي هذا شنووووووو يسمونه !!!!!!!!!!
المهم
ما أقول إلا ألفقها بس
ابو الفياصل مساك الله بالخير
لا محشوم والله ابو الفياااااصل
__________________________________
اقول للاخوان ما يصلح انك تقذف على الشخص رافضي على طووووول يعني تكسي الخبر غلط لا وتمادى بغلطه الله يهديه ويرجعه لعقله لاني من زمان اشوف مواضيعه ما ادري شلون جايه على العموم
الرافضه معروفين من زماااان بهذا الشي وانا اعرفهم اكثر من اي شخص ثاني درسوا معايه بجامعة الملك سعود ................ ومعاي بارامكوا ما فيه العن واخبث وانجس منهم على وجه الارض جميعا ..... وانا لي اختلاط فيهم قاتلهم الله انى يؤفكون
والاخ تكسي الخبر .... يبي ياخذ التقدم من تحت .....
من الخلف يبي يتقدم ......
الواحد اذا ما تقدم بالاسلام الصحيح وش نتقدم به قلي
اما انك تقول اذا كان عندك عقده رح لافغانستان
فيا مرحبا ويا سهلا بالتخلف والعقده هذه انا ابيها التخلف هذا والعقده
اقول الله يهديك ان شاء الله ...........
ويخليك ان شاء الله بك عقده وتجاهد بافغانستان قل امين
وشكراااااااااا
شكر خاص لابو الفياصل ولوبيز
تكسى الخبر
08-08-2002, 09:38 AM
شباب مين قال أني شيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
أنا قلت رأيي لا أكثر ولا أقل
وإلي لحظة كأن الشباب يستنون مني أي غلط عشان يهاجموني!
علي العموم الله يسامح إلي تهجم علي ونتعني بصفات ... مو حلووه
___________________________________________
ومشكور يا أبو الفصايل كللك ذوق
وأنتِ الي فاهمني وردك جداً مهذب والواحد يقدر ياخذ ويعطي معاك
وشكلك ديمقراطي تسمع لرأي الاخر
ومحد فهمني أنا قلت رأيي عن الي صاير بلمجتمع بين أهل السنه وأهل الشيعه يعني ما دافعت عن الشيعه
بس زي ما قلتلك محد فهمني إلا أنت
________________
تحياتي للجميع دون أستثناء
تكسى الخبر
يقول الله عز وجل : ((( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً )))
فيا رعاك الله . كيف تقول بأنهم إخوة لك وهم أشر من اليهود والنصار ..
لأننا نعلم أن اليهود والنصارى أعدائنا .. ولكن هؤلاء يتسمون بديننا . ويتكلمون بألسنتنا .. ويظهرون الحسن ويخفون القبيح..
أبعد أمر الله تقول ديموقراطية ..كيف بالله عليك تريدنا أن نسمع كلام الله ورسوله يحرف ..... ونسكت ....
أقول يقول الله ورسوله وتقول أنا رأيي كذا .....
لا رأي لأحد بعد ما قال الله ورسوله ....بل يجب الإتباع وليس الإبتداع ..
كأنك لا تدري ماذا يحدث في منتديات الشيعة من سب لعائشة أم المؤمنين . رضي الله عنها وأرضاها ... ومن سب لأبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم .....والله إني أخشى أن أصرح بما يدعون عن عائشه رضي الله عنها ...
كلامهم يقشعر البدن ....ويمكنك الرجوع إليهم ... وإذا أردت أن أضع لك بعض الروابط لترى وتسمع بأذنك كيف يسبون زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم... ويسبون صحابته ...
والله لو كان بيننا عمر .... لضربت الأعناق ...
يفتون بفتاوى مخجله ... أستحي أن أعرضها بين نساء المنتدى المحترمات ... ووالله إني لأخشى أن أخدش حيائهن...
الولاء والبراء .... مسأله مهمه أخي في الله ...
فأنت توالي من والى الله ورسوله ... وتبرأ ممن خرج عن دين الله ..
أرجوا أن يكون كلامي هذا واضحا .. كما أرجوا أن تتمكن من دخول أحد منتديات الرافضة أهلكهم الله جميعا ..لعلك تسمع فتعقل...
نسأل الله أن يهدينا لأحسن الأقوال والأعمال والأفعال لا يهدي لأحسنها إلا هو . وأن يصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا هو ...
إبن أمه
عاشق الخيل ..
وإياك جزى الله خيرا .. وأسأل الله أن يجعلني خيرا مما تظنون .. وأن يغفر لي مالا تعلمون ...
أشكرك على متابعتك ... عسى الله أن ينفع بها المسلمين ..
أخوك في الله
إبن أمه
جزاك الله خيرا أخيتي في الله ..
أسأل الله أن يرفع قدرك في الدارين . وأن يبارك لك فيما ملكت يمينك..
أخوكم في الله عبدالعزيز
ابو الفياصل
08-08-2002, 11:48 AM
الله يسلمك يا فهد..
تحياتي لك..
ابو الفياصل
08-08-2002, 11:51 AM
مشكور اخوي تكسي الخبر.
ولازم ان الواحد يستمع للرأي الآخر وما يعتبر نفس صح دائماً..
تحياتي لك.