View Full Version : شركة سعوديه لصناعة او تصنيع السيارات؟؟
الدندون
24-01-2002, 07:55 PM
اولاّ السلام عليكم وعلى النبي المصطفي اما بعد
لقد عانى الشعب السعودي من تبعيات استيراد السيارات من الخارج
فالدولة ماهى بناقصة عبئ عليها غير هالميزانيه واستيراد السيارات بشكل غير مقبول. تقريباّ يستنزف الشعب السعودى 8 مليارات :mad:
واقول للمستثمرين ورجال الدوله الى متا الاستخفاف بنا
شعب يستنزف كل سنه 8 مليارات
ولا توجد حلول حتى لو قالوتجاره
قلنا يالله حيالله هالعولمه والنهايه كل واحد يا يشترى وينقط بالسجن
لانه مو قادر يدفع او يضحى بمصروفات اهله للسيارات
اين الحلول:mad: اذكر بعضها مادامت شركةعبد اللطيف جميل تستورد50 الف سياره لماذا لايكون لها مصنع هنا للسيارات؟؟
ولماذا لا نخطوا خطى ماليزيا وايران فى انتاج سياره سعوديه الاسم ومشتركه فى التقنيه على الاقل؟ ارجوا من الاعضاء بأن يتحفونا بحلولهم وسلامتكم....................
F-150
24-01-2002, 09:03 PM
وخاصه أن السيارات زي ما تفضلت أخي الكريم أنها تستنزف الكثير من أموالنا ولن يخف الطلب عليها ذلك لأنها آله أساسيه في حياتنا
وأيضاً إن البطاله في هذه السنوات في إزدياد و إنشاء مثل هذه المصانع سوف يوفر فرص عمل لابأس بها
لكن هذه الفكره تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال والجهد ولا أعتقد أن تاجر واحد يقدر على تغطية التكلفه الإجماليه لهذا النوع من المشاريع
وإضافة إلى ما ذكرته فقد سبقتنا مصر أيضاً في هذا المجال حيث أنها الآن تقوم بإنتاج مرسيدس الفئه E و الشيروكي بأنواعه إضافةً إلى بعض أنواع الباصات
وإن شاء الله أننا نرى نثل هذه المشاريع في بلادنا
ساكتون
24-01-2002, 11:20 PM
مشكور اخوي الدندون على طرحك لهالموضوع
لكن خلينا نوقف عند نقطه .......في فرق انك تصنع سياره كامله من السعوديه وانك تجمع سياره في السعوديه والفرق شاسع
اما بالنسبه للتجميع فاظن ان هذا امر يكاد يكون مستحيل تعرف ليش ؟؟..لان الشركه راح تخسر اكثر اذا فتحت لها مصنع تجميع في السعوديه لو افترضنا ان كل العمال او غلبهم سعوديين ...كيف بتكون رواتبهم ...يعني كم تتوقع اي سعودي يطلب لراتبه ...
ولوقلنا ان كلهم اجانب لنفترض انهم هنود ....الشركه كذلك مستحيل تقتح لان اكيد ان راتب الهندي هنا اكثر من راتب الهندي في بلده هذا ولافي كفات مثل مهندسين سعودين يقدرون يشرفون على المصنع يعني لازم يجيبون من برا والكلفه$$$$$ انت عارفها اكيد
بعدين لو فتحو في الهند اتوقع يكون افضل لهم هذا اذا ماعطتهم الحكومه ارض مجانيه لاقامة المصنع من اجل الحد من نسبه البطاله ويوكلون هالناس الميته من الجوع
ثانيا:اذا كنت تبي تصنع سياره من السعوديه هذا ايضا شبه مستحيل تعرف ليش ؟؟؟ قلي كم يبيلك عشان تنشأ مصنع وكم يبيلك عشان تصمم سياره$$$$ هالامور تكلف ملايين الملاين
...يعني يبيلك مبلغ وقدره كذا مليار $$$$$ ولااظن ان تجارنا يقدرون يستحملون خساره الشركه ولو لسنه وحده لان افتراض الخسار يشكل نسبه كبيره خاصه لسياره جديده ومن السعوديه
بعدين من اللي بيشتريها ؟؟؟؟؟تتوقع في سعوديين بيشترونها ؟؟من وجه نظري مااظن لاننا ناس مانثق في صناعتنا
...حتى لو تم تعاون بيننا وبين مرسيدس او بي ام دبليو تظل مشكله MADE IN KSA هي الاساس
....يعني جبلي سلعتين وحده مكتوب عليها MADE IN KSA ووحده مكتوب عليها MADE IN JAPAN او GERMANY او حتى TIWAN وقلي وش بيختار الناس
عزيزي المشكله ماتكمن في جمع رؤوس الاموال فقط المشكله تكمن في انه لايوجد كفاءات سعوديه ....لاتوجد عماله سعوديه.....لايوجد ثقه صناعيه بالصناعه لسعوديه......يعني اشوف ان الموضوع مستحيل
لكن بعد 20 او 30 سنه ...اتوقع ان هذا المر محتمل
هذي وجه نظري والله اعلم
SL500
25-01-2002, 02:01 AM
والله ما اضن انها بتنجح....
شباب حاولوا مايشغلكم الموضوع كثير...
الحين قبل لايفتحون مصانع لسيارات خلهم يفتحون للأجهزة الكهربائية أو الإلكترونية...اوكي صحيح انهم لما فتحوا شركة-زاي-يمكن تقبلها البعض لكن شوفوا كم خسروا على ذا الشي عشان ينجح...
وخصوصا لراعين الكشخة...
واقرب مثال اتحدى احديترك النوكيا او الأريكسون...ويلتفت للجوال الوطني...
caprice
25-01-2002, 02:45 AM
بالعكس اعتقد ان المشروع راح ينجح بس يحتاج الى راس مال وتسويق
وبعدين رجال الاعمال السعوديين قادرين على مثل هذا المشروع ، لانه اموالهم واسثمارتهم تقدر بالمليارات . ومصانع السيارت الآن لا تحتاج الى موظفين كثيرين فمعضم العمليات تتم بالآت . قد يقبل الناس بهذه الصناعه وقد لايقبل ولكن في النهايه الصناعه راح تفرض نفسها ، والناس راح تتعود عليها خصوصا اذا كانت السيارات ذات جوده واتقان وكانت باسعار مناسبه .
tornado
25-01-2002, 05:36 AM
السلام عليكم
اشكرك على الموضوع ......
بس تعتقد لو ان سوينا سياره في الخليج هل راح يكون
هناك اقبال على شراء السياره مثل السيارات الالمانيه
والامريكيه والخ...حتى لو كان السعر رخيص؟؟
ان معتقد...ولولولولوصار هذا الشي"انشاء الله"
بكون الاقبال....
كابريس
25-01-2002, 11:11 AM
وليش مايمكن انها تنجح !!؟؟
استراليا احتلت المرتبة الأولى الآن !!!
أول مرة سمعنا بأستراليا أيام الكامري عام 98 !!!
ودحين كابريس ولومينا وشوفو المبيعات كيف :)
شيء خيالي
L.O CUSTOMS
25-01-2002, 04:17 PM
فعلاً يـــا شباب كابرس ما كذب
شوفو أستراليـــا كيف
لاكن إحنا مشكلتنا نخاف من نتائج المشروع يعني يمكن يفشل ويمكن ويمكن
ولو تلاحضون يا شباب إحنا تعودنا على صلابة الياباني يعني الزبائن ميب واثقه من هذا السلعه عشان تشتريها وما أعتقد تكون أثر تجارب:o :(
كلينت ايستوود
25-01-2002, 07:45 PM
يقولون ان السعوديه تصنع السيارات بنسبة 1%
اي 1% اي خرابيييييييييط ........يستوردون سيارات
من الخارج مفككه بعدين يركبونها لي في لي
ودرايف شفت في دفرنس.....بعدين يصدرونها
للخارج.........قالوا ايش قالوا ..... 1%
:( :confused:
الدندون
26-01-2002, 04:36 PM
مشكورين عالردود وانشألله توصل لرجال الاعمال
وحاب ابشركم انه فيه مصنع للتجميع الاّن عاملين فيه ويقع
بجانب مدينة المللك فهد للأتصالات الفضائيه ..
يابغت المتخرجين من الكليات التقنيه لقوا وضائف:p
وسلامتكم,,
VIPER GTS-R
26-01-2002, 06:15 PM
انا اعتقد علاج هذي المشكلة من جانب اخر مثلا اعادة تصدير السيارات القديمة ومراقبة اسعار السيارات لدى الوكيل وفي بلد المنشأ والشي الاهم جدا هو مطابقة سعر قطع الغيار لما هو عليه في بلد المنشا ...
هذي النقاط اعتبرها شي مهم جدا للمحافظة على اقتصاد الدولة .
الخفاش
26-01-2002, 06:22 PM
يوووووووووووووووووووووووووووووو
8 ملارررررررررررررررررررررررررررررراتتتتتتتتت
مستحيل ان يكون هناك حل من غير ؟؟؟؟؟
الدندون
27-01-2002, 09:51 PM
أخي VIPER GTS-R
مين يرضي يشتري سيارة معادة التصنيع ووين الفائدة ؟؟؟؟
اما قطع الغيار فأنسي لأنها تعتمد علي انتشار الشركة فى البلد:p