PDA

View Full Version : خراب العراق من الحصار ...ابعدها المدينه بقليل (الله اعلم)


عزيزقوم
30-01-2001, 07:08 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(( ويبدأ الخراب في اطراف الأرض حتى تخرب مصر ومصر آمنه من الخراب حتى تخرب البصره وخراب البصره من الغرق وخراب مصر من جفاف النيل وخراب مكه وخراب
المدينه من الجوع وخراب اليمن من الجراد وخراب (الأبله) من الحصار وخراب فارس من الصعاليك وخراب الترك من الديلم وخراب الديلم من الأرمن وخراب الأرمن من الخزر وخراب الخزر من الترك
وخراب الترك من الصواعق وخراب السند من الهند وخراب الهند من
من الصين وخراب الصين من الرمل وخراب الحبشه من الرجفه وخراب الزوراء من السفياني وخراب الروحاء من الخسف وخراب العراق من القتل)) البدايه والنهايه.(الأبله)بالضمه مكان في البصره كان يعتبر من احد جنان الدنيا
صدق رسول الله ,وانظر اخي الكريم الى الترتيب العجيب ,وتعجب معي
كم باقي لخراب (الزوراء) مكان قريب من مسجد رسول الله في المدينه المنوره,انظروا يامدعين محبه صدام كم جنى على المسلمين,وكم كان عميق الضرر بالأسلام والمسلمين وحاصر شعبه
وانفك عقد الفتن على عهده.
اخواني عودوا الى الله واتقوه في السر والعلن وادعو لأخوكم
ان يريه الحق حقا فيتبعه وان يريه الباطل باطل فيجتنبه
امين.....وشكرا

بويك ون
30-01-2001, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم ولا حول ولا قوة إلا بالله

فكيف ينصر القاتل وينكر على القتيل طلبه للحمايه

أشكرك على موضوعك القيم
وجزاك الله ألف خير

zndd
01-02-2001, 08:12 PM
أرجو التأكد من الحديث الوارد أهو صحيح أم ضعيف أم موضوع أم مكذوب

لأن الحديث المذكور أعلاه لم أجده في كتاب البدايه والنهايه ولا في كتب الحديث حتى

وشكراً

ذكي مجتهد
01-02-2001, 09:50 PM
^1
وكما ذكر الأخ / ز ن د د :
هذا حديث رائع ..
لكن أين الإســناد من فضلك ؟
وليس المهم إسناده كحديث نبوي من البداية و النهاية ..
إنما المهم إسناده من و بواسطة رواة الحديث ..
و كتب الحديث الصــّـــحاح ..

عزيزقوم
02-02-2001, 02:20 AM
اخي ذكي مجتد شكرا لك على التوضيح
انه موجود في البدايه والنهايه ولنفترض جدلا انه كما يريد (زندد) او انت معرفه قوه الحديث ,اليس البدايه والنهايه
كتبها ابن كثير قبل قرون او ليس الذي نشاهده,المهم سوف احقق
طلبك في القريب العاجل جدا واورد الرواه الذين ذكره الحديث
وقوته (ابشر)
اما صديقي زندد
انت تقول انك في احد ردودك تفكر قبل ان ترد اما وانك تبهتني
في انك لم تجده فعلاما اذن اورد اسم الكتاب ان اردت انا ان اكذب كما تدعي انني مقتبس ,مااقول حسبي الله ونعم الوكيل

zndd
02-02-2001, 02:40 AM
إتهمت نفسك بنفسك وما أردت إلا النصح ولكن أعتذر أني نصحتك

وللمعلومية فقط

كتب التاريخ وللأسف لا تزال إلى الأن غير منقحة فقد تجد فيها من الإسرائيليات الكثير وبالرجوع إلى نص الحديث الذي أوردته تجد به بعض الركاكه قد يكون هذا الحديث صحيحاً وإنما بنص مختلف وقد يكون غير صحيح
وما جعلني أكتب ذلك هو عدم وجود مرجع إضافة الى البحث عن الحديث بدون جدوى وبالرجوع للكتاب الذي أشرت إليه في الجزءالخاص بالفهارس قسم الحديث من الصفحه305 إلى الصفحه 312 لا تجد لهذا الحديث على أثر وكذلك بالرجوع لكتب الحديث صحيح البخاري وصحيح مسلم أيضاً لا تجد هذا الحديث وصدقني قرأت موضوعك وليومين وأنا أبحث عن هذا الحديث ولم أجده وبعدها كتبت ما كتبت أمل أن ترشدني إلى صحة الحديث وأكون لك شاكراً لأنك علمتني ما أجهل
وأراك متحاملاً علي ولتعلم أني لا أُكن لك سوى كل تقدير فليس بيني وبينك ما يجعلك هكذا فإختلافنا في موضوع معين وحتى إن وصل لدرجة من الشدة لا يعني أن هناك حقداً وكرهاً مني تجاهك وفي النهايه ما أردتُ إلا النصح فقط

وأرجو المعذره لمشاركاتي في مواضيعك والتي لن تتكرر

عزيزقوم
02-02-2001, 08:03 AM
مالذي يجعلك تقول انني اشعر انك تتحامل علي اولا
بعدين يااخي من اراد النصح والأرشاد فلن يكون الا بلين
وليس كما فعلت بمقالى ,لو سالت انك لم تجد ه واي طبع هو كان دليتك وبصدق ولسنا هنا الا لتبادل المعلومات ,وليس الحرب اخي
وانت قلت في بدايه ردك هكذا

(قبل الإستناد والإقتباس) زندد
وايضا

أرجو التأكد من الحديث الوارد أهو صحيح أم ضعيف أم موضوع أم مكذوب )لو اوردت هذه الجمله انتهينا ولم يحصل رد مني عليك

لأن الحديث المذكور أعلاه لم أجده في كتاب البدايه والنهايه ولا في كتب الحديث حتى) انتهى كلأمك ب (لم اجده) ولم تقل (دلني)

واخيرا قلت(إتهمت نفسك بنفسك ) وهو الرد الثاني وبجفوه وتقول انه اخر رد لك علي سامحك الله ,اكنت اعرفك من السابق حتى انتظر منك رد على او كنت تعرفني حتى تنتظر رد مني
اخواني انني حقا اريد منصف منكم يحكم بيني وبينه
ان حصل جفوه بيني واحد منكم
واني والله ان رايت بعيني انني غير مرغوب فيه واني اقسم على هذا سوف انسحب من الساحه ولا اجرح احد منكم مهما اختلفنالايخلف للود قضيه
وكلنا ننشد عن وضع زهره في بستان معلوماتنا وهذا ماابغي
وشكرا

عزيزقوم
02-02-2001, 07:28 PM
اخي ذكي مجتهد
الحديث رواه حذيفه بن اليمان, وتكمله الحديث
ثم قال :وراه ابو الفرج الجوزي قال: وسمعت ان خراب الأندلس بالريح العقيم.
وابشر اخي ذكي مجتهد ويقول ابن كثير نفسه انه (حديث بين الوضع)
اي لايصدق او فهمته انا هكذا
واني اسف على التاخير لأن اخي استعاره مني ,وتناقشنا به كثيرا
موضوع الحديث وانه يحصل امامنا الأن.
الأمام الحافظ ابي الفداء اسماعيل ابن كثير القرشي الدمشقي المتوفى 774ه

ذكي مجتهد
03-02-2001, 01:47 AM
^1
شكرا على الإيضاح ..
وكما ذكرت أنه قال " هو بين الوضع " .
فهو غير صحيح إذن ، كما قال الراوي نصا .

أخي عزيز قوم :
أخي / ز ن د د :

أتذكر بعد إنتهاءؤ حرب الكويت و ضرب بغداد جوا ..
أن د.غازي القصيبي ، كتب مقالا في إحدى الصحف السعودية
( لا أذكر التأريخ و المصدر ) وتحدث عن حديث قد أثبت
كل أو معظم رواة الحديث و خاصة الصحاح أنه حديث موضوع .

لكن غازي قال : و أحسبه الآن حديث صحيح غير موضوع
وأنه يتحدث بتفصيل عن ما وقع ببغداد .

بداية الحديث :
" كان عبدالله ابن عباس جالس يفسر القرآن وكان من ضمن
الجالسين عمار ابن ياسر ، فجاء رجل من الإعراب فقال
يا ابن عباس أسألك عن معنى قول الله تعالى " حمعسق " ،
قال فبان على وجه ابن عباس الكره وأدار وجهه عن
السائل و استأنف حديثه السابق . فقاطعه الرجل و
كرر السؤال ، فتكرر من ابن عباس استكراه الإجابه ،
فأعاد الرجل سؤاله فقال عمار بن ياسر أنا أقول لك
تفسيرها سمعت عن ............... "
انا اكتب أعلاه من ذاكرتي و الخطأ محتمل أعلاه ..

أقصد من ذلك أن بعض الأحاديث لم يستطع الرواة
أن يعقلوا مدلول الحديث للغرابة الشديدة لمعناه قياسا على مبلغ علمهم و واقعهم ..فلربما صنفوه من في درجات
الضعف ، إلا الأحاديث الثابته الجلية المتفق عليها .

عزيزي ، ليس غريبا أن يسأل ز ن دد عن التوثيق ..
لأن الحديث هو بالنسبة لنا المسلمين شيء لا نستطيع
إلا أن نحرص على توثيقه ..

شكرا عزيز قوم على الموضوع .

بالمناسبه هل من بينكم من يعرف عن حديث فتح روما (روميه)
فإنني أرغب في معرفته مع الشكر سلفا ..

zndd
03-02-2001, 02:54 AM
ما زلت يا أخي أرغب بمعرفة الكتاب والجزء ورقم الصفحة المستقاه منها الحديث

وشكراً

zndd
03-02-2001, 03:21 AM
أولاً ورد الحديث في كتاب / النهايه في الفتن والملاحم

في الصفحة رقم 39 والطبعة الثانيه


وورد الحديث تحت العنوان التالي

إشارة منسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم إلى ما سيكون من خراب بعض البلدان وأسباب خراب كل بلد وهي إشاره تضمنها حديث بٍين الوضع


ومعنى ( بين ) أي واضح الوضع وهذا معناه أن الحديث موضوع وليس لرسولنا صلى الله عليه وسلم صلةً به

ذكي مجتهد
04-02-2001, 01:46 AM
^1
شكرا لك عزيزي الأستاذ /zndd :) .

zndd
04-02-2001, 03:51 AM
وأخص منكم ذكي مجتهدومجتهدً ذكي أولك ذكاء وأخرك ذكاء

وأعتب على أخي بويك ون لإنقطاع مشاركته وأدعو الأخ عزيز قوم كأخ في الله

وشكراً

عزيزقوم
04-02-2001, 03:40 PM
I WOULD LIKE TO THANK ALL OF YOU ESPECIALLY MR. THAKY MUJTAHED AND ZNDD .RIGHT NOW I AM AWAY FROM HOME WHEN I RETURN I WILL CONTINUE MY DISCUSSION WITH YOU, BUT MR. ZNDD WHY THE AUTHOR EBN KATHEER MENTIONED THIS HADITH IF IT'S NOT RIGHT?

zndd
04-02-2001, 05:09 PM
لماذا لا تكتب بالعربيه هذا أولاً وأجهل المقصد ولكن إبن الأثير أورد الحديث رغم أنه غير صحيح أو موضوع ليبين للقارىء أن هذا الحديث مكذوب عن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا يغتر به وياخذ بترديده دون التأكد من صحته وهذا للأسف ما نراه

وشكراً

ذكي مجتهد
04-02-2001, 10:12 PM
^1

هلا بكما اخواني الإعزاء zndd و عزيزنا عزيز قوم ..

ردك الله سالما يا عزيز قوم للوطن بالسلامة ..
تحياتي :
ملاحظة : عزّوا زميلنا زياد6 بوفاة والده ..
رحمه الله و والديّ و أموات المسلمين أجمعين ..
اللهم آمـــيــــــن ..

عزيزقوم
05-02-2001, 11:43 AM
thank you thaky mujtahed
>
please explain to brother zndd about our topic
thank,s

zndd
06-02-2001, 02:43 AM
وايضاً لستُ بحاجة أحد ليشرح لي والمعذره لمن أشرت إليه

ولكن أنصحك بأن تعترف بخطأك

والإبتعاد عن أسلوب قص وإلصق

عزيزقوم
10-02-2001, 02:18 PM
خير يzndd نوب تلين ونوب تثور
ويش معنى لست اخاك?????
انا مازلت في اقصى اسيا واكتب بصعوبه0keyboard maktoobعن طريقهم
عذاب حقيقي استخدام الmouse
thanks