CL55-AMG
30-09-2001, 12:25 PM
تعتبر هذه السياره هي جوهرة مرسيدس الحقيقيه حيث لايوجد منافس مباشر لها في عالم السيارات. فالبنتلي مثلاً هي سيارةة للأرستقراطيين :) أما ال BMW 850i فهي أقرب ماتكون إلى سيارة رياضيه منها إلى كوبيه فخمه ناهيك عن أنه قد تم إيقاف تصنيعها.
Mercedes CL500:
المميزات:
*قمة التطور في التكنولوجيا.
*سريعه.
*تحكم رائع.
*مميزه.
العيوب:
*معقده.
في البدايه, سعر هذه السياره بحدود ال 320 ألف ريال وطالع وتصنع بكميات محدوده مما يجعل الحصول على إحداها ليس بالأمر السهل. وهو ما يجعل ممتلكها متميزاً.
منذ زمن طويل ومرسيدس تصنع سيارات كوبيه مميزه بكميات محدوده. وكلنا نتذكر ال SL300 gullwing وإللي كانت أول سياره مزوده بجهاز بخاخ للوقود. وواضح إن كوبيه مرسيدس للقرن ال 21 هي ال CL.
التحكم بالسياره رهيب ولايمكن لأي سياره أخرى مجاراتها في هذا المجال, وحتى أختها الكبرى ال S-class!!! نظام ABC يعمل بشكل مثالي خصوصاُ في المنعطفات القويه على سرعات عاليه. لكن في إحدى المرات عندما دخلت السياره منعطفاً قوياً بسرعه عاليه الإطارين الخلفيين بدءا بالإنزلاق مما تطلب تدخل نظام ُESP لإعادة الأمور إلى نصابها. بشكل عام نظامي ABC & ESP يكملان بعضهما من أجل أمان لامثيل له في أغلب السيارات المعروفه حالياً.
هناك العديد من الطرق لجعل السائق غير المتمكن بعيداً عن المخاطر. مثل Brake Assist أو مساعد المكابح والذي يستخدم كمبيوتر من أجل تقصير مسافات التوقف عند الحاجه حتى ولو لم يقم السائق بالضغط على دواسة المكابح بشكل قوي!!!!
عند الدخول لمجموعة من المنعطفات المتتاليه, فإن المقود الناعم واللين يصعب من مهمة المناوره. ولكن يجب علينا أن لا ننسى أن وزن هذه السياره وأنها ليست سياره رياضيه 100%.
المساحه الداخليه للسياره هي مساحه مثاليه لأربع ركاب. ثذكروا, السياره كوبيه :).
تصميم الأبواب رائع وذكي. فهذه الأبواب طويله تسهل الدخول والخروج بالنسبه لركاب القسم الخلفي. المقاعد الأماميه تتحرك أتوماتيكياً للأمام والخلف بشكل كافي وسريع لتسهيل الدخول والخروج.
داخل السياره عالم ثاني, فبالرغم من عدم إعتماد مرسيدس للنوافذ المزدوجه إلا أن ذلك لم يؤثر على العزل سواءأً الصوتي أو المناخي. ومع وجود مجسات للحراره والرطوبه والتلوث في كل مكان في هذه السياره, يمكنك التأكد من جو مثالي في الداخل.
جميع المفاتيح تجدها في المكان الذي يجب أن تكون فيه, كل شيء مدروس بعنايه. الطبلون سهل القراءه ولن تضطر لإمالة رأسك مثلاً لرؤية عدد الكيلومترات المقطوعه أو أي أغنيه من ال CD تعمل حالياً أو أو كم باقي على ال Next servece أو أي رقم تود الإتصال به الآن. كل شيء في مكانه الصحيح. ولكن البعض يعتقد أن نظام الملاحه command معقد قليلاً.
عودتنا مرسيدس على تعقيد بعض الأمور البسيطه :), في هذه السياره ستحتاج لوقت طويل لمعرفة مكان وجود حامل الأكواب الثاني (وبترككم إتحاولون شوي :).
مسجل السياره مسجل عظيم يجمع بين جودة ونقاوة الصوت من جهه وقوته من جهة أخرى. وأعتقد أنه من نوع Boss. واللافت للنظر أنه حتى عندما قمنا بوضع الصوت على أقصاه وأغلقنا الأبواب والنوافذ لم يكن ذلك ليزعج الأشخاص من حولنا بفضل العزل الصوتي الممتاز. تذكروا, هذه السياره مرسيدس ومن قوانين هذه الشركه تقليل التلوث ومن بين أنواع التلوث التلوث الضوضائي.
محرك السياره مكون من 8 إسطوانات و 5 لترات يولد 306 - 310 أحصنه. هذا المحرك يعتبر مثالياً لهذا النوع من السيارات حيث يمكنه توليد عزمه الأقصى على عدد دورات بين 2000 - 5000 دد مما يجعل هذه السياره هي الأهدأ Smooth في فئتها حيث لن تضطر للإنتظار لعدد دورات 5000 في الدقيقه لكي تتسارع من 80 كلم\س مثلاً متل أغلب السيارات الموجوده حالياً. وأعتقد بأنه لايتفوق على هذا المحرك في هذا المجال إلا محرك واحد في العالم. هذا المحرك يحمل النجمه الفضيه مممممن حجم 5.8 لتر و 12 أسطوانه :).
هذا المحرك (ال V8) يمكنه دفع سيارة بهذا الوزن إلى سرعة ال 100كلم\س خلال 6,1 ثانيه فقط مقارنة مع 7,2 ثانيه للجيل القديم. السرعه القصوى محدده إلكترونياً.
السرعه بهذه السياره هي تجربة مميزة بحد ذاتها, حيث تقوم السياره بالإنخفاض بمعدل إنش ونصف على السرعات العاليه للتقليل من معامل الجر. والسائق يمكنه رفع السياره عن طريق زر عند الحاجه كالمرور بشارع غير معبد (زي أغلب شوارعنا الحلوه :)).
جهاز Radar-monitored cruise control جهاز يعتمد على تحديد سرعه معينه من قبل السائق تقوم بعدها السياره بالتخفيف أو حتى التوقف لتحديد مسافه معينه بين السياره والسياره التي أمامها.
للصعود للسياره وتشغيلها لن تحتاج مجدداً إلى مفتاح لذلك!! شكراً لنظام البطاقه الذكيه الموجوده في جيب البنطلون :).
Mercedes CL500:
المميزات:
*قمة التطور في التكنولوجيا.
*سريعه.
*تحكم رائع.
*مميزه.
العيوب:
*معقده.
في البدايه, سعر هذه السياره بحدود ال 320 ألف ريال وطالع وتصنع بكميات محدوده مما يجعل الحصول على إحداها ليس بالأمر السهل. وهو ما يجعل ممتلكها متميزاً.
منذ زمن طويل ومرسيدس تصنع سيارات كوبيه مميزه بكميات محدوده. وكلنا نتذكر ال SL300 gullwing وإللي كانت أول سياره مزوده بجهاز بخاخ للوقود. وواضح إن كوبيه مرسيدس للقرن ال 21 هي ال CL.
التحكم بالسياره رهيب ولايمكن لأي سياره أخرى مجاراتها في هذا المجال, وحتى أختها الكبرى ال S-class!!! نظام ABC يعمل بشكل مثالي خصوصاُ في المنعطفات القويه على سرعات عاليه. لكن في إحدى المرات عندما دخلت السياره منعطفاً قوياً بسرعه عاليه الإطارين الخلفيين بدءا بالإنزلاق مما تطلب تدخل نظام ُESP لإعادة الأمور إلى نصابها. بشكل عام نظامي ABC & ESP يكملان بعضهما من أجل أمان لامثيل له في أغلب السيارات المعروفه حالياً.
هناك العديد من الطرق لجعل السائق غير المتمكن بعيداً عن المخاطر. مثل Brake Assist أو مساعد المكابح والذي يستخدم كمبيوتر من أجل تقصير مسافات التوقف عند الحاجه حتى ولو لم يقم السائق بالضغط على دواسة المكابح بشكل قوي!!!!
عند الدخول لمجموعة من المنعطفات المتتاليه, فإن المقود الناعم واللين يصعب من مهمة المناوره. ولكن يجب علينا أن لا ننسى أن وزن هذه السياره وأنها ليست سياره رياضيه 100%.
المساحه الداخليه للسياره هي مساحه مثاليه لأربع ركاب. ثذكروا, السياره كوبيه :).
تصميم الأبواب رائع وذكي. فهذه الأبواب طويله تسهل الدخول والخروج بالنسبه لركاب القسم الخلفي. المقاعد الأماميه تتحرك أتوماتيكياً للأمام والخلف بشكل كافي وسريع لتسهيل الدخول والخروج.
داخل السياره عالم ثاني, فبالرغم من عدم إعتماد مرسيدس للنوافذ المزدوجه إلا أن ذلك لم يؤثر على العزل سواءأً الصوتي أو المناخي. ومع وجود مجسات للحراره والرطوبه والتلوث في كل مكان في هذه السياره, يمكنك التأكد من جو مثالي في الداخل.
جميع المفاتيح تجدها في المكان الذي يجب أن تكون فيه, كل شيء مدروس بعنايه. الطبلون سهل القراءه ولن تضطر لإمالة رأسك مثلاً لرؤية عدد الكيلومترات المقطوعه أو أي أغنيه من ال CD تعمل حالياً أو أو كم باقي على ال Next servece أو أي رقم تود الإتصال به الآن. كل شيء في مكانه الصحيح. ولكن البعض يعتقد أن نظام الملاحه command معقد قليلاً.
عودتنا مرسيدس على تعقيد بعض الأمور البسيطه :), في هذه السياره ستحتاج لوقت طويل لمعرفة مكان وجود حامل الأكواب الثاني (وبترككم إتحاولون شوي :).
مسجل السياره مسجل عظيم يجمع بين جودة ونقاوة الصوت من جهه وقوته من جهة أخرى. وأعتقد أنه من نوع Boss. واللافت للنظر أنه حتى عندما قمنا بوضع الصوت على أقصاه وأغلقنا الأبواب والنوافذ لم يكن ذلك ليزعج الأشخاص من حولنا بفضل العزل الصوتي الممتاز. تذكروا, هذه السياره مرسيدس ومن قوانين هذه الشركه تقليل التلوث ومن بين أنواع التلوث التلوث الضوضائي.
محرك السياره مكون من 8 إسطوانات و 5 لترات يولد 306 - 310 أحصنه. هذا المحرك يعتبر مثالياً لهذا النوع من السيارات حيث يمكنه توليد عزمه الأقصى على عدد دورات بين 2000 - 5000 دد مما يجعل هذه السياره هي الأهدأ Smooth في فئتها حيث لن تضطر للإنتظار لعدد دورات 5000 في الدقيقه لكي تتسارع من 80 كلم\س مثلاً متل أغلب السيارات الموجوده حالياً. وأعتقد بأنه لايتفوق على هذا المحرك في هذا المجال إلا محرك واحد في العالم. هذا المحرك يحمل النجمه الفضيه مممممن حجم 5.8 لتر و 12 أسطوانه :).
هذا المحرك (ال V8) يمكنه دفع سيارة بهذا الوزن إلى سرعة ال 100كلم\س خلال 6,1 ثانيه فقط مقارنة مع 7,2 ثانيه للجيل القديم. السرعه القصوى محدده إلكترونياً.
السرعه بهذه السياره هي تجربة مميزة بحد ذاتها, حيث تقوم السياره بالإنخفاض بمعدل إنش ونصف على السرعات العاليه للتقليل من معامل الجر. والسائق يمكنه رفع السياره عن طريق زر عند الحاجه كالمرور بشارع غير معبد (زي أغلب شوارعنا الحلوه :)).
جهاز Radar-monitored cruise control جهاز يعتمد على تحديد سرعه معينه من قبل السائق تقوم بعدها السياره بالتخفيف أو حتى التوقف لتحديد مسافه معينه بين السياره والسياره التي أمامها.
للصعود للسياره وتشغيلها لن تحتاج مجدداً إلى مفتاح لذلك!! شكراً لنظام البطاقه الذكيه الموجوده في جيب البنطلون :).